تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب بالصور

تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب بالصورعضلات الظهر من العضلات الأكثر أهمية على الاطلاق لأنها تدعم الجسم بأكمله، ومن المهم إدراج تمارين الظهر في روتين التمارين الرياضية لتقوية عضلات الظهر، وفي المقال التالي نذكر لك تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب والصور التوضيحية.

ADVERTISEMENT

تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب

تمارين الظهر لها تأثير على الجسم، فالظهر القوي يحافظ على سلامة وضع الجسم وصحة العمود الفقري، وفي التالي نذكر لك أهم تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب.

1- تمرين آلة التجديف Rowing Machine

تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب بالصور

توفر آلات التجديف كلا من التمرين الهوائي واللاهوائي، وتقوي عضلات أسفل الظهر أكثر من تمارين القلب (الكارديو) الأخرى.

ADVERTISEMENT

2- تمرين آلة تمديد الظهر

جهاز تمرين تمديد الظهر يستهدف العديد من العضلات بما في ذلك العضلات الناصبة للفقار spinal erectors وهي مجموعة عضلات تتموضع على جانبي العمود الفقري لدى الإنسان، فهذا الجهاز متصل بكتل الوزن التي يمكن تعديلها وفقًا لقوتك

ولبدء هذا التمرين اجلس على الجهاز مع وضع المقعدة على نهاية المقعد وضبط الكرات المبطنة عند الكتفين، ادفع البكرات باستخدام عضلات أسفل الظهر حتى يصبح جسمك أفقيًا تقريبًا، ثم عد ببطء إلى الوضع المستقيم وكرر التمرين.

ADVERTISEMENT

3- تمرين آلة سميث

تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب بالصور

آلة سميث هي عبارة عن حديد مرتبط بقضبان رأسية تحد من نطاق الحركة، وتسمح أجهزة سميث للأفراد بأداء تمرينات الحديد بأمان، حيث لا يمكن سقوط الأوزان إذا فقد المستخدم قبضته أو لم يستطع إكمال الرفع.

يمكن إجراء كل من تمرين رفع الأثقال وتمرين السكوات على جهاز سميث لتقوية عضلات أسفل الظهر، ويعتبر تمرين رفع الأثقال deadlift هو أحد أكثر التمارين فعالية لاستهداف العضلات في أسفل الظهر.

ADVERTISEMENT

أما تمرين السكوات أثناء رفع الأثقال هو تمرين آخر يركز على الظهر ويمكنه تنشيط عضلات الظهر والجذع للحفاظ على التوازن والتحكم.

4- تمرين الكرسي الروماني

تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب بالصور

الكرسي الروماني The Roman Chair عبارة عن قطعة من المعدات التي يمكنك استخدامها لتقوية عضلات أسفل الظهر، ويوفر الكرسي الروماني حركة مماثلة لتمديد الظهر دون وزن إضافي، ولبدء هذا التمرين ضع مقدمة الفخذين على الوسادة الكبيرة وقم بتأمين قدميك وساقيك السفلية أسفل الشريط المبطّن.

ADVERTISEMENT

اثني الخصر حتى يُكون جسمك زاوية ويكون رأسك أقرب إلى الأرض، ثم باستخدام عضلات أسفل الظهر، ارفع الجذع حتى يتوازى مع ساقيك، وضع يديك خلف رأسك طوال الحركة للمساعدة في تمرين عضلات أسفل الظهر.

في النهاية وبعد معرفتك كيفية عمل تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد