هل الحلبة تزيد الوزن ؟ وهل يمكن اعتبارها فاتح للشهية؟

هل الحلبة تزيد الوزننبات الحلبة وبذورها شائعة الاستخدام منذ القدم لفوائدها الصحية والعلاجية المذهلة، ولكن قد يتسائل البعض هل الحلبة تزيد الوزن ؟ وهل يمكن اعتبارها فاتح للشهية؟ وما خصائص الحلبة التي قد تساهم في زيادة الوزن؟ كل الإجابات تجدها هنا.

ADVERTISEMENT

فوائد الحلبة

قد تستخدم الحلبة لعلاج العديد من الأمراض مثل مرض السكري، وتحفيز إنتاج الحليب بين النساء المرضعات أو لمكافحة مشاكل انقطاع الطمث.

كما أن نبات الحلبة قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث قبل أن يتم استخدام الحلبة لهذا الاستخدام أو لأغراض علاجية أخرى لأن يمكن أن يكون لها أيضا آثار جانبية.

ADVERTISEMENT

وللحلبة أيضًا تأثير على الشهية فيما يتعلق بالشهية وسنناقش هذا الموضوع بالتفصيل في هذا المقال.

هل الحلبة تزيد الوزن ؟

 

ADVERTISEMENT

قد تكتسب وزناً عند تناول الحلبة نظرًا لخصائصها المحفزة للشهية، كما تُستخدم بذور الحلبة أحيانًا في تغذية الخيول والماشية لتعزيز زيادة الوزن.

خصائص الحلبة الأخرى التي قد تساهم في زيادة الوزن

الحلبة تزيد الشهية

الحلبة يمكن أن تتسبب في زيادة الشهية، وقد أوصت بعض المنظمات الموثوقة في دراسة الأعشاب بالحلبة كفاتح للشهية، كما يوصي المركز الطبي بجامعة ماريلاند بتناول 250 إلى 500 ملغ حتى ثلاث مرات في اليوم في حالات اضطراب فقدان الشهية العصبي.

الحلبة تسبب الرغبة الشديدة في الكربوهيدرات

الحلبة لها آثار محفزة للأنسولين وكذلك آثار مخفضة للسكر في الدم السكر في الدم، وقد يؤدي انخفاض نسبة السكر في الدم إلى تحفيز الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وتناول الكربوهيدرات يثير الأنسولين، الذي يعمل على خفض نسبة السكر في الدم.

ADVERTISEMENT

تحذير هام

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الحلبة أو أي عشب آخر بهدف زيادة الوزن لتجنب الآثار الجانبية، فقد تسبب الحلبة مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو انتفاخ البطن إذا كنت تتناول الحلبة بجرعات كبيرة.

وفي النهاية وبعد معرفتك هل الحلبة تزيد الوزن أم لا؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/177678-the-side-effects-of-fenugreek-on-the-appetite/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد