ما فائدة الدارسين للحامل

ما فائدة الدارسين للحامل
أثناء فترة الحمل عليكِ تناول كل ما يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للحمل لضمان نمو صحي للجنين ولضمان أن جسمك لا ينقصه عنصر أو فيتامين معين، وتعتبر التوابل أحد أهم الأطعمة التي قد تجدين بها كل احتياجاتك اليومية، ولمعرفة إجابة سؤال ما فائدة الدارسين للحامل تابعي معنا المقال التالي.

ADVERTISEMENT

ما هو الدارسين؟

الدارسين أو ما يُعرف بالقرفة هو أحد التوابل التي تستخدم منذ القدم في العلاجات الطبيعية وللدواعي الطبية، ويستخرج من شجرة القرفة، ويتمتع الدارسين بنكهة حلوة حريفة مما يجعله مكوناً في كثير من الأطعمة، وهناك الكثير من أنواع الدارسين مثل الدارسين الصيني والدارسين العادي الذي تعتبر كندا أكبر مُصدر له في العالم، كما أنه يدخل في بعض الصناعات مثل الزيوت العطرية والتي تصنع من الأوراق واللحاء.

ما فائدة الدارسين للحامل ؟

يعتبر الدارسين من المشروبات العشبية المفيدة للمرأة أثناء فترة الحمل التي ينصح بها دائماً بجانب المشروبات العشبية الأخرى لأنها خالية من الكافيين، كما أن له فوائد عديدة للحمل حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ويساعد في علاج مرض السكري كما يساعد في خفض ضغط الدم، وتشمل فوائده:

ADVERTISEMENT

مضاد للأكسدة

يعتبر الدارسين مضاد أكسدة طبيعي حيث أنه غني بوليفينول ومضادات الأكسدة تساعد في تحرير الجذور الحرة التي تسبب الكثير من الأمراض، كما يحمي الدارسين من الأمراض التي تسببها البيكتيريا أو الفطريات أو الطفيليات.

سكر الحمل

سكر الحمل يسببه ارتفاع منسوب السكر في الدم أثناء فترة الحمل، وتعتبر التمارين الرياضية هي العلاج الأفضل في معالجة هذه الحالة، إلا أن الدارسين يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية لسكر الحمل حيث أنه يحتوي على معادن تحافظ على معدلات السكر الطبيعية في الدم عندما يضاف إلى الطعام بكميات قليلة، لكن استخدام الدارسين في علاج مرض السكري غير مؤكد حتى الآن حيث يحتاج هذا الأمر إلى مزيد من الأبحاث.

ADVERTISEMENT

مضاد للالتهابات

الدارسين يعتبر مضاداً طبيعياً للالتهابات حيث أنه يحتوي على الإنزيمات الضرورية في الجسم، كما أن هذه الإنزيمات تعالج آلام المفاصل والتورم، ويحتوي الدارسين على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامينC والكالسيوم والنياسين والكولين وحمض البانتوثنيك والمغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والزنك والفسفور والمغنسيوم.

هل من الآمن تناول الدارسين أثناء الحمل؟

حتى الآن لا يوجد أي أبحاث دقيقة حول أمان استخدام المرأة الحامل للدارسين، بالإضافة إلى صعوبة معرفة الجرعة المحددة التي لا تسبب أضرار على الحمل، لكن بعض الأبحاث تصرح أن الإنسان البالغ يجب ألا يستهلك أكثر من جرام واحد من الدارسين في اليوم، إلا أن معظم الأطباء يصرحون بأمان استخدامه أثناء الحمل طالما كان بكميات قليلة تقتصر على التتبيل أو إضافة النكهة، حيث أن القرفة قد تسبب انخفاض نسبة الجلوكوز في الدم.

كما أن الدارسين يحفز تدفق الطمث لهذا استخدامه بكثرة قد يسبب الإجهاض أثناء فترة الحمل، كما أن تناول الدارسين بكثرة قد يكون ساماً وخاصةً في حالات تليف الكبد، وهناك بعض حالات الحساسية التي يسببها الدارسين كذلك حيث يسبب انتفاخاً في الشفتين والفم واحمرار الجلد.

ADVERTISEMENT

بعد التعرف على إجابة سؤالك ما فائدة الدارسين للحامل ننصحك باستشارة الطبيب قبل البدء في تناوله حيث أنه سيكون قادراً أيضاً على تحديد الكمية المناسبة التي تضمن الحصول على فوائده وقيمه الغذائية دون الإصابة بأي من أعراضه الجانبية التي يمكن تجنبها تماماً إن تم تناوله باعتدال.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إيمان عبد المقصود - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد