ADVERTISEMENT

فوائد الكاكا للبشرة .. فاكهة تمنح بشرتك الجمال وتحارب علامات الشيخوخة

فوائد الكاكا للبشرةالكاكا من الفواكه التي تتميز بالطعم الحلو اللذيذ، كما أنها مرتفعة القيمة الغذائية، حيث تحتوي على مجموعة مميزة من العناصر الغذائية، ولها الكثير من الفوائد الصحية، كما تعتبر الكاكا فاكهة للعناية بالجمال، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد الكاكا للبشرة .

القيمة الغذائية للكاكا

الكاكا غنية بفيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين E، وفيتامين B6، وكذلك الألياف الغذائية، والمنغنيز، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور.

ADVERTISEMENT

الكاكا تحتوي على المركبات العضوية التي تشمل catechins الكاتيكين، ,gallocatechin ، وحمض البيتولينيك، ومختلف المركبات الكاروتينويدية التي تقع داخل مجموعة B من الفيتامينات.

فوائد الكاكا للبشرة

تعزى فوائد الكاكا للبشرة لمحتواها الغني بالفيتامينات المتنوعة، ومضادات الأكسدة، وتشمل فوائد الكاكا للبشرة مايلي:

منع الشيخوخة المبكرة

الكاكا غنية بعدد من الفيتامينات، وعلى وجه التحديد فيتامين A ، والبيتا كاروتين، واللوتين، الليكوبين، و الكريبتوزانثين، وهذه الفيتامينات تعمل كمضادات الأكسدة في الجسم للحد من الإجهاد التأكسدي ومنع علامات الشيخوخة المبكرة، مثل المشاكل المتعلقة بالبشرة مثل التجاعيد، وبقع الجلد، كما أنها تساعد في منع مرض الزهايمر، والتعب، وفقدان الرؤية، وضعف العضلات، وعدد من مشاكل الشيخوخة الأخرى.

مضادات الأكسدة لحماية البشرة وجمالها

الكاكا غنية بالمواد المضادة للاكسدة، وهي مواد قوية تساعد على مكافحة المواد المسببة للالتهابات في الجسم والمعروفة باسم الجذور الحرة، وتنبعث الجذور الحرة من بعض محتويات الطعام أو عندما يتعرض الجسم لمهيجات ضارة، مثل دخان السجائر أو التلوث أو الإشعاع، ويمكن استغلال المحتوى الغني للكاكا من فيتامين C، وفيتامين A، و البيتا كاروتين من أجل الحد من ضرر الجذور الحرة على الجلد لتعزيز صحة وجمال البشرة.

ADVERTISEMENT

الفوائد الصحية لفاكهة الكاكا

تحذير مهم

يمكن أن يؤدي تناول فاكهة الكاكا إلى خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، لذلك تجنب تناولها في حال كنت تعاني من من انخفاض ضغط الدم.

وفي النهاية وبعد معرفتك للقيمة الغذائيه المرتفعة لفاكهة الكاكا، وفوائدها الصحية المتعددة، و فوائد الكاكا للبشرة المذهلة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .

اقرئي أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد