ADVERTISEMENT

فوائد التمر والحليب لزيادة الطاقة وفقدان الوزن وللحياة الزوجية

فوائد التمر والحليبمن المرجح أن أول ما خطر بذهنك عزيزي القارئ عند قراءة العنوان، هو مشروب التمر بالحليب المميز لدينا في الدول العربية، خاصة في شهر رمضان، فهذا المزيج بين التمر والحليب محبب لدى الكثير منّا، سواء عند تناولهما معاً بشكل منفصل أو على هيئة مشروب، فما هي فوائد التمر والحليب عند تناولهما معاً؟ وما القيمة الغذائية لهما؟ هذا ما سنناقشه اليوم عزيزي القارئ، فتابع معنا هذا المقال.

القيم الغذائية في التمر

وفقاً لوزراة الزراعة الأمريكية، فإن التمور تعتبر مصادر جيدة جداً للطاقة، كما أنها غنية بـ الألياف والسكريات والفيتامينات والمعادن المختلفة، فهي تحتوي على العناصر الغذائية الآتية:

ADVERTISEMENT

ما هي فوائد الحليب؟

الحليب من أهم ركائز النظام الغذائي في جميع الأعمار، فهو يقدم للجسم الفوائد الآتية:

  1. إمداد الجسم بالكالسيوم اللازم لصحة العظام والأسنان.
  2. تعزيز صحة القلب وتقليل خطر النوبات.
  3. تحسين تناول وامتصاص الفيتامينات.
  4. الوقاية من السرطان.
  5. ترطيب الجلد والبشرة.
  6. علاج الحموضة.
  7. يعتبر الحليب وجبة غذائية متكاملة.
  8. علاج الجفاف وتعويض الجسم ما يفقده من سوائل.

فوائد التمر والحليب لزيادة الطاقة

التمر والحليب من أكثر الأطعمة المناسبة لدمجها معاً، وهو مزيج يقدم للجسم قيمة غذائية مذهلة تشتمل على محتوى التمر ومحتوى الحليب من عناصر غذائية مهمة، يقدم هذا المزيج مستوى رائع من الطاقة للجسم، كما يمده بما يحتاج من بروتينات وكربوهيدرات ومعادن، خاصة في الصباح أو بعد يوم طويل وشاق، وربما هذا هو السبب الرئيسي لتناوله على الإفطار في شهر رمضان.

فوائد التمر والحليب للحياة الزوجية

بعض الآراء تذكر أن التمر مفيد في زيادة القدرة الجنسية، من خلال بعض الطرق التقليدية مثل نقع كمية قليلة من التمور في حليب الماعز الطازج طوال الليل، وإضافة بعض من مسحوق الحبهان والعسل ثم خلط المزيج في الخلاط جيداً، هذا الخليط قد يكون منشط مفيد للقدرة الجنسية حسب ما ذكر، ولكن ليس هناك دليل مؤكد على هذه النقطة، لذلك يجب استشارة طبيب.

ADVERTISEMENT

ولكن المؤكد هو أنه في عام 2006، كشفت دراسة عن تأثيرات طلع النخيل (الجزء الذكري من الزهرة والذي تُلقح به النخلة) على الأداء الجنسي، ووجدت الدراسات أن المستويات المرتفعة من الفلافونويد والاستراديول الموجودة في طلع النخل، تزيد من عدد وحركة الحيوانات المنوية.

فوائد التمر والحليب لإنقاص الوزن

ربما من أشهر أنظمة الرجيم المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية رجيم التمر واللبن، حيث يقوم على تناول التمر والحليب والماء والزبادي فقط طوال اليوم، وتقوم آلية فقدان الوزن في هذا النظام على الحد من عدد السعرات اليومية التي يتم تناولها بمقدار 800-1000 سعر حراري يومياً.

ورغم فوائد التمر واللبن، إلا أن هذا النظام قد يكون له العديد من الآثار الجانبية لافتقاره الكثير من العناصر الغذائية المهمة، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء فيه من الأساس.

لكن يمكن الاستفادة من الطاقة التي يوفرها المشروب في أن تكون بديل مشبع مدرج في نظام غذائي صحي محسوب عدد سعراته، حتى لا يكون بمثابة إضافة أخرى للسعرات اليومية.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد التمر والحليب الصحية المختلفة، إذا كان لديك أي استفسار طبي، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد