ADVERTISEMENT

عمليات الحول للكبار أو جراحة عضلات العين لعلاج الحول

عمليات الحول للكبارالحول هو عيب بصري تتجه فيه كل عين لاتجاه مختلف، وعلى الرغم أنه شائع في الأطفال، إلا أنه يحدث في البالغين أيضًا، وهناك عدة علاجات للحول، وفي المقال التالي نذكر لك كل ما يهمك من معلومات حول عمليات الحول للكبار وخطواتها ونصائح لضمان أفضل النتائج.

مشكلات الحول عند الكبار

يؤدي الحول عند الكبار إلى مشكلات بصرية ونفسية واجتماعية، وتقدم عمـليات الحول للكبار حل لهذه المشكلات، وتعالج مشكلات الإبصار مثل الرؤية المزدوجة، وتوسع مجال الرؤية، وتحسن من الحالة النفسية.

ADVERTISEMENT

يجب على البالغين المصابين بالحول استشارة طبيب العيون حول مخاطر وفوائد جراحة علاج الحول، فقد تكون العلاجات البديلة التي تراعي الظروف الفردية مناسبة أكثر من الجراحة أحيانًا.

عمليات الحول للكبار

عمليات الحول للكبار هي جراحة في عضلات العين، تهدف لعلاج الحول من خلال إضعاف أو تقوية العضلة المناسبة في العين، بهدف توجيه كلتا العينين إلى المركز، كي تتحرك العينين كوحدة واحدة، وأيضًا من أجل تحسين المظهر العام.

خطوات عمليات الحول للكبار

  • يفتح الجراح الطبقة الخارجية للعين للوصول إلى العضلات.
  • لتقوية العضلات؛ يزيل الجراح قسمًا صغيرًا من أحد الأطراف ويعيد ربطه في نفس المكان، وهذا يجعل العضلات أقصر، ويحول العين نحو الجانب الصحيح.
  • لإضعاف العضلات؛ يقوم الطبيب بتحريك العضلات للخلف، أو إجراء قطع جزئي لها، ونتيجة لذلك تتجه العين للجانب الصحيح.

يجب أن تزول أي رؤية مزدوجة بعد الجراحة في غضون أسابيع قليلة حيث يتكيف الدماغ مع تحسين الرؤية.

ADVERTISEMENT

نصائح لضمان أفضل النتائج بعد عمليات الحول للكبار

الجراحة التي لا تحقق علاج مثالي للحول تعطي تحسينًا تجميليًا فقط، ولضمان أفضل النتائج لعمليات الحول يجب مراجعة الطبيب قبل وبعد الجراحة لتحفيز العينين بالطرق المختلفة، وإذا لم يبدأ العلاج مباشرة لتدريب العين بعد الجراحة، فإن فرص النجاح تتضاءل.

هل يمكن علاج الحول بالليزر ؟

لا يمكن علاج الحول بواسطة جراحة العين بالليزر، وذلك لأن جراحة الحول تنطوي على تغيير في العضلات حول العين، ولكن يمكن استخدام تقنيات الليزر في حالة الحول لمعالجة الرؤية المزدوجة وذلك لتوحيد الرؤية.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن عمـليات الحول للكبار وخطواتها ونصائح لضمان أفضل النتائج، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد