ADVERTISEMENT

7 من فوائد الثوم للنساء .. تعرفي عليهم معنا!

فوائد الثوم للنساء

ADVERTISEMENT
يمكن لفوائد الثوم أن تشمل علاج نزلات البرد والأنفلونزا، والحد من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، بالإضافة إلى علاج حب الشباب وتساقط الشعر؛ تعرفي أكثر على فوائد الثوم للنساء معنا من خلال هذا المقال.

فوائد الثوم

على الرغم من أن للثوم العديد من الفوائد الصحية المذهلة، إلا أننا نتجنبه غالبًا بسبب الخوف من الرائحة السيئة الناتجة عنه، ولكن ماذا ستقولين إن قلنا لك أنه يمكنك الاستمتاع بالثوم بدون رائحة كريهة أو إحراج، ولكن أولاً دعينا نستكشف فوائد الثوم للجسم وخصائص الثوم الطازج الرائعة.

ADVERTISEMENT

فوائد الثوم تشمل:

  • يحتوي الثوم على مركبات ذات خصائص طبية قوية وهو يحتوي على مركبات الكبريت، والتي يعتقد أنها تجلب بعض الفوائد الصحية.
  • الثوم منخفض في السعرات الحرارية وغني بفيتامين C وفيتامين B6 والمنغنيز.
  • تساعد مكملات الثوم على منع وتقليل شدة الأمراض الشائعة مثل الأنفلونزا ونزلات البرد.
  • الجرعات العالية من الثوم قد تحسن من ضغط الدم لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • مكملات الثوم قد تقلل من الكوليسترول الضار في الجسم، خاصةً في أولئك الذين لديهم كولسترول عالٍ؛ هذه المكملات لا تؤثر على الكولسترول النافع أو الدهون الثلاثية.
  • يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تحمي من تلف الخلايا والشيخوخة، أي أنه قد يقلل من خطر مرض الزهايمر والخرف.
  • الثوم له بعض الفوائد لصحة العظام من خلال زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الإناث، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات الإنسانية.
  • الثوم لذيذ وسهل الإضافة إلى نظامك الغذائي، يمكنك استخدامه في الأطباق اللذيذة والحساء والصلصات.

فوائد الثوم للنساء

الوقاية من سرطان الثدي

وفقًا للمعهد الوطني للسرطان، فإن الثوم له خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على الوقاية من المواد المسببة للسرطان وتمنع تكوينها.

يبدو أن مركب الكالسيوم والأليسين الموجود في الثوم يرتبط بمستقبلات خلايا الثدي، مما يمنع عوامل السرطان؛ الأليسين يمنع أيضاً العدوى، وخاصةً البكتيريا والفيروسات وعدوى الخميرة والالتهابات المعوية.

ADVERTISEMENT

لا يمكن الاستفادة من هذه الخصائص إلاعند سحق الثوم لإطلاق مادة الأليسين.

يساعد على استعادة نضارة البشرة

الثوم يدافع عن بشرتك من الجذور الحرة ويبطئ تقليل الكولاجين وفقدان مرونة الجلد.

يمكن تطبيق الثوم على الجلد لعلاج الالتهابات الفطرية وتوفير الشعور بالراحة من الأكزيما والقوباء الحلقية والقدم الرياضية.

ADVERTISEMENT

كما أنه من المعروف أن فرك الثوم المهروس على فروة رأسك أو تدليكه بالزيت المخلوط بالثوم يمنع تساقط الشعر، بالإضافة إلى ذلك، نسب الكبريت العالية في الثوم تحتوي على الكيراتين الذي يساعد على نمو الشعر وتعزيز قوته.

وتشمل الفوائد أيضاً علاج تصبغ البشرة، كل ما عليك فعله هو ابتلاع فصين من الثوم على الريق وشرب الكثير من الماء لتنظيف الدم وتنقية الجسم وبالتالي علاج البشرة.

وفي حال لاحظت بدء ظهور بثرة، قومي بفرك فص ثوم نئ بها لإيقافها والحد من ظهور المزيد.

علاج نزلات البرد والأنفلونزا

ADVERTISEMENT

وجدت دراسة نشرت في مجلة Advances In Therapy أن تناول الثوم يوميًا يمكن أن يقلل عدد نزلات البرد بنسبة 63%، بالإضافة إلى ذلك تم تخفيض متوسط طول أعراض البرد إلى 70%، أي من خمسة أيام إلى يوم ونصف.

تناولي 2-3 فصوص من الثوم الطازج أو المطبوخ يوميًا، أو قومي بتناول شاي الثوم الخاص بك مع بعض العسل أو الزنجبيل، أو قومي بإضافته لوجباتك اليومية لتخفيف التهاب الأنف المزمن، والتهاب الجيوب الأنفية، والوقاية من أعراض البرد.

فوائد الثوم الأخرى للنساء

علاج ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن تقلل مركبات الثوم النشطة من ضغط الدم بشكل كبير مقارنةً بآثار الأدوية الموصوفة؛ تم العثور على ما بين 600 إلى 1500 ملغ من مستخلص الثوم بنفس فعالية الأدوية الموصوفة لارتفاع ضغط الدم في فترة 24 أسبوعًا، وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الباكستانية للعلوم الصيدلانية.

الوقاية من أمراض القلب

يساعد تناول الثوم يوميًا، إما الخام أو المطبوخ في الطعام، على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك بفضل خصائص الأليسين المضادة للاكسدة في الثوم.

كشفت دراسة نشرت في مجلة حوليات الطب الباطني عن تأثير الثوم على الكوليسترول الكلي لدى الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة، وخفض الكوليسترول بشكل معتدل.

يزيد من نشاط الجسم

لا يزيد الثوم من قدرة الجسم على ممارسة التمارين فحسب، بل يساعد أيضًا في تقليل التعب الناجم عن التمرين.

وجدت دراسة نشرت في المجلة الهندية لعلم وظائف الأعضاء وعلم الأدوية أن المشاركين الذين تناولوا زيت الثوم على مدى ستة أسابيع شهدوا انخفاضًا في معدل ضربات القلب بنسبة تصل إلى 12%، بالإضافة إلى تحسن في القدرة على التحمل البدني.

يعزز صحة العظام

الثوم الطازج مليء بالعناصر المغذية بما فيها الزنك والمنغنيز وفيتامين B6 وفيتامين سي؛ الثوم غني بالمنغنيز الذي يحتوي على إنزيمات ومضادات أكسدة، ويسهل تكوين العظام والأنسجة الضامة وامتصاص الكالسيوم.

وتعتمد فوائد اكل الثوم للنساء في هذه الحالة على أن الثوم قد يساعد في تقليل فقدان العظام من خلال زيادة هرمون الاستروجين، حيث وجدت دراسة نُشرت في مجلة Journal of Phytotherapy Research أن زيت الثوم قادر على الحفاظ على صحة الهيكل العظمي، مما يوفر العناصر الغذائية اللازمة لبناء عظام صحية قوية.

والآن بعد أن تعرفتم على فوائد الثوم وتأثيرها على النساء هل قمتن بتجربته من قبل؟ أخبرونا في التعليقات، وأخبرونا كيف تقمن بتناوله؟ وهل تفضلونه في صورته النيئة؟ أم تفضلون إضافته للوجبات؟.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة هبة الأهواني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد