سعر عملية الفيمتو سمايل في الدول المختلفة.. وهل لها آثار جانبية؟

سعر عملية الفيمتو سمايلتعد عمليات تصحيح النظر بالليزر من أكثر إجراءات العيون استخداماً من قبل الأطباء، واختياراً من قبل المرضى، ولأن عالم الليزر يكشف عن جديد كل يوم، فإن تقنيات الليزر المستخدمة لتصحيح النظر لا تقتصر على تقنية واحدة بل أكثر، ومن أهمها تقنية الفيمتو سمايل، وفي هذا المقال سنتعرف معاً على سعر عملية الفيمتو سمايل في بعض الدول، وأيضاً الآثار الجانبية المحتملة لها، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

ADVERTISEMENT

ما هي عملية الفيمتو سمايل؟

يُعد علاج الفيمتو سمايل بمثابة تطوير إضافي لعملية الفيمتو ليزك، وهو يتيح تصحيحًا آمنًا ولطيفًا لاستخراج العدسة، حيث أنه يجمع بين أحدث تقنيات الفمتو ثانية لليزك مع الاستخراج العدسي عالي الدقة.

وتعد الميزة الحاسمة مع الفيمتو سمايل أنه يمكن تصحيح العين بالليزر دون إجراء الرفرف، وليس من الضروري فتح منطقة القرنية الكبيرة كما هو ضروري مع الليزك، يقوم ليزر الفمتو ثانية الخاص بإعداد أسطوانة رقيقة ثلاثية الأبعاد داخل القرنية، يتم إزالتها عن طريق فتحة صغيرة بحجم 2 مم في القرنية.

ADVERTISEMENT

كيف تتم عملية الفيمتو سمايل؟

يتم استخدام التخدير الموضعي، ثم يتم تصحيح الأخطاء البصرية في خطوة واحدة، وذلك من خلال استخدام شعاع الليزر الذي يفصل طبقة من نسيج القرنية ذات سمك دقيق للغاية، ثم يتم استخدام شعاع الفيمتو ليزر لإحداث ثقب في القرنية طوله أقل من 4 مليمترات، دون رفع أي جزء من نسيج القرنية.

سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر

إن تكلفة عمليات الفيمتو سمايل بشكل خاص، وعمليات تصحيح النظر بالليزر بتقنياتها المختلفة بشكل عام، هي من أكثر أنواع العمليات اختلافاً وتبايناً، قد يرجع ذلك لاختلاف أسعار العملات في الدول المختلفة، وبشكل عام يمكن أن يتراوح متوسط تكلفة العملية في مصر ما بين 500 إلى 750 دولار أمريكي.

ADVERTISEMENT

سعر عملية الفيمتو سمايل في السعودية

مثل باقي الدول، وباختلاف مستوى الأطباء والمراكز والتقنيات والأدوات المستخدمة في العملية، قد يبلغ متوسط سعر عملية الفيمتو سمايل في السعودية ما بين 1600 إلى 1860 دولار أمريكي.

سعر عملية الفيمتو سمايل في تركيا

تعتبر تركيا من الدول التي يأخذ فيها متوسط تكلفة عملية الفيمتو سمايل نطاقاً واسعاً، حيث يمكن أن يتراوح هذا المتوسط ما بين 1500 إلى 2700 دولار.

سعر عملية الفيمتو سمايل في ألمانيا

لا شك أن ألمانيا وغيرها من الدول الأجنبية تتميز بتكلفة مرتفعة فيما يخص العمليات الجراحية، بما في ذلك عملية الفيمتو سمايل، يمكن أن تتراوح تكلفة العملية ما بين 2800 إلى 4900 دولار.

ADVERTISEMENT

مميزات عملية الفيمتو سمايل

تتمتع هذه التقنية بالمميزات الآتية:

  • علاج قصير وغير مؤلم ولا يستغرق سوى عدة دقائق.
  • مناسبة للمرضى الذين يعانون من جفاف العين.
  •  تكنولوجيا ثقب 2-4 ملليمتر فقط للشفاء السريع.
  • ممكن مع قصر النظر أن يصل إلى -10 ديوبتر.
  • ممكن مع الاستجماتيزم أن يصل إلى 5 ديوبتر.
  • مناسبة للمرضى الذين يعانون من قرنية رقيقة، والحفاظ على استقرار القرنية.
  • نسبة 30% أقل فقدان للأنسجة.

الآثار الجانبية لعملية الفيمتو سمايل

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث بعد انتهاء العمية كما هو الحال في تقنية الليزك، وتتمثل هذه الآثار في:

  • تكون مياة في العين.
  • الإحساس بالوخز.
  • الحكة.
  • عدم القدرة على فتح الجفون بشكل مريح.
  • الشعور بالثقل في الجفون.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على سعر عملية الفيمتو سمايل ومميزات وعيوب هذا الإجراء وخطواته، إذا كان لديكم اي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.euroeyes.com/relex-smile/
https://www.londonvisionclinic.com/what-are-the-pros-and-cons-lasik-vs-lasek-vs-smile/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد