ADVERTISEMENT

فوائد حبوب الخميرة للتنحيف

فوائد حبوب الخميرة للتنحيف

ADVERTISEMENT
من المعروف أن للخميرة فوائد متعددة للجسم، ولكن ماذا عن فقدان الوزن؟ هل للخميرة دور في ذلك؟ تابع معنا عزيزي القارئ لتعرف فوائد حبوب الخميرة للتنحيف في هذا المقال وسنوضح لك الجرعة المناسبة وكذلك الآثار الجانبية، فتابع لتعرف المزيد.

فوائد الخميرة البيرة

تستخدم الخميرة بشكل شائع وخاصة في الأنظمة الغذائية للنباتيين، ولها فوائد عديدة وهي:

ADVERTISEMENT

تحسين جهاز المناعة

عندما يحتوي جسمك على ما يكفي من فيتامينات ب، يمكن أن يعمل التمثيل الغذائي والجهاز المناعي بشكل صحيح، مما يحميك من الالتهابات ومسببات الأمراض المختلفة.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

إن فيتامينات ب التي نحصل عليها من غذائنا ضرورية للصحة العامة ووظيفة التمثيل الغذائي، وتتطلب الاتصالات الخلوية ووظيفة الجهاز العصبي والأنشطة الأيضية الأساسية للجسم فيتامينات ب، والخميرة مصدر ممتاز غير حيواني لـ الثيامين وحمض الفوليك والنياسين والريبوفلافين وفيتامين ب 6.

كما أن الخميرة تحتوي على الألياف وهي مهمة للهضم، فيمكن للألياف أن تخفف من الإمساك والإسهال، وتقلل أيضًا الالتهاب في الأمعاء وتخفض مستويات الكوليسترول.

العناية بالبشرة والشعر والأظافر

يمكن أن تساعد بعض المكونات النشطة في الخميرة مثل الأحماض الأمينية في تكوين البروتينات والمركبات الأخرى في تعزيز صحة البشرة ومظهرها.

ADVERTISEMENT

كما أن الأحماض الأمينية والفيتامينات في الخميرة ضرورية أيضًا لتشكيل البروتينات التي تدخل في إنتاج الشعر والأظافر، مما يساعدك على الحفاظ على مظهرهم بشكل جيد.

.

فوائد حبوب الخميرة للتنحيف

هناك بعض الدلائل التي تشير إلى أن حبوب الخميرة لها فوائد كثيرة للتنحيف، وتشمل ما يلي:

  • تحتوي الخميرة البيرة بشكل طبيعي على بعض الكروم، ولكن حبوب الخميرة يمكن أن تكون مدعمة بشكل أكبر لزيادة مستويات الكروم، وفي دراسة وجد أنه له تأثير على وزن الجسم، وأن أحد أشكال الكروم وهو بيكولينات الكروم قد يساعد في الحد من زيادة الوزن واكتساب الدهون الزائدة للجسم.
  • على الرغم من أن الخميرة البيرة غنية بفيتامينات ب والألياف والمعادن، لكنها لن تذوب في الماء وحدها، ولا يمكن وضعها في نظام غذائي صحي متوازن، وغالباً ما ينصح الطبيب بالمكملات الغذائية والحبوب بدلاً منها، ولكن استشر طبيبك قبل تناول أي شئ.
  • تعتبر الخميرة مصدرًا ممتازًا للألياف، وقد تكون إضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي استراتيجية فعالة لفقدان الوزن، وتتراوح توصيات الألياف للكبار من 25 إلى 30 جرامًا في اليوم.
  • في حين أن الخميرة قد تساعد في تعزيز تناول المغذيات، بما في ذلك الألياف، ولكن تظل بحاجة إلى إجراء تغييرات أخرى على نظامك الغذائي لفقدان الوزن، يُقترح تناول ثلاث وجبات بالإضافة لوجبة خفيفة واحدة يوميًا لتوفير مصدر ثابت للطاقة والمساعدة في السيطرة على الجوع.

.

ADVERTISEMENT

الجرعة المناسبة من حبوب الخميرة

تعتبر الخميرة البيرة آمنة بشكل محتمل لمعظم الناس عندما تؤخذ عن طريق الفم على المدى القصير، تم استخدام حبوب خميرة المحددة بأمان بجرعات 500 مجم يوميًا لمدة 12 أسبوع، وتم استخدام حبوب أخرى منها بأمان بجرعات 500 مجم أو 1000 مجم يوميًا لنفس المدة.

لا يُعرف ما يكفي عن سلامة الاستخدام طويل الأمد لخميرة البيرة، لذلك التزم باستخدامها لمدة قصيرة وباستشارة الطبيب.

الآثار الجانبية لحبوب الخميرة

هناك بعض الآثار الجانبية لحبوب الخميرة، حيث أنه في بعض الأحيان يمكن أن تسبب الخميرة الصداع، وعدم الراحة في المعدة والغازات وانتفاخ البطن، كما أنها يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية لذلك من المهم إخبار طبيبك عن أي دواء تتناوله.

وكما هو الحال مع أي مكمل غذائي، استمر في توخي الحذر، وابدأ باستخدام كمية صغيرة وتحدث أيضًا مع طبيبك قبل إضافتها إلى نظامك الغذائي.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد حبوب الخميرة للتنحيف وكذلك تعرفت على الجرعة المناسبة منها والآثار الجانبية لها، احرص على اتباع النصائح المذكورة وتعليمات الطبيب لك، ونتمنى وصولك إلى وزن مثالي يرضيك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سلسبيل عيسى
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد