عجلة شد البطن .. فوائد وكيفية استخدام عجلة تمارين البطن

عجلة شد البطن أو عجلة تمارين البطنقد يكون اسم عجلة شد البطن غريب عليك وغير مألوف، لكن في هذه الحالة أنت تضيع على نفسك فرصة التعرف على أداة رياضية سهلة الاستخدام وتقدم لك بطن مشدودة بالتأكيد ترغب بها، لذلك نحن نقدم لك في هذا المقال تعريف بـ عجلة تمارين البطن وكيف يمكنك أن تستخدمها؟ وما هي فوائدها لجسدك؟ لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

ما هي عجلة شد البطن ؟

هي عجلة صغيرة قوية مع مقبض يقطع المركز لتمسكه بيديك، وتُعرف بـ عجلة شد البطن لأن وظيفتها الرئيسية تتمثل في المساعدة على تقوية منطقة الجذع من خلال تمارين التقوية، كما أنها تعتبر أداة غير مكلفة بالإضافة إلى أنها تتطلب تقنيات معينة لتجنب تشنج العضلات.

وتعتبر عجلة شد البطن مفيدة في تقوية الجسم كما أنها تساعد على تنشيط العضلات أسفل الظهر، فمن الطبيعي أنك تحتاج إلى عضلات ظهر قوية لمواجهة التقوس الطبيعي لظهرك الذي يحدث نتيجة انحنائك للأمام أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة.

ADVERTISEMENT

فوائد عجلة تمارين البطن

 

تحافظ عجلة شد البطن على الوضع الأمثل لعمودك الفقري خاصة عندما تكون عضلاتك الأساسية متوازنة بشكل جيد، وبالتالي الوضعية المستقرة لعمودك الفقري ستجعلك قادراُ على البقاء بوضعية جيدة وتدعيمك بقاعدة صلبة بحيث تستطيع عضلات أطرافك تحريكها.

ADVERTISEMENT

و حتى تقوم بالتمرن على العجلة الرياضية فإن العضلات الأساسية الخاصة بك يجب أن تعمل معا لتنفيذ الحركات بشكل صحيح، مما يسمح للعضلات للعمل كمجموعة واحدة، على عكس ذلك فإن التمارين التي تستهدف فقط ظهرك أو جزء معين من جسدك يمكن أن تنتهي إلى اختلال العضلات الأساسية، لذلك فالعجلة الرياضية تقدم التنوع عندما تشعر بالملل من روتينك الحالي لتقوية عضلاتك وجسمك.

كيف تستخدم عجلة شد البطن ؟

حتى مع وجود ظهر قوي وجذع متوازن ستحتاج إلى تقنية مناسبة لمنع إصابتك بالشد العضلي، لذلك قم بالتالي:

  • اركع على الأرض وامسك مقابض العجلة الرياضية.
  • ارتكز على مقابض العجلة بحيث تكون أسفل كتفيك، مع جعل ذراعيك وظهرك مستقيمان.
  • ببطء قم بتحريك العجلة للأمام، واحرص على قبض عضلات بطنك مع تجنب تقوس الظهر أثناء القيام بذلك.
  • قم بتحريك العجلة للأمام بقدر استطاعتك مع الحفاظ على جذع جسدك بشكل مستقيم.
  • استخدم عضلات بطنك وليس الفخذ للعودة للوضعية التي بدأت منها.
  • قم بالتكرار من 10 إلى 12 مرة.

عيوب عجلة تمارين البطن

 

ADVERTISEMENT

أول عيوب العجلة الرياضية هو الضغط الذي تشكله على أسفل ظهرك، فإن كانت عضلات ظهرك ضعيفة أو العضلات القابضة في الفخذ كانت ضيقة، فهي قد لا تكون قادرة على معارضة تأثير الجاذبية على البطن عند ممارسة الرياضة مما يؤدي إلى مزيد من الحمل على ظهرك.

لذلك من أجل تجنب الإصابة قد تحتاج إلى تقوية ظهرك مع بعض التمارين مثل الرافعات، وإن كنت تواجه أي مشكلات في الظهر تحدث مع طبيبك قبل البدء فيها.

والآن أخبرنا هل سقوم بتجربة تلك الأداة لتحصل على البطن المشدودة التي لطالما حلمت بها؟ ولا تنسَ عزيزي القارئ يمكنك أن تقوم باسشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/387954-how-effective-is-an-exercise-wheel/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد