السوبراكور وداعاً لنظارات القراءة

السوبراكور وداعاً لنظارات القراءةالسوبراكور تقنية جديدة ظهرت في مجال علاج طول النظر الشيخوخي ، تمكنك من الاستغناء التام عن نظارة القراءة ، ولكن سوف يتبادر إلى ذهنك بعض المخاوف عن مميزات و عيوب التقنية الجديدة و هل يمكنك القيام بإجراء العملية أم أن هناك مشاكل تمنعك من القيام بها ، سنجيب عن مخاوفك بشأن التقنية الجديدة من خلال المقال التالي .

ADVERTISEMENT

ما هو طول النظر الشيخوخي ؟

طول النظر الشيخوخي هو فقدان العدسة قدرتها على التركيز على الأجسام القريبة بسبب الشيخوخة ، يبدأ طول النظر الشيخوخي بعد سن ال 40 ، ويتم استخدام عدسة محدبة لتحسين الرؤية .

كيف يمكن علاج طول النظر الشيخوخي ؟

يتم علاج طول النظر الشيخوخي عن طريق استخدام تقنية الليزر ، حيث يتم استخدام الليزر لتصحيح طول النظر الشيخوخي ، ومؤخرا ظهرت تقنية جديدة تعرف بـ ” السوبراكور ” و هي تشبه إلى حد كبير عملية الليزر التقليدية ، ولكنها تستخدم تقنية Technolas 217P .
تتميز تقنية السوبراكور بسرعة الشفاء حيث يستطيع المريض القراءة ، وممارسة حياته الطبيعية بعد يوم من إجراء العملية ، كما أن نتائجها في أوروبا تظهر نتائج مستقرة على المدى البعيد .

ADVERTISEMENT

 

كيف تعمل تقنية السوبراكور ؟

يقوم الطبيب في البداية بإجراء بعض الفحوصات مثل فحص قاع العين و معرفة نسبة طول النظر و معرفة معامل الانحراف قبل إجراء العملية .

ADVERTISEMENT

ثم يقوم الطبيب المعالج بعمل فتحة في الطبقة الرقيقة على سطح العين ليسمح للأطباء بالوصول للقرنية .

يقوم الطبيب المعالج بوضع قطرة من المخدر في العين قبل إجراء الفتحة في سطح العين .

يتم استخدام شعاع من الليزر البارد لإزالة جزء من نسيج القرنية و هذا يعمل على علاج طول النظر الشيخوخي ، و بعد ذلك يتم إعادة الطبقة الرقيقة مرة أخرى بدون إجراء الغرز الطبية مما يساعد في سرعة عملية الشفاء .

ADVERTISEMENT

ما هو الفرق بين تقنية السوبراكور و عمليات الليزك ؟

في عمليات الليزك التقليدية يتم استخدام الليزر متعدد البؤر على منطقة القرنية ، و بالتالي تظهر بعض الأعراض الغير مرغوبة مثل وجود مشاكل في الرؤية الليلية ، و ظهور الهالات المضيئة حول الأشياء عند النظر إليها .

السوبراكور تعمل على تصحيح طول النظر الشيخوخي ، و يمكن أن ترى العين الأشياء القريبة و البعيدة أيضا بوضوح ، الأعراض الجانبية لعملية الليزك التقليدية لا تظهر عند استخدام التقنية الجديدة  .

هل من الممكن استخدام السوبراكور بعد إجراء عملية الليزك ؟

يمكن استخدام التقنية الجديدة لدى الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية الليزك سابقا ، فالتقنية الجديدة تساعد على علاج مشاكل طول النظر الشيخوخي كما أنها أيضا تقلل من انحراف العين ، وتعالج حالات انكسار العين .

ADVERTISEMENT

ليس فقط المرضى الذين أجروا عملية تصحيح النظر ، بل أيضا يتم استخدام التقنية الجديدة بعد إجراء عملية المياه البيضاء ، والمياه الزرقاء .

ما هي مميزات تقنية السوبراكور ؟

مميزات التقنية الجديدة تشمل :

  • الاستغناء عن نظارة القراءة .
  • عودة سريعة إلى ممارسة الأنشطة اليومية .
  • يمكن لمريض طول النظر الشيخوخي قراءة الكلمات الصغيرة بعد 6 أشهر على إجراء العملية .
  • تعطي التقنية الجديدة نتائج مستقرة على المدى البعيد .

 

ADVERTISEMENT

هل هناك موانع من استخدام تقنية السوبراكور ؟

موانع استخدام التقنية الجديدة تشمل :

مع التقدم العلمي تظهر تقنيات جديدة لعلاج مشاكل العيون ، ولكن يجب المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج لتجنب حدوث مشاكل مستقبلية .

 

ADVERTISEMENT

اخترنا لك أيضا :

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د.أماني أحمد كامل - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
isec.my advancedvisioncare.co.uk ncbi.nlm.nih.gov
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد