خطوات تنظيف البشرة العميق في المنزل

تنظيف البشرة العميقتلجأ العديد من السيدات إلى الصالونات من أجل عمل تنظيف البشرة العميق للحصول على بشرة متألقة ونضرة، ولكن هل يمكن القيام به في المنزل؟ تابعينا لتتعرفي على خطوات تنظيف البشرة العميق في المنزل بجانب أهم ماسكات تنظيف البشرة.

ADVERTISEMENT

ما هو تنظيف البشرة العميق؟

هو طريقة تهدف إلى تنظيف البشرة جيدًا، للتخلص من بقايا مستحضرات التجميل والزيوت الدهنية والأوساخ والجلد الميت، وهو يساعد في الحفاظ على صحة الجلد ونضارته.

خطوات تنظيف البشرة العميق

إليكِ خطوات تنظيف البشرة العميق في المنزل، والذي يبدأ بالتالي:

ADVERTISEMENT

تنظيف الوجه

حيث تقومين أولًا بتنظيف وجهك والتخلص من بقايا مستحضرات التجميل، وبعد ذلك يتم وضع كريم منظف أو زيت على الوجه كله وباستخدام قطنة يتم وضعها في الماء يتم مسح الوجه بها، وفي الخطوة التالية يتم وضع منظف من أحد العلامات التجارية، ولكن اختاري نوعًا لطيفًا على البشرة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه بلطف.

تقشير البشرة

في هذه الخطوة يكون الهدف هو التخلص من الجلد الميت واستخدام مقشر للوجه ووضعه بعيدًا على العينين، مع تحريكه بصورة دائرية على الوجه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ADVERTISEMENT

عمل حمام بخار

يساعد حمام البخار على التخلص من الرؤوس السوداء ويساعد على امتصاص الجلد للمرطبات والمنتجات الخاصة بالبشرة، وكل ما عليكِ فعله هو وضع الماء الساخن في إناء ثم إضافة القليل من الزيوت العطرية إلى الماء، ثم انحني بوجهك فوق الإناء لتسمحي للبخار المتصاعد بملامسة بشرتك، واحرصي على تغطية رأسك بمنشفة وظلي على هذا الوضع لمدة 10 دقائق.

وضع ماسك للبشرة

بعد الانتهاء من حمام البخار يتم وضع أحد الماسكات الخاصة بتنظيف البشرة، ويمكنكِ استخدام الماسكات التي يتم شراؤها أو يمكنكِ عمل ماسك في المنزل ويترك الماسك لعدة دقائق على وجهك حتى يجف ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

وضع تونر على البشرة

اختاري نوع تونر مناسب لكِ وضعيه على بشرتك واتركيه ليجف، لأن ذلك يساعد في ترطيب بشرتك ويساعد على إغلاق المسام الواسعة بها.

ADVERTISEMENT

ترطيب البشرة

وهذه هي الخطوة الأخيرة في عملية تنظيف البشرة العميق، وهي من الخطوات الهامة، لأنها تساعد على الترطيب وتمنح بشرتك النضارة، ويمكنكِ استخدام أي كريم تفضلينه أو لوشن ثم قومي بتدليك بشرتك به بحركة دائرية.

ماسك تنظيف عميق للبشرة

هناك عدد من الماسكات التي يمكنكِ استخدامها وعملها في المنزل لوضعها خلال عملية تنظيف البشرة:

ماسك التنظيف

وهو ماسك يتم عمله عن طريق خلط كوب من زيت الجوجوبا وجوز الهند والزيت الحلو بعد تذويبه مع ملعقة من صودا الخبز و5 نقاط من زيت الليمون وزيت اللافندر، ثم يتم استخدامه لتنظيف الوجه.

ADVERTISEMENT

ماسك التقشير لتنظيف البشرة

وهذا الماسك يمكن استخدامه كمقشر، حيث يمكن تحضيره عن طريق خلط نصف كوب من زيت الزيتون مع كوب من السكر و5 نقاط من الزيوت العطرية، ثم خذي ملعقة من هذا الخليط واستخدميها كمقشر لوجهك.

تونر لتنظيف البشرة

إذا كنتِ تبحثين عن تونر طبيعي يساعد في عملية تنظيف البشرة، فما عليكِ إلا أن تقومي ببشر ثمرة من الخيار وعصرها لتحصلي على ماء الخيار، ثم تخلطيه مع 5 ملاعق كبيرة من زيت الورد وضعيها في زجاجة ورجيها جيدًا واستخدميه عند الحاجة.

والآن وفي ختام مقالنا وبعد أن تعرفتِ على خطوات تنظيف البشرة العميق وأهم الماسكات المنزلية التي يمكن استخدامها أثناء عملية تنظيف البشرة، يمكنكِ عمل تنظيف البشرة العميق مرتين أو 3 مرات أسبوعيًا للحصول على بشرة نضرة، ولكن تذكري ألا أن تقومي بتنظيف البشرة عدد مرات أكثر من ذلك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد