فوائد التين المجفف للحامل

فوائد التين المجفف للحاملالتين بشكل عام من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الحامل والتي تدعم نمو الجنين بشكل صحي، لكن هل هذا الأمر ينطبق أيضاً على التين المجفف؟ هذا ما سنعرفه سوياً عزيزتي القارئة في هذا المقال الذي نتناول فيه فوائد التين المجفف للحامل والطريقة الأفضل لإضافته لحميتك الغذائية.

ADVERTISEMENT

ما هي فوائد التين المجفف؟

التين فاكهة حلوة لها قشرة رقيقة وتأتي بعدة ألوان حيث أنه منها الأخضر والأرجواني ومن الداخل تكون حمراء اللون وللتين الكثير من الفوائد حيث أنه غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة مما يجعله مثالياً لتعزيز صحة الغدد الصماء والجهاز التنفسي والهضمي بالإضافة إلى الجهاز المناعي، وتحتوي ثمرة متوسطة الحجم من التين على:

  • 21 سعر حراري.
  • 0.8 ملليجرام من الصوديوم.
  • 57 ملليجرام من البوتاسيوم.
  • 5.4 جرام من الكربوهيدرات.
  • 0.8 جرام من الألياف الطبيعية.
  • 4 جرام من السكريات.
  • 0.3 جرام من البروتين.

فوائد التين المجفف للحامل

يمكن أن تتناول الحامل من ثمرة لثلاث ثمرات من التين المجفف في اليوم بمعدل ثمرة واحدة بعد كل وجبة أو كوجبة خفيفة، والسبب في هذا هو أنه قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل، إلا أنه من المهم تناوله حيث أنه يساعد على:

تقوية العظام

لأن التين يحتوي على معدلات عالية من الكالسيوم فإنه يساعد على تعزيز صحة العظام والأسنان لكل من الجنين والمرأة الحامل حيث أن الحمل يؤثر على عظام وأسنان الحامل كما أنه من المهم أخذ مكملات غذائية يومية من الكالسيوم.

ADVERTISEMENT

نمو دماغ الجنين

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الحامل للتين بانتظام يساعد على دعم نمو عقل الجنين وسرعة نمو الحواس الإدراكية لديه ويقي من الإصابة بأي تشوهات أو مشاكل في الدماغ.

الوقاية من الأنيميا

الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا خلال الحمل أمر شائع للغاية بين النساء وذلك بسبب تزايد احتياج الجسم للعناصر الغذائية الضرورية لدعم نمو الجنين من الحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب12 لذا ينصح الأطباء الحامل بتناول التين حيث أنه غني بالحديد بالإضافة إلى فيتامين ج والذي يساعد في امتصاص الجسم للعناصر الغذائية.

الحد من السكريات

من الشائع بين الحوامل الرغبة في تناول الكثير من الحلويات وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل مثل الإصابة بسكري الحمل أو زيادة الوزن ويمكن تناول التين بدلاً من الحلويات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الفارغة والمضرة على عكس السكريات الموجودة في التين.

أضرار التين المجفف للحامل

كيفية إضافة التين المجفف لحمية الحامل

  • يمكن إضافة التين المجفف أو الطازج إلى السلطات المختلفة.
  • يمكن خلط التين المجفف مع عدة أنواع أخرى من الفواكه المجففة وتناولها كوجبة خفيفة.
  • يمكن صنع عدة أنواع من العصائر والمخفوقات سواء بالتين المجفف أو الطازج.

كما يُنصح أيضاً بالتنويع في الحمية الغذائية قدر الإمكان وإضافة الأطعمة الصحية أثناء الحمل مثل البروكلي الذي يحتوي على الكالسيوم وفيتامين ج وحمض الفوليك وفيتامين ب6 كما يجب تناول البقوليات حيث أنها غنية بالحديد والألياف الطبيعية كذلك مثل التين.

ADVERTISEMENT

في الختام وبعد التعرف على فوائد التين المجفف للحامل فإننا ننصحك بتناول الكمية الموصى بها وعدم الإفراط في تناوله تجنباً لأي آثار جانبية، وننصحك كذلك بالذهاب إلى جميع زياراتك الدورية لطبيبك الخاص حيث أن هذا يساعد على اكتشاف أي مضاعفات في الحمل في وقت مبكر مما يعني سهولة العلاج، نتمنى لكِ ولادة يسيرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إيمان عبد المقصود
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد