أضرار الهيل للحامل

أضرار الهيل للحامل
يعتبر الهيل من الأعشاب المعروفة والمستخدمة في المطبخ ، حيث يستخدم لإعطاء مذاق ورائحة جيدة للطعام، كما تستخدم بذوره والزيت المستخرج منه كعلاج لعدة أمراض، ومع ذلك قد يؤثر تناوله بكثرة على الحمل بشكل سلبي، تابعي معنا عزيزتي القارئة للتعرف على أضرار الهيل للحامل وما هي الأعشاب التي يجب أن تتجنبها الأم أثناء الحمل والأعشاب المفيدة للحامل.

ADVERTISEMENT

ما هي استخدامات الهيل؟

يعد الهيل من الأعشاب التي تحتوي على المواد الكميائية التي تساعد على قتل البكتيريا وتقليل التورم وتقوية جهاز المناعة، كما توجد بعض الاستخدامات للهيل والتي تعالج العديد من الأمراض ومنها:

ما هي أضرار الهيل للحامل ؟

يعتبر الهيل من الأعشاب الآمنة عند تناولها في الطعام أو عند تناولها بكميات محددة في بعض المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب، وبالرغم من الاستخدامات الطبية العديدة للهيل إلا أن هناك بعض الآثار السلبية للهيل على الحمل عند تناوله بكثرة.

قد يتسبب تناول كميات كبيرة من الأدوية التي تحتوي على الهيل في حدوث إجهاض للحامل، وقد يؤثر أيضاً على لبن الأم أثناء الرضاعة الطبيعية، وبالرغم من أنه لا يوجد دراسات أو أبحاث طبية تؤكد هذه المعلومة إلا أنه يفضل اتباع السلامة واستشارة الطبيب قبل تناول أي أدوية خلال هذه الفترة تحديداً.

ADVERTISEMENT

ما هي الأعشاب المفيد تناولها أثناء الحمل؟

بعد أن تعرفتي على أضرار الهيل للحامل المحتملة إليك بعض الأعشاب التي يفيد تناولها أثناء فترة الحمل ومنها:

الكركم

يعتبر الكركم من الأعشاب أو التوابل المفيدة وخاصةً أثناء الحمل، وذلك لاحتواءه على مادة الكيوركمين التي تساعد على تخفيف الألم وكذلك تساعد هذه المادة على تقليل الإجهاد التأكسدي والذي يؤثر على صحة الجسم عموماً.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير على تخفيف غثيان الصباح عند المرأة الحامل، حيث أن تناول ملعقة واحدة يومياً يساعد على تقليل غثيان الصباح والقئ بشكل كبير عند الحامل التي تعاني من هذه الأعراض.

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود من التوابل التي توضع على جميع أنواع الطعام تقريباً وهو من أشهر التوابل في جميع أنحاء العالم، وهو من التوابل الغنية بالكروم، مما يفيد الحامل في تجنب نقص الكروم لديها، حيث أن نقصه قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر وارتفاع كوليسترول الدم.

ADVERTISEMENT

الكراث

هو من الأعشاب غير المشهورة، ويعتبر مصدر مهم لحمض الفوليك، وهو الفيتامين الأساسي التي يجب أن تحصل عليه الحامل طوال فترة حملها، حيث أنه يساعد على حماية الجنين من الإصابة بأي عيوب خلقية ويساعد على نموه بشكل صحي وسليم.

ما هي الأعشاب التي يجب تجنبها أثناء الحمل؟

بعد أن تعرفتي على أضرار الهيل للحامل  إليك بعض الأعشاب التي يجب تجنبها أيضاً أثناء الحمل ومنها:

الحلبة

تعتبر الحلبة من الأعشاب التي تسبب زيادة انقباضات الرحم لذلك يجب تجنبها خلال فترة الحمل.

الثوم

لا يختلف الثوم في أضراره عن أضرار الهيل للحامل حيث أنه يحتوي على بعض المركبات التي يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة منها إلى حدوث حرقة في المعدة أو نزيف عند الحامل.

ADVERTISEMENT

بعد أن تعرفتي على أضرار الهيل للحامل وما هي الأعشاب المفيدة للحامل عند تناولها والأعشاب التي يجب تجنبها، يجب أن تقومي دائماً عزيزتي القارئة باستشارة الطبيب قبل تناول أي أعشاب أو توابل قد تضر بصحة طفلك وتؤثر على حملك، وإذا كان لديك أي استفسار آخر يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-614/cardamom
https://www.momjunction.com/articles/spices-to-eat-and-avoid-during-pregnancy_00339319/#gref
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد