فوائد عصير البرتقال الطازج للحامل

فوائد عصير البرتقال الطازج للحامل
يعتبر شرب عصائر الفواكه الطازجة من العادات الصحية التي يجب أن تتبعها الحامل، حيث أن هذه العصائر تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لها ولجنينها، كما أن هذه العصائر لا تحتوي على المواد الحافظة أو السكر المصنع الذي قد يضر بصحتها، تابعي معنا عزيزتي القارئة للتعرف على فوائد عصير البرتقال الطازج للحامل وما هي الآثار الجانبية.

ADVERTISEMENT

فوائد عصير البرتقال الطازج للحامل

يعتبر البرتقال في حد ذاته من الفواكه المهم تناولها لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة للجسم، كما تساعد في وقايته من العديد من الأمراض وتوجد بعض الفوائد لعصير البرتقال الطازج التي تفيد الحامل ومنها:

التخفيف من غثيان الصباح

يساعد شرب عصير البرتقال الطازج على تخفيف غثيان الصباح بشكل كبير، كما أنه مفيد للنساء الاتي تعانين من عدم تحمل اللاكتوز مما يجعله بديل جيد للحليب.

ADVERTISEMENT

يساعد كذلك على تنشيط الجسم بزيادة الطاقة حيث يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، ولكن يجب ألا تضعي عليه السكر حتى لا ترتفع مستويات السكر في الدم ويزيد إحتمال إصابتك بسكري الحمل.

اقرأي أيضاً: علاج غثيان الحمل بأكثر الطرق الفعالة

ADVERTISEMENT

تقوية جهاز المناعة

يحتوي البرتقال على فيتامين ج الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة بشكل كبير، كما يحتوي على الحديد الذي تحتاج إليه الحامل طوال فترة الحمل لمنع خطر الإصابة بفقر الدم.

يساعد على نمو الطفل

من فوائد عصير البرتقال الطازج للحامل أنه يحتوي على حمض الفوليك والذي يساعد على نمو دماغ الطفل ويحميه من خطر الإصابة بالتشوهات أو العيوب الخلقية.

اقرأي أيضاً: فوائد حمض الفوليك للحامل

ADVERTISEMENT

يساعد على تخفيف الإمساك

يحتوي البرتقال على نسبة من الألياف الغذائية التي تساعد على تخفيف الإمساك، كما أنه غني بالسيليلوز الذي يساعد على تقليل الشعور بالانتفاخات وتعمل على تهدئة الأمعاء، كما يحتوي على 80% من الماء مما يساعد على علاج الإمساك أيضاً وكذلك الحفاظ على رطوبة الجسم.

اقرأي أيضاً: ما هي أسباب الإمساك عند الحامل وأعراضه؟

التحكم في ضغط الدم

يحتوي عصير البرتقال على البوتاسيوم والذي قد يسبب نقصه أو زيادته في الجسم إلى حدوث مشاكل بالقلب، كما أن البوتاسيوم يساعد في ضبط معدل ضغط الدم لدى الحامل.

ADVERTISEMENT

تنظيف المثانة والكلى

يعتبر عصير البرتقال من العصائر التي تزيد من حامضية البول وهي فائدة مهم للحوامل الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى، حيث يساعد على تنظيف وتنقية المثانة والكلى من أي سموم كذلك يساعد على علاج حصوات الكلى.

تقوية العظام

من فوائد عصير البرتقال الطازج للحامل أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، كما أنه يحتوي أيضاً على نسبة قليلة من الكالسيوم وهو العنصر الأساسي للحفاظ على صحة العظام وتقويتها.

اقرأي أيضاً: كيفية تقوية العظام بالأطعمة للمرأة

ADVERTISEMENT

تخفيف حب الشباب

من أعراض الحمل ظهور حب الشباب وهو من الأعراض التي قد تكون مزعجة للحامل، كذلك تعاني بعض الحوامل أحياناً من زيادة دهنية البشرة.

يمكن أن يساعد عصير البرتقال الطازج في تخفيف هذه الأعراض لاحتواءه على فيتامين ج الذي يساعد بشكل كبير على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وعلاج حب الشباب.

الآثار الجانبية لعصير البرتقال أثناء الحمل

بعد أن تعرفتي على فوائد عصير البرتقال الطازج للحامل إليك بعض من الآثار الجانبية أثناء الحمل والتي تشمل:

ADVERTISEMENT
  • قد يؤدي الإفراط في استهلاك فيتامين ج إلى الولادة المبكرة.
  • البرتقال يحتوي على حمض الستريك وهو حمض قوي قد يسبب تآكل مينا الأسنان والتهاب الحلق في حالة استهلاكه بكثرة.
  • يحتوي البرتقال على نسبة من سكر الفاكهه والذي قد يؤدي استهلاكها المفرط إلى زيادة خطر الإصابة بسكري الحمل.
  • قد يؤدي شرب الكثير من عصير البرتقال إلى حدوث تقلصات بالبطن.

بعد أن تعرفتي على فوائد عصير البرتقال الطازج للحامل ماهي الآثار الجانبية التي تنتج عن فرط شربه، يجب أن تعلمي أنه لا يفضل تناول أكثر من كوبين من عصير البرتقال في اليوم الواحد حتى لا تعاني من آثاره الجانبية، وإذا كان لديك أي استفسار آخر يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.momjunction.com/articles/healthy-juices-you-should-drink-during-pregnancy_00121738/#gref
https://stylesatlife.com/articles/orange-juice-during-pregnancy/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد