ADVERTISEMENT

فوائد لبان الذكر للحامل

فوائد لبان الذكر للحامليستخدم اللبان الذكر كعلاج طبيعي للعديد من المشاكل الصحية مثل التورم والانتفاخ كما يعزز التئام الجروح في الجسم، تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال لتتعرفي على فوائد لبان الذكر للحامل وفوائده الصحية الأخرى وأهم النصائح اللازمة للحامل.

فوائد لبان الذكر للحامل

يستطيع لبان الذكر أن يمنح الجسم عدد كبير من الفوائد، كما تشير بعض الدراسات إلى أن الزيت المستخرج من لبان الذكر يمكن أن يساهم في علاج علامات تمدد الجلد التي تظهر على الجسم نتيجة الحمل، ولكن لا يُنصح باستخدامه خلال فترة الحمل، وذلك لأنه لا توجد أي دراسات أو أبحاث تشير إلى أنه آمن ولا يتسبب في أي آثار جانبية، لذلك من الأفضل تجنب استخدامه خلال الحمل أو الرضاعة.

ADVERTISEMENT

فوائد لبان الذكر الصحية للجسم

بعد معرفة فوائد لبان الذكر للحامل يجب معرفة أهم الفوائد الصحية الأخرى له، وتتضمن ما يلي:

علاج التهاب المفاصل

يمتلك لبان الذكر خصائص مضادة للالتهاب لذلك فهو يساهم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث تشير الدراسات الحديثة إلى أنه يمنع إفراز المركبات المسؤولة عن الالتهاب، كما أن مستخرج لبان الذكر يساعد على علاج آلام المفاصل.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

ترجع معظم فوائد لبان الذكر إلى الخصائص المضادة للالتهاب التي يمتلكها، فهو يساعد على علاج أعراض مرض كرون والتهاب القولون التقرحي، كما يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

علاج الربو

يُستخدم لبان الذكر منذ سنوات عديدة في الوصفات المنزلية لعلاج الربو والتهاب الشعب الهوائية، كما يساعد على علاج ضيق التنفس والصفير عند التنفس، ويساعد على علاج أعراض الربو الأخرى.

ADVERTISEMENT

علاج اضطراب القلق

تشير الكثير من الدراسات إلى أن طب الروائح أو العلاج العطري يساهم كثيراً في علاج اضطراب القلق والتوتر، لذلك يستخدم زيت لبان الذكر في التخلص من المشاعر السلبية، والتغلب على التوتر والقلق والضغط النفسي، كما يساعد على تهدئة الجسم وتحسين جودة النوم.

الوقاية من السرطان

يساهم لبان الذكر في الوقاية من أنواع مختلفة من الأمراض السرطانية، مثل سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان البنكرياس وسرطان الجلد، كما يساهم في منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

نصائح مهمة للحامل

بعد أن تعرفتي على فوائد لبان الذكر للحامل وفوائده للجسم، تعرفي على بعض النصائح الهامة لتتمتعي بحمل صحي:

التغذية الجيدة

احرصي على تجنب أي عادة غذائية غير صحية حتى قبل الحمل، واحرصي على تناول أطعمة صحية ومفيدة، حتى يحصل طفلك على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو، وحاولي الحد من تناول الوجبات السريعة والأطعمة غير الصحية، وتجنبي تناول اللحوم غير المطهية جيداً والأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، مع الحرص على استخدام المكملات الغذائية.

ADVERTISEMENT

الحد من الكافيين

إذا كنتِ من محبي القهوة أو الشاي، فحاولي التقليل منها قدر الإمكان، لأن الكافيين يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك خلال الحمل، كما ينصح الأطباء بشرب 200 ملليجرام فقط من الكافيين في اليوم، واستبدال هذه المشروبات بكميات معتدلة من الماء أو الفواكه.

الحصول على قدر كافي من الراحة

احرصي على الحصول على القدر الكافي من الراحة والنوم بشكل يومي، وتجنبي بذل أي مجهود شاق في الأعمال المنزلية، ويمكنك ممارسة اليوجا أو تمارين التنفس العميق لتهدئة جسمك وتحسين جودة النوم.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على فوائد اللبان الذكر للحامل وتعرفتي على بعض النصائح الهامة، قومي باستشارة الطبيب قبل تجربة أي وصفات منزلية أو أعشاب أو نباتات، للتأكد من أنها آمنة ولا تتسبب في أي أضرار على الحمل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد