ماسك الصبار للشعر .. يجعل شعرك أكثر صحة ولمعان ونعومة

ماسك الصبار للشعرالشعر تاج المرأة والاهتمام بصحته وجماله أمر يشغل بال جميع النساء والفتيات، وعلى الرغم من وجود الكثير من منتجات العناية بالشعر المختلفة، إلا أن المكونات الطبيعية تظل الأفضل على الإطلاق نظرًا لعدم وجود المواد الكيميائية التي تضر بالشعر، والصبار من المكونات الطبيعية الهامة للشعر، تابعي المقال التالي للتعرف على أهمية ماسك الصبار للشعر

ADVERTISEMENT

ماسك الصبار للشعر

الصبار هو نبات يحتوي على أوراق سميكة مع مادة تشبه الهلام في داخلها، وتستخدم هذه الماده في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن استخدام جل الصبار كماسك للشعر، كما أنه مهدئ ومريح عند وضعه على الجلد، وهذا هو السبب في أنه يستخدم في بعض الأحيان لعلاج الحروق والجروح الجلدية.

ماسك الصبار للشعر هام، لأنه يمكن أن يقوي الشعر ويجعل فروة الرأس أكثر صحة، ويتم صنع هذا الماسك من الجل الخام للنبات، كما يمكن شراء هذا الجل من أي صيدلية تقريبًا أو سحبه من أوراق مقطوعة طازجة من نبات الصبار مباشرًة، ويكون الجل هو شفاف في اللون وذو قوام مائي قليلًا.

ADVERTISEMENT

استخدام الصبار كماسك للشعر هو طريقة رائعة للحصول على شعر يبدو أكثر صحة وأكثر لمعانا ونعومة، ويمكن استخدام ماسك الصبار للشعر عن طريق فركه في فروة الرأس والشعر والسماح له بالتغلغل في بصيلات الشعر، فهذا الأمر يعالج الشعر التالف الجاف، ثم بعد تركه لمدة ساعة، يتم شطف الجل باستخدام شامبو خفيف.

فوائد ماسك الصبار للشعر

يهدئ حكة فروة الرأس

التهاب الجلد الزهمي Seborrheic dermatitis هو المصطلح السريري للحالة التي نسميها قشرة الرأس، و يمكن علاج أعراض فروة الرأس والحكة في الجلد تحت شعرك باستخدام ماسك الصبار للشعر، حيث وجدت دراسة أجريت عام 1998 أن الصبار ساعد في علاج التهاب الفروة الذي تسببه قشرة الرأس، حيث أن الأحماض الدهنية الموجودة في نبات الصبار لها خصائص مضادة للالتهاب.

ADVERTISEMENT

ينظف الشعر الدهني

الصبار يطهر بصيلات الشعر بكفاءة، ويزيل الزيوت الزائدة وبقايا منتجات الشعر الأخرى، لكن الصبار لا يؤذي الشعر أثناء تنظيفه، بعكس المواد الكيميائية في منتجات الشعر الأخرى، فالصبار لطيف ويحافظ على سلامة الشعر.

يقوي ويصلح خيوط الشعر

الصبار يحتوي على الفيتامينات A و C و E، وتساهم كل هذه الفيتامينات الثلاثة في تجدد الخلايا، مما يعزز نمو الخلايا السليمة والشعر اللامع، ويحتوي جل الصبار أيضًا على فيتامين ب 12 وحمض الفوليك،  وكل هذه المكونات يمكن أن تحمي الشعر من التساقط، كما أن محتوى جل الصبار من الفيتامينات قد يعمل على إصلاح أضرار أشعة الشمس على الشعر أيضًا.

يعزز نمو الشعر

عندما يُستخدم جل الصبار على الشعر وفروة رأسك، يزداد تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يعزز جمال وصحة الشعر ويقلل من التساقط، وهناك بعض المعلومات التي تدل على أن الصبار يسرع نمو الشعر، ولكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات والأبحاث.

ADVERTISEMENT

المخاطر والتحذيرات

عادًة ما يكون ماسك الصبار للشعر آمن عند استخدامه، ولكن بعض الناس لديهم حساسية من الصبار، لذلك يجب  قبل استخدامه موضعياً إجراء اختبار الحساسية عن طريق فرك قطعة صغيرة من الصبار في داخل المعصم والانتظار لمدة ساعتين لمعرفة ما إذا كانت البشرة تتفاعل بشكل سيئ أم لا، و هذا سيتيح لك معرفة ما إذا كان لديك حساسية من الصبار.

يجب أيضًا توخي الحذر عند استخدام الصبار موضعيًا في حالة استخدام كريم هيدروكورتيزون على البشرة، حيث يمكن للصبار أن يزيد من كمية الكورتيزون التي تمتصها البشرة عند استخدام الاثنين معًا.

وفي النهاية وبعد معرفتك أهمية ماسك الصبار للشعر، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/aloe-vera-for-hair#risks
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد