افضل زيوت لتكثيف الشعر وزيادة نموه بطريقة طبيعية

افضل زيوت لتكثيف الشعريعتبر شعر المرأة هو زينتها وأهم علامة من علامات الجمال والأنوثة، وعادة ما تكون صحة الشعر وسلامته هو شغل المرأة الشاغل، ولأن هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر وتخفيفه، سواء لأسباب غذائية أو صحية أو نفسية، فإنه كان من المهم البحث عن افضل زيوت لتكثيف الشعر وزيادة نموه، وهذا ما سنقدمه لكِ في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

ADVERTISEMENT

افضل زيوت لتكثيف الشعر

لأن مشكلة فقدان الشعر من أكثر المشاكل انتشاراً على اختلاف مسبباتها، ولكن الشئ الذي تجتمع حوله أغلب النساء هو البحث عن طرق لعلاج هذه المشكلة، وعلى الرغم من امتلاء المتاجر بالمنتجات الكيميائية ومستحضرات العناية بالشعر، والتي تبدو مغرية للغاية رغم ارتفاع ثمنها، ولكن تفضل السيدات دوماً اللجوء إلى الطرق الطبيعية، والتي تكون أقل في التكلفة ولها معدل نجاح أفضل.

والجدير بالذكر أن المنتجات الطبيعية قد لا تأتي بنتيجة ملحوظة في وقت قصير، ولكن يجب الانتظار والتروي حتى يستفيد الشعر من فوائدها، وتحقق معدلات مرضية في تحسين حالته، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى سبعة أشهر قبل مشاهدة النتائج، لذلك لا تستسلمي مبكراً.

ADVERTISEMENT

زيت الزيتون لتكثيف الشعر

إن زيت الزيتون غني عن التعريف فيما يتعلق بفوائده للشعر، فهو غني بـ أوميجا 3 والمواد المغذية الأخرى الضرورية لصحة الشعر والصحة العامة أيضاً، يساعد زيت الزيتون على تكثيف الشعر عند وضعه مباشرة على فروة الرأس والشعر مع التدليك، كما أن له فائدة في ترطيب الشعر وتقليل الجفاف.

لاستخدام زيت الزيتون يجب تدفئته إلى درجة حرارة الجسم، ثم تدليكه على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة 30-45 دقيقة ثم غسله بالماء وشامبو خفيف، بعض الناس يضيفون العسل إلى زيت الزيتون، وبعضهم يتركه على الشعر طوال الليل.

ADVERTISEMENT

زيت الخروع لتكثيف الشعر

يستخدم البعض زيت الخروع لتكثيف الرموش، وهي إحدى الاستخدامات الشهيرة له، ولكن زيت الخروع غني أيضاً بـ فيتامين E، والمعروف بأنه يساعد على زيادة صحة الشعر، كما يحتوي زيت الخروع أيضاً على الأحماض الدهنية.

يتميز زيت الخروع بأنه سهل التطبيق على الشعر بدون تحضير، فقط يتم تدليك الزيت على الشعر وفروة الرأس جيداً حتى يتم طلاء الشعر بالكامل، يُترك الزيت على الرأس لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء.

زيت الروزماري وزيت الجوجوبا لتكثيف الشعر

كثيراً ما يتم استخدام زيت الروزماري في صناعة الشامبو، إن الروزماري له القدرة على تحفيز بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى زيادة نموه، كما أنه يساعد على نمو الشعر ليس فقط لفترة أطول، ولكنه يجعله أقوى أيضاً.

ADVERTISEMENT

كما أن زيت الجوجوبا لديه القدرة على تفكيك وإزالة تراكم القشور على فروة الرأس، ومن المعروف أن تراكم القشور يمنع بصيلات الشعر من النمو.

زيت اللافندر لتكثيف الشعر

يُستخدم زيت اللافندر للعديد من الأغراض من أهمها علاج تساقط الشعر، وعند البحث عن افضل زيوت لتكثيف الشعر فإن زيت اللافندر قد يأتي على رأس القائمة، حيث أنه أُثبت في بعض الدراسات أن الأفراد الذين يعانون من الصلع أو تساقط الشعر، والذين قاموا بتدليك رؤوسهم يومياً بزيت اللافندر والزيوت الأساسية الأخرى، شهدوا نمواً كبيراً في الشعر على مدار سبعة أشهر.

خلطة طبيعية لإعادة نمو الشعر

المكونات

ADVERTISEMENT
  • ثلاث قطرات من زيت اللافندر.
  • قطرتين من زيت الزعتر.
  • قطرتين من زيت الروزماري.
  • 4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب.
  • نصف ملعقة شاي من زيت الجوجوبا.

الطريقة

  • اخلطي هذه المكونات جيداً، ثم دلكيها في شعركِ وفروة رأسكِ لمدة دقيقتين.
  • يمكن لف منشفة دافئة حول الرأس لزيادة معدل الامتصاص.
  • اغسلي شعركِ بشامبو خفيف بعد مرور ساعة.
  • كرري هذه العملية يومياً لمدة سبعة أشهر.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على افضل زيوت لتكثيف الشعر وزيادة نموه، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد