السباحة أثناء الدورة الشهرية وكيفية ممارستها بأمان

السباحة أثناء الدورة الشهريةهل يمكن السباحة أثناء الدورة الشهرية؟ الكثير من الفتيات والنساء يسألن عن إمكانية السباحة وقت الدورة، خصوصا أن هذه الفترة تعتبر حساسة جدا بالنسبة للمرأة، في ظل التغيرات الجسدية والنفسية التي تمر بها، وأيضا بسبب النزيف، لذلك سنتعرف على الإجابة.

ADVERTISEMENT

هل من الممكن نزول دم الحيض أثناء السباحة؟

من المهم معرفة أن الحيض أو دورتك الشهرية لا تتوقف عند نزولك الماء، ولكن قد يحدث انخفاض في تدفقها نتيجة ضغط الماء، ولكن هل يجب الامتناع عن النزول إلى الماء وقت الدورة؟ الإجابة هي لا، لا يوجد مانع، فيمكنك أن تقومي بالسباحة وقت الدورة الشهرية مع أخذ الاحتياطات اللازمة، حتى لا يحدث أي تسرب محتمل.

كيفية السباحة أثناء الدورة الشهرية بأمان

سنتعرف سويا على كيفية السباحة وقت الدورة دون مشكلة قد تسبب الإحراج، وإليك طرق الحماية من تسرب الدورة الشهرية أثناء السباحة:

ADVERTISEMENT

أكواب الدورة الشهرية

من الخيارات المتاحة التي يمكن أن تساعدك على الحماية من أي تسرب خلال السباحة، هي كؤوس الدورة الشهرية، والتي تقوم بجمع كمية أكبر من الدم مقارنة بالفوط الصحية والسدادات، ولكن قد تواجه بعض النساء مشكلة عند استخدامها، وعموما من المهم الاهتمام بالنظافة، وتغيير الكوب كل 6 إلى 12 ساعة.

اختيار ملابس سباحة مناسبة

هناك بعض ملابس السباحة والملابس الداخلية التي يمكن ارتداؤها أثناء الدورة الشهرية خلال السباحة، فهي مصممة بحيث تمنع التسرب، ولكن قد لا تكون هذه الملابس مناسبة للنساء اللاتي تعانين من تدفق كبير للدم، وسيحتاج الأمر منك الاهتمام بغسل الملابس جيدا كل مرة، كما قد تكون هذه الملابس مرتفعة الثمن نسبيا.

ADVERTISEMENT

هل يمكن السباحة بالفوط الصحية؟

لا يفضل استعمال الفوط الصحية خلال السباحة، لأنها غير مصممة لذلك، فمن المعروف أن الفوط الصحية تمتص الدم والسوائل الأخرى، وبالتالي ستمتص الماء أيضا مما سيسبب مشكلة، أيضا اللاصق الخاص بالفوطة ستتأثر فاعليته بالماء، وقد لا تثبت في مكانها.

هل تستخدم السدادة القطنية من أجل السباحة؟

يمكن استخدام السدادات القطنية (التامبون) خلال السباحة وقت الدورة، وتعتبر من الخيارات الجيدة للحماية، ولكن يجب الاهتمام بتغييرها بصورة مستمرة، واختيار نوع أقل امتصاصا للسوائل، مع ضرورة غسل اليدين قبل وبعد الاستخدام.

جدير بالذكر أن السدادات القطنية قد تسبب بشكل نادر حدوث حالة تعرف باسم متلازمة الصدمة التسممية.

ADVERTISEMENT

هل يمكن السباحة في المسبح أثناء الدورة الشهرية؟

تعتبر المواد الكيميائية الموجودة في حمام السباحة وسيلة مساعدة على الوقاية من أي أمراض يمكن أن تنتقل إلى الآخرين، كما أنها تستخدم من أجل الحفاظ على النظافة العامة، ويمكن السباحة أثناء الدورة فيها واتباع النصائح السابق ذكرها.

في النهاية.. يمكنك المناقشة مع طبيبك حول وسائل الحماية الأفضل لك خلال فترة الحيض، وما هو الممنوع والمسموح خلال هذه الفترة، وإن كان لديك أي مشكلة مثل تقلصات الدورة الشهرية الشديدة أو المستمرة، سيجب عليك استشارة الطبيب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد