فوائد الزعتر للرضع

فوائد الزعتر للرضع
يعتبر الزعتر واحد من أشهر الأعشاب والتوابل وأكثرها شيوعا في جميع أنحاء العالم، حيث يحتوي الزعتر على العديد من الفيتامينات المهمة والمعادن التي تفيد الجسم في جوانب عديدة، كما أنه يعطي نكهة جيدة للطعام لذا قد يحبب الأطفال في مذاق الطعام بشكل أكبر، تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال للتعرف على فوائد الزعتر للرضع وما هي فوائده العامة.

ADVERTISEMENT

نبذة عن الزعتر

يعتبر الزعتر من الأعشاب المهمة التي تتميز برائحتها القوية حيث يستخدم الزعتر منذ القدم كأحد الأعشاب التي تساعد في تخفيف وعلاج العديد من الأمراض مثل:

كما يستخدم زيت الزعتر كأحد مضادات الجراثيم القوية التي قد تستخدم في معاجين الأسنان لحمايتها من التسوس، كما يستخدم كذلك كمكون مضاد للجراثيم في المراهم.

يستخدم كذلك كأحد التوابل المهمة في الأطعمة لإعطائها نكهة ومذاق جيد ولذيذ، ويستخدم أيضاً في العطور والصابون وبعض مستحضرات التجميل لما يتميز به من رائحة عطرة.

ADVERTISEMENT

ما هي فوائد الزعتر للرضع ؟

يحتوي الزعتر كما ذكرنا سابقاً على العديد من الفوائد لذا قد يكون من الجيد إضافته لطعام الأطفال أو الحصول على مستخلصه المنقوع في الماء مما يفتح شهية الأطفال ويحبب بشكل أكبر في تناول الطعام، بالإضافة إلى ذلك حصولهم على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لأجسامهم ومن الفيتامينات التي يحتوي عليها ما يلي:

فيتامين أ

حيث يساعد  فيتامين أ على تقوية المناعة لدى الأطفال وخاصة الرضع لما يحتويه من مضادات أكسدة قوية مفيدة لجهاز المناعة، كما أنه يساعد على الحفاظ على صحة العينين لدى طفلك، بالإضافة إلى ذلك فهو يقوي عظام الأطفال.

فيتامين ك

من فوائد الزعتر للرضع أنه يحتوي على فيتامين ك المهم للأوعية الدموية والقلب للأطفال.

اقرأي أيضاً: أعراض نقص فيتامين ك وخطورة نقصه على الأطفال

ADVERTISEMENT

فيتامين ج

يساعد فيتامين ج الموجود في الزعتر على تقوية جهاز المناعة لدى الأطفال الرضع حيث يعمل فيتامين ج كمضاد للأكسدة والذي يحافظ على صحة جهاز المناعة لديهم وتقيهم من إصابتهم بالالتهابات، كما أنه مفيد للأغشية المخاطية والجهاز التنفسي للأطفال.

كذلك يساعد فيتامين ج على امتصاص الكالسيوم والحديد مما يساعد على تقوية عظامهم ومنع خطر إصابتهم  بفقر الدم.

حمض الفوليك

من فوائد الزعتر للرضع أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على الحفاظ على الجهاز العصبي لديهم ويعمل على تطوير أدمغتهم بشكل كبير.

اقرأي أيضاً: ما هي مخاطر نقص فيتامين ك عند لأطفال؟

ADVERTISEMENT

المعادن

من فوائد الزعتر للرضع أنه يحتوي على العديد من المعادن المفيدة لأجسامهم الصغيرة حيث يحتوي على:

  • الكالسيوم، وهو المعدن الأساسي لنمو عظامهم وتقويتها.
  • الحديد، وهو أحد العناصر الغذائية التي ترفع من نسبة الهيموجلوبين لديهم.
  • المغنيسيوم، هو أحد المعادن المهمة التي تساعد على تنظيم الطاقة لديهم.
  • البوتاسيوم، الذي يساعدهم على تقوية صحة القلب والكليتين.

يعتبر الزعتر من الأعشاب الآمن استخدامها للأطفال في ظل استهلاك الكميات الطبيعية منه سواء على الجلد أو في الفم، ولكن في حالة الإفراط قد يؤثر على صحتهم.

كما يعتبر الزعتر مفيد للمرأة الحامل وكذلك أثناء الرضاعة فهو لا يؤثر على حليب الثدي، ولكن يجب أيضا عدم الإفراط في تناوله.

في النهاية بعد أن تغرفتي على فوائد الزعتر للرضع وما هو الزعتر وفوائده الأخرى للجسم، يجب أن تحرصي عزيزتي القارئة على استشارة الطبيب قبل إعطاءه لطفلك خاصة إن كان يعاني من حالة مرضية، ونتمنى لكم دائما دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-823/thyme
https://babyfoode.com/blog/thyme-profile/
https://www.organicfacts.net/health-benefits/herbs-and-spices/thyme.html
https://www.verywellfit.com/thyme-benefits-side-effects-and-preparations-4178781
https://draxe.com/nutrition/thyme/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد