عادات وتقاليد الشعوب في تناول الطعام بطريقة صحية

عادات وتقاليد الشعوبلكل شعب عاداته وتقاليده المختلفة في كل شئ، ولا ينفصل عن ذلك الطعام، ولأننا دائما ما نبحث عن كل ما هو صحي لك عزيزي القارئ، جئنا إليك بـ عادات وتقاليد الشعوب المختلفة في تناول الطعام بشكل صحي من حول العالم، لذلك استمتع برحلتك السريعة في المقال التالي.

ADVERTISEMENT

عادات وتقاليد الشعوب في تناول الطعام

عادات وتقاليد الشعوب تختلف عند تناول الطعام، فمثلا:

تناول الطعام ببطء في فرنسا

الكثير من الأشخاص في فرنسا يقومون بتناول طعام ببطء واستمتاع بمذاقه، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض السعرات الحرارية خاصة بالنسبة للرجال، لذلك خذ وقتك وتمتع بوجبتك.

ADVERTISEMENT

كميات صغيرة من الطعام في اليابان

أطباق صغيرة يعني سعرات حرارية أقل، تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر يعانون من زيادة الوزن بشكل واضح ويعانون من صحة أقل أيضا، لذلك البدء بتناول الحساء مع الكثير من الماء سيساعدك على الشبع بسرعة، كما أن النظام الياباني لا يحتوي على الكثير من اللحوم الحمراء وهذا يعتبر شئ مفيد.

بهارات على الطريقة الهندية

يحمل الطعام الهندي الكثير من التوابل والأعشاب، مثل الكركم والكاري والزنجبيل، وتعتبر كلها مواد مضادة للأكسدة، بل وقد تساعدك أيضا على فقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

حمية البحر المتوسط في اليونان

هناك العديد من الثقاقات في الدول المطلة على البحر المتوسط، لكن نظام الحمية اليوناني التقليدي ظهرت دراسات تدل على أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

ويشمل هذا النظام الكثير من الخضروات والفواكه، والمزيد من الجبن بدلا من الحليب، بالإضافة إلى الأسماك بدلا من اللحوم، وبالتأكيد زيت الزيتون لا غنى عنه لما يحتويه من دهون جيدة.

تخمير الطعام في النرويج

إذا تركت بعض الأطعمة لفترة طويلة في الماء أو الملح أو غيرها من التوابل، سيغير ذلك من كيمياء ومذاق الطعام، وهذا هو التخمير.

ADVERTISEMENT

والأطعمة المخمرة هي من المصادر الطبيعية للبروبيوتيك، وهي البكتيريا الجيدة التي نؤثر على كل شئ من الهضم إلى المزاج، وفي النرويج يقومون بتخمير سمك السلمون المرقط لمدة تصل إلى سنة، ويأكلونه غير مطبوخ.

التنوع سيد الموقف في كوريا

في مطاعم كوريا ستجدهم يقدمون لك الخيار المخلل، الحساء، الزلابية، الملفوف المخمر، واللحوم والأسماك والبيض كل ذلك في وجبة واحدة.

الأطعمة المختلفة ليست فقط في إضافة الفوائد بل في الحصول على المزيد من المواد الغذائية، لكن حافظ على المقدار الصغير، فذلك التنوع قد يدفعك إلى تناول المزيد من الطعام.

ADVERTISEMENT

خبز السويد

من المهم أن تراقب دائما مقدار الكبورهيدرات التي تتناولها، لكن ليست كل الكربوهيدرات ضارة وتشبه بعضها، فهناك خبز الجاودار المصنوع من الحبوب الكاملة وهو شائع في السويد وهو أكثر صحة، ولا يميل إلى رفع مستويات السكر في الدم بقدر الخبز الأبيض، ويحتوي على المزيد من الألياف، مما يساعد على الهضم.

والآن انتهت رحلتنا السريعة، أخبرنا عزيزي القارئ أي البلدان تجد عاداتها الغذائية تناسبك؟ وهل لك عادات صحية في تناول الطعام يمكن مشاركتها معنا؟ لا تنسى أيضا يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار طبي عن صحتك.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد