ADVERTISEMENT

ما هو أفضل عصير للحامل

ما هو أفضل عصير للحاملمع بداية حدوث الحمل تبدأ الحامل بالقراءة والبحث عن كل ما يخص الحمل من أطعمة يجب تناولها أو مشروبات مفيدة لها ولصحة الجنين، وفي حالة أنكِ مهتمة بمعرفة ما هو أفضل عصير للحامل ولماذا يجب الاهتمام بالسوائل خلال فترة الحمل وما هي المشروبات التي يجب تجنبها؟ .. تابعي معنا هذا المقال.

لماذا يجب الاهتمام بالسوائل خلال فترة الحمل؟

خلال فترة الحمل يزداد كمية حجم الدم في الجسم لتلبية احتياجات الجسم والجنين، ولذلك تُنصح الحامل دائماً بالاهتمام بالسوائل خلال طوال الحمل وذلك للحفاظ على حجم الدم لنمو الجنين، وأيضاً للحفاظ على كمية السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين ولوقاية الحامل من حدوث أي جفاف. ويجب أن تشرب الحامل ما لا يقل عن 10 أكواب يومياً، كما يمكنها الاستعانة ببعض العصائر المغذية.

ADVERTISEMENT

ما هو أفضل عصير للحامل ؟

يوجد أنواع عديدة من العصائر التي يمكن أن يمكن للحامل أن تشربها خلال فترة الحمل ومنها ما يلي:

عصير البرتقال

يُعتبر عصير البرتقال من العصائر المهمة لأي حامل حيث يحتوي على فيتامين ج الغني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية جهاز المناعة، كما أنه يحتوي على نسبة من الصوديوم والبوتاسيوم اللذان يعملان على خلق توازن في سوائل الجسم، بالإضافة إلى احتواءه على فيتامين ب6 وحمض الفوليك اللذان يعملان على نمو الجهاز العصبي ودماغ الجنين، وخاصة حمض الفوليك الذي يحمي من خطر إصابة الجنين بـ عيوب الأنبوب العصبي.

كما أن عصير البرتقال من الفواكه التي تساعد الحامل على تخفيف حدة أعراض الحمل المبكرة، مثل الإمساك والانتفاخات التي تحدث نتيجة التغيرات الهرمونية، وذلك لأنه غني بالماء والألياف الغذائية التي تخفف حدة هذه الأعراض، كما يحتوي على الكولاجين الذي يحافظ على نضارة البشرة وجمالها ويقيها من حبوب الشباب التي تصيب الحامل.

ADVERTISEMENT

عصير الفراولة

يعد عصير الفراولة من العصائر اللذيذة التي قد تفضلها الحامل بالإضافة إلى فوائدها الصحية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة القوية وفيتامين أ الذي يساعد على تقوية الرؤية للأم وتحسين نمو العينين والنظر للجنين، كما أنه غني بحمض الفوليك المهم لنمو الجنين كما ذكرنا سابقاً.

عصير الجزر

تشمل فوائد عصير الجزر للحامل ما يلي:

  • الوقاية من الجذور الحرة لأنه غني بمضادات الأكسدة القوية.
  • يحتوي على فيتامين ج الذي يعمل على إفراز الكولاجين والحفاظ على صحة الجلد، كما يساعد فيتامين ج على تحسين امتصاص الجسم للكالسيوم للحفاظ على عظام الحامل.
  • يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على تقليل التشنجات العضلية وتحسين الدورة الدموية للحامل.
  • يساعد على تخفيف حدة الإمساك لاحتواءه على الألياف الغذائية.

عصير التفاح

يُعتبر التفاح من الفواكه الغنية بالمعادن الأساسية وأهمها الحديد الذي يساعد الحامل على الوقاية من فقر الدم، كما أنه يعمل على تحسين نمو دماغ الجنين لاحتواءه على فيتامينات ب، بالإضافة إلى أهميته في منع اضطرابات النوم التي قد تعاني منها الحامل.

ما هي المشروبات التي يجب للحامل تجنبها؟

يوجد بعض المشروبات التي يجب أن تحرص الحامل على الابتعاد عنها منها ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • مشروبات الكافيين.
  • العصائر غير المبسترة.
  • مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.
  • المشروبات العشبية لأن معظمها قد يسبب الإجهاض.

في النهاية بعد أن تعرفتِ على إجابة سؤالك ما هو أفضل عصير للحامل وما هي المشروبات التي يجب تجنبها في الحمل، يجب أن تقرئي عن كل ما تتناوليه من أطعمة أو مشروبات لمعرفة مكوناتهم من مغذيات، وهل تلك المكونات مفيدة لكِ أم ضارة، أو يمكنك استشارة الطبيب قبل تناول أو شرب أي طعام لتجنب حدوث مضاعفات.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد