ازالة الرؤوس السوداء بالطرق المختلفة

ازالة الرؤوس السوداء
ازالة الرؤوس السوداء من المواضيع الأكثر بحثاً خاصة بين الناس، حيث يسعى كل من يعاني من الرؤوس السوداء عن طرق لازالتها والتخلص منها بسهولة وفاعلية، ولحسن الحظ أن هناك أكثر من طريقة وعلاجات مختلفة تساعدكم على محو الرؤوس السوداء، فتابع معنا المقال لتتعرف على أفضل طرق ازالة الرؤوس السوداء.

ADVERTISEMENT

طرق ازالة الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء يمكن التخلص منها وإزالتها بأكثر من طريقة، ومنها:

  • المنتجات الطبية والتي تستخدم دون وصفة طبيب.
  • الأدوية الطبية والتي تستخدم تحت إشراف طبي.
  • الوصفات والخلطات الطبيعية والتي يتم تحضيرها في المنزل بسهولة.
  • أجهزة ازالة الرؤوس السوداء من البشرة، سواء المنزلية أو المستخدمة تحت إشراف طبي.

وطرق أخرى كثيرة شائعة ومنتشرة قد يعتمد عليها الكثير من الأشخاص، نظراً لانتشار هذه المشكلة بشكل كبير بين العديد من الأشخاص.

ADVERTISEMENT

لهذا سنعرض لكم الطرق الفعالة الأخرى التي تساعد على ازالة الرؤوس السوداء من الوجه وأي منطقة أخرى في الجسم، في السطور القادمة.

كريم ازالة الرؤوس السوداء

هناك العديد من الكريمات والعلاجات الموضعية التي يمكن استخدام لازالة الرؤوس السوداء، ومنها ما يتم صرف أو استخدامه بدون وصفات طبية، والبعض الآخر يتطلب استشارة طبيب لتحديد الأفضل والأنسب لحالتك.

ADVERTISEMENT

ومن أشهر العلاجات الموضعية والكريمات والجل، هي التي تحتوي على:

  • حمض الأزيليك: هذا الحمض يستخدم كمنظف للبشرة، وساعد على قتل أي كائنات حية دقيقة موجودة على البشرة مع دوره الفعال في تقليل التورم.
  • حمض الساليسيليك: يعتبر منظف أو لوشن للبشرة أيضاً، ويعمل على إزالة الجلد التالف من البشرة ويذيب خلايا الجلد الميتة، بالإضافة لمساعدته على منع انسداد بصيلات الشعر الموجودة في البشرة.
  • بنزويل بيروكسايد: ودوره هو استهداف البكتيريا الموجود في البشرة، والتي تساعد على تفاقم وتدهور مشكلة حب الشباب بكل أشكاله.
  • مشتقات فيتامين أ ومنها الريتينويد: تساعد على تفتيت الرؤوس السوداء والبيضاء، كما تعمل على الحد من انسداد المسام.

اداة ازالة الرؤوس السوداء

يمكن للشخص الذي يعاني من الرؤوس السوداء استخدام أداة يدوية مخصصة لإزالة هذه الرؤوس، هذه الأداة عبارة عن قطب معدني بآخره دائرة أو حلقة صغيرة، بعض الأشخاص قد تطلق عليها ابرة ازالة الرؤوس السوداء.

يتم استخدام هذه الأداة عن طريق الضغط على المنطقة التي توجد بها رؤوس سوداء بالحلقة التي توجد في نهايتها، للسماح بمحتويات النتوءات بالظهور لخارج البشرة وإزالته. وهذه الحلقة تساعد على سحب الجلد من حول هذه الرؤوس السوداء بشكل آمن ولطيف.

ADVERTISEMENT

اداة ازالة الرؤوس السوداء

انتبه لأن يكون الضغط على البشرة بهذه الأداة خفيف ولطيف وليس شديداً، لأن الضغط الشديد على البشرة قد يتسبب في تلف الأنسخة. وإذا كنت ستستخدم هذه الأداة بنفسك في المنزل فتوخى الحذر وتعامل بلطف بها للحفاظ على بشرتك.

لصقات ازالة الرؤوس السوداء

كثيراً ما نسمع عن هذه اللاصقات وأهميتها في التخلص من الرؤوس السوداء وخاصة ازالة الرؤوس السوداء من الانف، وقد يعتمد عليها عدد كبير جداً من الأشخاص.

ADVERTISEMENT

قناع ازالة الرؤوس السوداء

أما عن أقنعة ازالة الرؤوس السوداء من البشرة والماسكات والوصفات الآمنة والفعالة، فهناك الكثير منها، والتي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة وبساطة وبتكاليف رمزية، سواء بالفحم أو القهوة أو بياض البيض.

قناع ازالة الرؤوس السوداء بالجيلاتين

الجيلاتين أحد أبرز العناصر المستخدمة في الوصفات الطبيعية لإزالة الرؤوس السوداء، خاصة مع الحليب أو القهوة.

هل يمكن ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين؟

هناك العديد من المعلومات الشائعة عن إمكانية التخلص من الرؤوس السوداء بالفازلين، لكن للأسف لا توجد أي أدلة وتجارب علمية أو دراسات طبية تؤكد هذا الأمر. فكل التوصيات جاءت من تجارب وآراء شخصية لكن بالتأكيد ينقصها الدليل العلمي.

ADVERTISEMENT

كما أن بعض أطباء الأمراض الجلدية، قد أوضحوا أن الفازلين من المواد الثقيلة على البشرة لذلك فهو يساعد على سد وغلق المسام، وبالتالي التعرض لظهور حب الشباب ومشاكل جلدية أخرى.

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالخيوط

يمكن استخدام خيط الأسنان لإزالة الرؤوس السوداء الظاهرة فقط، وتكون الخطوات كالتالي:

  • وضع منشفة مبللة بماء ساخن على البشرة لمدة 5 دقائق، لكي تساعد على فتح المسام.
  • قوم بإمساك الخيط واسحبه على جلد البشرة أو المنطقة التي يوجد بها رؤوس سوداء بلطف لسحب الرؤوس السوداء الظاهرة من البشرة.
  • نظف البشرة بلطف باستخدام منظف مناسب لبشرتك ونوعها.
  • استخدام تونر بعد ذلك لكي يساعد على غلق المسام المفتوحة، أو استخدم مرطب.

هذه الطريقة آمنة وفعالة طالما يتم استخدامها بشكل صحيح، حاول فقط أن تضغط بلطف وهدوء ولا تزيد الضغط حتى لا يتسبب في التهاب وتهيج الجلد أو ترك ندبة.

ADVERTISEMENT

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار

البخار أحد أشهر الطرق المستخدمة لإزالة الرؤوس السوداء من البشرة، هناك أكثر من طريقة لاستخدام البخار في علاج الرؤوس السوداء ومشاكل البشرة، منها الطريقة المنزلية التقليدية باستخدام الوعاء.

أما الطريقة الآخرى تكون عن طريقة استخدام جهاز البخار المنزلي لازالة الرؤوس السوداء، ويكون الاستخدام حسب التعليمات الخاصة بالجهاز، والتي تشبه كثيراً الطريقة التقليدية لكن باستخدام جهاز حديث بدلاً من الوعاء.

تنبيه:

لابد أن تحرص على ألا يكون بخار الماء ساخناً جداً لدرجة قد تحرق وجهك، اجعل درجة البخار ساخنة باعتدال، ولابد أن يكون الوجه على مسافة آمنة من البخار المتصاعد، مع إبقاء العينين مغلقتين.

ازالة الرؤوس السوداء بالليزر

هناك العديد من أنواع الليزر المختلفة والأجهزة وعلاجات الضوء التي يتم استخدامها لعلاج مشاكل الرؤوس السوداء، حسب درجة الحالة ونوع البشرة وغيره. في هذه الحالة يتم استخدام الأشعة الدقيقة والمكثفة لكي يتم:

  • التقليل من إنتاج الزيوت في البشرة.
  • التخلص من البكتيريا وقتلها.

حيث أن هذه الأشعة تتعمق وتصل لما تحت الجلد، فتعالج الرؤوس السوداء من الداخل وتتخلص من مسبباتها، ومع ذلك تحافظ هذه الأشعة على طبقات الجلد الخارجية أيضاً.

أفضل ما في هذا النوع من العلاج أن نتائجه طويلة الأمد، وتستمر لفترات طويلة دون الحاجة لأي أدوية أخرى.

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

الكثير من الأشخاص تبحث عن طرق سريعة للتخلص من الرؤوس السوداء، ومن أشهر هذه الطرق طرق الـ 10 دقائق، هذه الطرق تعتمد بشكل أساسي على الماسكات الطبيعية، ومن أشهر الماسكات التي تأتي بنتائج سريعة فعلاً ماسك الجيلاتين، أو باستخدام اللصقات وأداة الإزالة السابق ذكرها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد