ADVERTISEMENT

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن ؟

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

ADVERTISEMENT

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن
وهل تعتبر هذه الطريقة فعالة وناجحة في تأكيد الحمل؟ تعتبر هذه الطريقة إحدى الطرق المنزلية القديمة التي تنتشر الآراء بشأن استخدامها لاكتشاف الحمل، تابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي لمعرفة كيفية اكتشاف الحمل عن طريق البطن ومدى نجاح هذه الطريقة.

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن ؟

تعتبر الوسيلة الأنجح والأضمن لاكتشاف وتأكيد الحمل هي إجراء اختبارات الحمل المختلفة وذلك من خلال الحمل المنزلي أو الفحوصات المعملية عن طريق فحص الدم، أو حتى فحص الموجات فوق الصوتية (السونار) في عيادة الطبيب.

ADVERTISEMENT

ترغب بعض النساء في معرفة العلامات التي تشير  إلى الحمل في البداية حتى تطمئن لحدوث الحمل قبل إجراء الاختبارات، كما أنه قد تلجأ بعضهن إلى تجربة بعض الطرق المنزلية التي نسمع عنها، بالرغم من عدم وجود مصادر علمية تؤكد هذه الطرق وفعاليتها.

لذا تتساءل بعض النساء كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن في المنزل؟ فهناك بعض الآراء التي تشير إلى أنه يمكن اكتشاف الحمل عن طريق لمس البطن، والتحسس لمعرفة وجود نبض في البطن أو عدم وجوده.

فقد يعتقد البعض أنه عند وجود نبض في البطن يكون بذلك المبيض مستعد لإطلاق بويضات جديدة، وهذا يعني عدم حدوث حمل، بينما يشير عدم وجود نبض إلى حدوث الحمل، ولكن يجب التأكيد أن هذه الطريقة ليست مؤكدة ولا يوجد أي دليل علمي يثبت هذه الأقاويل.

لهذا السبب من الأفضل اللجوء إلى الطبيب لإجراء الاختبارات وكذلك التحقق من أعراض الحمل، ويمكنكِ معرفة المزيد عنها من خلال مقال: اعراض الحمل بالتفصيل.. ملف شامل.

ADVERTISEMENT

انتفاخ البطن والحمل

قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في تحديد الفرق بين انتفاخ البطن وبين حدوث الحمل، حيث تتشابه أعراض كلتا الحالتين، كما أنه يؤدي الحمل لدى الكثير من النساء إلى انتفاخ البطن.

الانتفاخ هو الشعور بامتلاء المعدة، وهو شائع الحدوث لأسباب كثيرة، ولكن في حالة حدوث انتفاخ البطن إلى جانب أعراض الحمل الأولية الأخرى، فقد يعني ذلك احتمال حدوث الحمل.

لذلك من الأفضل عندما تختلط المرأة بين أعراض البطن سواء الانتفاخ أو الألم وبين الاعتقاد بحدوث حمل، أن تقوم بإجراء أحد اختبارات الحمل للكشف عن مستوى هرمون الحمل (هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG) الذي يؤكد وجوده حدوث الحمل.

ولكن يجب أن تعرفين أن اختبار الحمل المنزلي قد يقدم نتائج سلبية خاطئة، خاصة في وقت مبكر من الحمل، لأنه يمكن أن يظهر هرمون الحمل في اختبار البول بعد حوالي أسبوعين على الأقل من الحمل، وتزيد نسبته بسرعة بعد ذلك، ولكن يمكن اكتشافه في وقت مبكر من خلال تحليل الدم.

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: اسباب انتفاخ اسفل البطن عند النساء وطرق علاجه.

كيف اعرف اني حامل عن طريق السره؟

بالحديث عن السؤال المطروح في هذا المقال كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن يجب ذكر أنه قد انتشرت أيضاً طريقة أخرى منزلية لتحديد حدوث الحمل بالكشف على السرة، ولكن مع عدم وجود أي مصدر علمي يؤكدها أيضاً.

هذه الطريقة تتم من خلال أن يقوم شخص آخر بجعلكِ تستلقين على ظهركِ، ثم يقوم بوضع يديه على سرة بطنكِ ثم الدق عليها، فعند سماع أصوات فارغة تشبه أصوات الرياح، يعني ذلك عدم وجود حمل، أما في حالة سماع صوت مكتوم يعني ذلك حدوث الحمل.

اقرأي أيضاً: كيف اعرف اني حامل ؟ أعراض الحمل واختبارات الحمل تساعدك.

ADVERTISEMENT

علامات الحمل في الايام الاولى

من المهم بعد معرفة إجابة السؤال كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن معرفة اعراض الحمل الأخرى التي تظهر في بداية الحمل، والتي يمكنها أن تخبركِ عن حدوث الحمل بشكل أكثر توضيحاً، وتشمل إلى جانب انتفاخ البطن ما يلي:

  • القلق وتقلبات الحالة المزاجية.
  • الاكتئاب.
  • الإعياء.
  • تغيرات الرغبة الجنسية.
  • تغيرات حركة الأمعاء، مثل حدوث الإمساك أو الإسهال.
  • زيادة الحساسية في الثديين.
  • الصداع.
  • بداية زيادة الوزن.
  • تقلصات أو آلام المعدة.

اقرأي أيضاً: اعراض الحمل في الايام الاولى ونصائح هامة للحامل.

وفي النهاية بعد أن أوضحنا لكِ إجابة السؤال كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن، إذا كانت لديكِ أي استفسارات أخرى لا تترددي في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

https://www.medicalnewstoday.com/articles/327043.php#pregnancy-symptoms
https://www.healthline.com/health/pregnancy/pregnancy-symptoms-week-1#symptoms
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد