فوائد حليب الصويا للحامل

فوائد حليب الصويا للحامل
خلال فترة الحمل من المهم أن تجد الأم النظام الغذائي المريح لها والذي يحتوي على كل العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن وألياف، وخلال فترة الحمل تحتاج الأم إلى الكالسيوم لبناء عظام الجنين ولمنع هشاشة العظام ومن المعروف أن الحليب ومنتجات الألبان الأخرى هي أفضل مصدر للحصول على الكالسيوم، وللأشخاص الذين يعانون من الحساسية من الحليب فحليب الصويا هو الخيار المناسب بسبب عدم احتواءه على اللاكتوز وهو ما يسبب الحساسية، وفي هذا المقال ستتعرفي على فوائد حليب الصويا للحامل وللجسم عموماً.

ADVERTISEMENT

فوائد حليب الصويا للحامل

يساعد شرب حليب الصويا على تعزيز تناول الكالسيوم والحديد ويعتمد جسم الحامل على الكالسيوم من النظام الغذائي للحفاظ على أنسجة العظام الكثيفة والقوية، وأيضاً الكالسوم مفيد لبناء عظام الجنين خلال شهور الحمل، وبدونه يعتمد الجسم على العظام كمصدر للكالسيوم مما قد يقلل من كثافة عظام الأم بمرور الوقت.

يحتوي كوب واحد من حليب الصويا العادي غير المحلى على 301 ملليجرام من الكالسيوم وهذا بما يقرب من 30% من الاستهلاك اليومي الموصى به من قبل الأطباء، وأيضاً يساعد الحديد الموجود في حليب الصويا كرات الدم الحمراء على العمل بشكل صحيح مما يساعد على ضمان حصول جميع الأنسجة في جميع أنحاء الجسم على الأكسجين الذي تحتاجه، وتوفر كل حصة من حليب الصويا 1.1 ملليجرام من الحديد والمدخول اليومي الموصى به من 8 ملليجرام للرجال و 18 ملليجرام للنساء، وبعد أن تعرفتِ على فوائد حليب الصويا للحامل تعرفي على فوائده للجسم.

فوائد حليب الصويا للجسم

مصدر للبروتين

يمكن أن يساعد بروتين الصويا في خفض مستويات الكوليسترول وكل كوب من حليب الصويا غير المحلى يوفر 7 جرام من البروتين، وعلى عكس معظم البروتينات النباتية التي تحتوي على بعض الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم في النظام الغذائي يحتوي فول الصويا على جميع الأحماض الأمينية التسعة الأساسية، ويقوم الجسم بتجميع هذه الأحماض الأمينية بما في ذلك الأجسام المضادة الأساسية لتعزيز وظيفة جهاز المناعة والإنزيمات التي تساعد الخلايا على إنتاج الطاقة.

ADVERTISEMENT

التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

بعض الدراسات أكدت أن شرب حليب الصويا لا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وقد يساعد في الواقع على الحماية منه.

يحتوي على فيتامين ب 12

يساعد حليب الصويا أيضاً في الحصول على المزيد من فيتامينات ب المركبة ويعمل كمصدر غني بشكل خاص للريبوفلافين وفيتامين ب 12، ويساعد الحصول على ما يكفي من فيتامين ب 12 في النظام الغذائي الخلايا على إنتاج الحمض النووي ويساعد في وظيفة خلايا الدم الحمراء ويحافظ أيضاً على الأعصاب.

يوفر كوب واحد من حليب الصويا 2.7 ميكروجرام من فيتامين ب 12 ويساعد الريبوفلافين الموجود في حليب الصويا الخلايا على إنتاج الطاقة ويحمي الحمض النووي من التلف، وشرب كوب واحد من حليب الصويا يعزز الريبوفلافين بمقدار 0.5 ملليجرام وهو ما يقرب من 50% من المدخول اليومي الموصى به، وبعد أن تعرفتِ على فوائد حليب الصويا للحامل وللجسم تعرفي أيضاً على أضراره.

أضرار حليب الصويا

  • أطعمة الصويا آمنة لمعظم الناس الاستثناء هم الذين لديهم حساسية من فول الصويا، ويعد فول الصويا واحد من أشد تسعة أنواع من الأطعمة المسببة للحساسية، ويمكن تجربة بدائل له كحليب جوز الهند أو حليب اللوز.
  • يحتوي حليب الصويا على السكريات المضافة والتي تزيد السعرات الحرارية دون تقديم قيمة غذائية ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2.

الآن عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفتِ على فوائد حليب الصويا للحامل وفوائده للجسم وأضراره، فيجب عليكي التأكد من الطبيب أولاً إذا كان تناول حليب الصويا مناسب لكِ في فترة الحمل أم لا، وفي نهاية المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة رنا محمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد