كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف.. فوائدها وآثارها الجانبية

كبسولات القهوة الخضراءمع انتشار هوس فقدان الوزن انتشرت أيضا وسائل مختلفة يقوم الجميع باتباعها للوصول للوزن المطلوب وعلى رأس ذلك المكملات التي تحقق لهم الفقدان السريع للوزن، ويعتبر مستخلص حبوب القهوة الخضراء أو كبسولات القهوة الخضراء واحدة من أكثر المكملات أو البدائل التي يستخدمها الناس الآن لفقدان الوزن، لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف ما هي كبسولات القهوة الخضراء وفوائدها والآثار الجانبية لها.

ADVERTISEMENT

ماهي حبوب القهوة الخضراء ؟

حبوب القهوة الخضراء عبارة عن حبوب القهوة التي لم يتم تحميصها وتحتوي حبوب القهوة الخضراء على مضادات الأكسدة والمركبات النشطة بالإضافة إلى الكافيين وحمض الكلورجينيك والذي يتم إزالته عندما يتم تحميص القهوة، والذي يعتقد أنها مسؤولة عن خسارة الوزن.

كبسولات القهوة الخضراء

تحتوي كبسولات القهوة الخضراء على الكافيين الذي ترى بعض الدراسات أنه يمكنه تعزيز عملية الأيض بنسبة تصل إلى 3 – 11%، بالإضافة إلى حمض الكلورجينيك الذي يعتقد بأنه الأهم في عملية فقدان الوزن.

دراسات وأبحاث عن كبسولات القهوة الخضراء

ترى بعض الدراسات أن تلك مادة الكافيين في القهوة الخضراء يمكنها أن تقلل من امتصاص الكربوهيدرات من الجهاز الهضمي، وبالتالي تقل نسبة السكر والإنسولين في الدم، أيضا أظهرت نتائج بعض الدراسات التي أجريت على فئران الاختبار أن حمض الكلورجينيك قد ساعد على تحسين معدل الكوليسترول والدهون الثلاثية والتي يعتبر كل منهما مسؤول عن أمراض القلب.

ADVERTISEMENT

أيضا تم إجراء الدراسات على بعض الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد لمدة 12 أسبوع استهلكوا فيها القهوة الفورية المخصبة بحوالي 200 مليجرام من مستخلص القهوة الخضراء ، لتظهر النتائج لاحقا أن هؤلاء الأشخاص تمكنوا من خسارة 5.4 كيلو جرام!

لكن جدير بالذكر أن هناك بعض الدراسات التي أجريت من قبل الشركات التي تبيع تلك الحبوب، لكن ذلك لا يعني أن النتائج ليست صالحة وإنما قد يكون لمصدر التمويل تأثير على النتائج، حيث تظل هناك الحاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد النتائج.

فوائد كبسولات القهوة الخضراء

تظهر فوائدها كما أظهرت الدراسات كالآتي:

  • تؤثر كبسولات القهوة في الطريقة التي يمتص بها الجسم الكربوهيدرات.
  • لها تأثير إيجابي على الأوعية الدموية، وبالتالي التأثير إيجابيا على صحة القلب.
  • تساعد على خفض ضغط الدم.
  • يحتوي حمض الكلورجينيك على مضادات الأكسدة.

جرعات كبسولات القهوة الخضراء

يمكنك اتباع الجرعات الموصوفة على كل زجاجة والتي تكون في الغالب قبل كل وجبة بـ 30 دقيقة، ولا تنسى ضرورة استشارة الطبيب.

ADVERTISEMENT

الآثار الجانبية لكبسولات القهوة الخضراء

بالرغم من أن معظم الدراسات التي أجريت عن كبسولات القهوة الخضراء أظهرت أنها آمنة بشكل عام إلا أن هنا بعض الآثار الجانبية التي ظهرت ومنها:

  • الصداع و التهاب المسالك البولية.
  • استهلاك كميات كبيرة منها يعني بدوره استهلاك كميات كبيرة من الكافيين والذي قد يؤدي إلى القلق، الارتعاش، وسرعة ضربات القلب.
  • قد يسبب حمض الكلورجينيك الإسهال لما له من تأثير ملين.
  • إن كنت تعاني من الحساسية من القهوة تجنب ذلك أيضا.
  • لم تظهر الأبحاث أن القهوة الخضراء آمنة للنساء الحوامل أو المرضعات، كما لا يجب استهلاكها من قبل الأطفال.

في النهاية عزيزي القارئ، بعد أن وضحنا لك الفوائد والآثار الجانبية لكبسولات القهوة الخضراء، يمكنك أن تقرر أنت، لكن الأهم من ذلك كله لا تنسى استشارة الطبيب، كما يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد