فائدة اكليل الجبل للدورة الشهرية.. وفوائد أخرى وتنبيه هام

فائدة اكليل الجبل للدورة الشهريةإكليل الجبل أو الروزماري هو عشبة شهيرة الاستخدام، وذات سمعة طيبة في الأغراض العلاجية سواء على صورتها الخام في الأوراق أو كـ زيت عطري أساسي، وقد تناولنا في مقالات سابقة فوائد إكليل الجبل الرائعة للشعر والبشرة، ولكن بالحديث عن الأغراض العلاجية، فما هي فائدة اكليل الجبل للدورة الشهرية تحديداً؟ هذا ما سنتطرق إلى مناقشته في هذا المقال عزيزتي القارئة، فتابعي معنا.

ADVERTISEMENT

استخدامات إكليل الجبل على مر العصور

يحظى الروزماري أو إكليل الجبل بشعبية كبيرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط كعشبة للطهي، حيث يتم استخدام أوراقه الطازجة وبهاره في الكثير من الأطباق، كما يتم استخراج زيت الروزماري الأساسي من الأوراق، ينتمي الروزماري إلى عائلة النعناع، والتي تشمل أيضاً الريحان واللافندر والمريمية.

تم استخدام الروزماري على نطاق واسع منذ العصور القديمة، حيث أعطى الرومان أهمية خاصة له واستخدموه في الاحتفالات الدينية ومراسم الزفاف، كما تم استخدامه أيضاً في المستحضرات الغذائية، ومستحضرات التجميل، والمنتجات العشبية الطبية، وتم استخدام مستخلصاته كبخور.

ADVERTISEMENT

فائدة اكليل الجبل للدورة الشهرية

لدى زيت إكليل الجبل خصائص علاجية رائعة تجعل له القدرة على تخفيف الآلام، وهناك العديد من الآراء حول فائدة اكليل الجبل للدورة الشهرية في أن زيته الأساسي يُستخدم في علاج اضطرابات الحيض والمساعدة على تنظيمه، كما أنه قد يخفف من تشنجات الدورة الشهرية المؤلمة.

إن زيت الروزماري أيضاً من أهم العلاجات الطبيعية في ما يخص العلاج بالروائح، وهو أحد تقنيات علاج التوتر والإجهاد عن طريق استخدام روائح وزيوت عطرية فعالة، ويمكن أن يكون ذلك أيضاً ضمن فوائده للدورة الشهرية، حيث يزداد الضغط والتوتر في تلك الفترة، كما قد يكون الجسم مجهداً بشكل أكبر.

ADVERTISEMENT

لكن لا يوجد ما يؤكد على فائدة زيت الروزماري للدورة الشهرية بالتحديد، لكن هذا لا يمنع وجود فوائد أخرى له.

فوائد إكليل الجبل في تسكين الألم

كما ذكرنا من قبل، فإن زيت إكليل الجبل له فوائد رائعة في تخفيف الآلام عن طريق التدليك، لذلك يتم استخدامه في علاج الآلام الآتية:

تنبيه هام

  • قد يؤدي استخدام زيت إكليل الجبل إلى رد فعل تحسسي، لذلك يجب استخدامه فقط بعد استشارة الطبيب.
  • غالباً ما يسبب زيت إكليل الجبل القئ أو التقلصات عند تناوله عن طريق الفم، لذلك لا ينبغي أبداً ابتلاعه.
  • يجب استشارة الطبيب عند استخدام الزيوت العطرية بما فيها زيت إكليل الجبل في حالات الحمل والرضاعة، حيث أن هناك آراء تفيد بأنه قد يسبب زيادة احتمالية الإجهاض.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على فائدة اكليل الجبل للدورة الشهرية في تخفيف الآلام وعلاج الاضطرابات، إذا كان لديكِ أي استفسار طبي، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/essential-oils/health-benefits-of-rosemary-oil.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد