تخفيف آلام الدورة الشهرية بتناول 18 نوع من الأطعمة !!

يعد اقتراب ميعاد الدورة الشهرية بمثابة كابوس لدى بعض السيدات والفتيات نظراً لما يعانين من انتفاخ وصداع و تقلب المزاج , ولكن هل فكرت مسبقاً أنك بتناول الطعام يمكنك التغلب على تلك الأعراض؟ تعرفي سيدتي مع فريق كل يوم معلومة طبية على 18 نوع من الغذاء يساعد على تهدئة أعراض ماقبل الدورة الشهرية ..

ADVERTISEMENT

اختارنا لك : أسباب الإصابة باضطرابات الدورة الشهرية

– القرنبيط ، كرنب البروكسيل، والخرشوف:

قد تشعري بالتناقض حيث أن تلك الخضراوات مليئة بالألياف فكيف لها أن تحارب  الانتفاخ  , ولكن الخضراوات الغنية بالألياف تهدئ من انتفاخ البطن, فنسبة المياه الموجوده بتلك الخضراوات تسهل عملية أخراج الفضلات وأيضاً الغازات فتهدئ الانتفاخ.
تجنبي الأغذية المالحة والتي تحتوي على الصوديوم لأنها تتسبب في الشعور بالانتفاخ.

ADVERTISEMENT

– حبوب القمح الكاملة، اليكنوا، والفشار:

تقلب المزاج من الأعراض الشائعة قبل الدورة الشهرية لدي الكثير من السيدات, اهتمي بتناول الكربوهيدرات التي تحفز من إفراز السترونين “هرمون السعادة”, بالأضافة إلى أنها تمدك بالطاقة فلا تصيبك نوبات نهم الطعام في الأوقات المتأخرة. وأثبتت دراسة حديثة أن تناول الحبوب الكاملة تساعد في التغلب على العصبية, التوتر, والاكتئاب. لذا إن كنت تبحثي عن مزاج معتدل في تلك الأيام عليك بتناول الحبوب الكاملة.

-السلمون المشوي، البيض، بذور الشيا:

تساعد أحماض الأوميغا-3 على تحسين المزاج . أجُريت دراسه حديثة في مستشفي هارفرد ماكلين أثبتت فوائد الأوميغا-3 ويمكن تناولها عوضاً عن مضادات الاكتئاب, ويعتبر البيض والسلمون وبذور الشيا من المصادر الغنية بأوميغا-3 والتي تساعد على التخلص من تقلبات مزاج الدورة الشهرية.

ADVERTISEMENT

الموز:

تقلبات النوم قبل الدورة الشهرية أمر شائع عند الكثير, وأثبتت دراسة حديثة أن قلة النوم في تلك الفترة تجعلك أكثر عرضة للشعور بالألم . فاحرصي على تناول الموز فهو يتحوي على الميلاتونين الذي يساعد على تحسين جودة النوم.

اختارنا لك : استخدامات وفوائد مذهلة للموز

– اللحم البقري، الدجاج التركي، والدجاج:

الشعور بالكسل أمر طبيعي قبل الدورة وللتغلب عليه عليك بتناول فيتامين B12 ويمكن الحصول عليه من اللحوم الحمراء والدجاج والتركي , بالأضافة إلى أن البروتين الموجود بهم يمدك بالطاقة.

ADVERTISEMENT

–   اللفت، السبانخ، والخس :

يعاني البعض من حبوب البشرة بسبب تغير الهرمونات في تلك الفترة, لذلك عليك تناول الخضراوات الورقة الداكنة لاحتوائها على فيتامين A ويمكنك الحصول عليه من السبانخ, اللفت, الخس , فيعمل فيتامين A على محاربة جفاف البشرة وانسداد المسام.

اختارنا لك : كيف تمتعى ببشرة نقية خالية من الرؤوس السوداء والبيضاء

– بذور القرع :

إن كنت تعاني من الصداع قبل أو أثناء الدورة الشهرية فعليك بتناول حصة من الماغنسيوم, ويمكنك الحصول عليها من بذور القرع أو السبانخ مع قليل من الثوم و زيت الزيتون , فيساعد الماغنسيوم على إراحة الأوعية الدموية فيخفف الصداع.

ADVERTISEMENT

اقرأي : 10 أسباب لا تتوقعيها تصيبك بالصداع

– البيض :

احرصي على تناول إفطار غني بالبروتين والدهون الصحية للتغلب عن الشعور الزائد بالجوع. وتناول البيض في الإفطار يساعدك على ابتداء يومك بالطاقة والشعور بالشبع.

إعداد سارة صلاح البدوي
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم صحة المرأة

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.womenshealthmag.com/nutrition/foods-fight-pms
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد