فوائد شرب الزنجبيل اثناء الدورة الشهرية وتحذيرات مهمة

شرب الزنجبيل اثناء الدورة الشهرية
فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية

الزنجبيل من المشروبات التي تحتوي على العديد من الفوائد في الكثير من الحالات، ولكن ما هو تأثير شرب الزنجبيل اثناء الدورة الشهرية تحديداً؟ وهل الزنجبيل ينزل الدورة الشهرية؟ وكيف يمكن الاستفادة من الزنجبيل أثناء فترة الطمث لتخفيف الآلام؟ لتتعرفي على فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال.

ADVERTISEMENT

فوائد شرب الزنجبيل اثناء الدورة الشهرية

كثير من النساء تعاني من مشكلة عسر الطمث وآلام الدورة الشهرية، ويمكن أن يكون للزنجبيل دور في تخفيف هذه المشكلات، خصوصا عند تناوله في بداية الدورة الشهرية، ويمكن إرجاع فوائد الزنجبيل في فترة الحيض إلى التالي:

  • الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات مماثلة لتلك الموجودة في الإيبوبروفين، وفي الأدوية المضادة للالتهابات الأخرى، والتي تُستخدم في كثير من الأحيان لعلاج تقلصات الدورة الشهرية.
  • يمكن أن يقلل الزنجبيل من ثقل قوام الطمث وكمية الدم الذي يتم فقدانه، حسب دراسة أجريت على فتيات في مرحلة الثانوية العامة، ويعانين من الحيض الثقيل.

تحضير شاي الزنجبيل أثناء الدورة الشهرية

يمكنك تحضير شاي الزنجبيل من خلال استخدام مسحوق الزنجبيل وإضافة الماء المغلي لها، أو بعض من جذوره الطازجة ووضعه في الماء حتى يغلي، وإضافة الماء المغلي لها، كما يمكن إضافة بعض المكونات الأخرى المفيدة له لتخفيف مذاقه الحاد، مثل العسل.

ADVERTISEMENT

ويعتبر هذا المشروب من أفضل المشروبات أثناء فترة الحيض، للأسباب الآتية:

  • شاي الزنجبيل له تأثير فعال في تخفيف الآلام المرتبطة بتشنجات الطمث.
  • يساعد على علاج الغثيان في تلك الفترة، ويحد من الشعور بالثقل والضيق في المعدة.

ويوصي مركز ميريلاند الطبي بجامعة ميريلاند بتناول شاي الزنجبيل مرتين يومياً، في حالة المعاناة من تقلصات الدورة الشهرية.

ADVERTISEMENT
اعرفي المزيد عن فوائد الزنجبيل للنساء 

أضرار شرب الزنجبيل اثناء الدورة الشهرية

على الرغم من فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية أن استخدام الزنجبيل يعتبر آمناً عموماً، إلا أنه من الممكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية، خصوصا عند استهلاكه بكميات كبيرة أو في صورة مكملات مثل الشعور بحرقة المعدة، أو الغازات، وقد يخفض أيضا ضغط الدم، لذلك النساء اللاتي تعانين من الضغط المنخفض يجب عليهن الانتباه.

هل الزنجبيل يسبب النزيف؟

الأشخاص الذين يعانون من أمراض تتعلق بالنزيف، يجب عليهم الحرص عند تناولهم الزنجبيل، خصوصا المكملات أو الكميات الكبيرة، فقد يزيد الزنجبيل من فرص حدوث النزيف، ويجب الحرص للأشخاص الذين يتناولون أدوية المضادة لتجلط الدم وأدوية سيولة الدم بشكل عام.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن أتممتِ قراءة هذا المقال، وتعرفتِ على فوائد شرب الزنجبيل اثناء الدورة الشهرية، في حال كان لديك مشكلات صحية ترافق الدورة الشهرية، يجب استشارة الطبيب، خصوصا مع استمرارها حتى في حال استخدام الزنجبيل، والذي يجب أن يكون بكميات معتدلة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد