ADVERTISEMENT

فوائد التمر للشعر .. كيف يعالج قشرة الشعر ويمنع التساقط؟

فوائد التمر للشعرلا يزال الحديث عن التمر موصولاً، فالفوائد الرائعة التي يقدمها التمر بشكل لا ينتهي تجعل منه حالة خاصة في الأطعمة، وكما ذكرنا من قبل، فإن الفوائد لا تقتصر على فوائده الصحية فقط، ولكن الفوائد الجمالية أيضاً، وكما تحدثنا من قبل عن فوائد التمر للبشرة، فإننا اليوم نناقش فوائد التمر للشعر أيضاً، فكيف يساعدكِ التمر على تعزيز صحة شعركِ وحمايته؟ تابعي هذا المقال عزيزتي القارئة لتعرفي الإجابة.

فوائد التمر للشعر

يحتاج نمو الشعر الجيد إلى العديد من العناصر الغذائية المهمة بشكل متوازن، فالمعادن والفيتامينات هي قوام الشعر الصحي، وبما أن التمر مصدر رائع لهذه العناصر، فهو من أهم عناصر النظام الغذائي لنمو الشعر السليم ومنع تساقطه.

ADVERTISEMENT

حيث يحتوي التمر على جميع أنواع فيتامين ب، كما يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ك، وهو مصدر مهم أيضاً لمعادن الكالسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والصوديوم، والزنك، والكبريت، بالإضافة إلى الحديد الهام جداً لنمو الشعر وتقويته، كما أن التمر غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الإجهاد التأكسدي في الشعر.

فوائد زيت نواة التمر للشعر

بالإضافة إلى علاج التساقط وتقوية الشعر، وفقاً للدراسات التي تمت على مكونات زيت النواة وخصائصه، فإن هناك اعتقاد بالربط بين هذه المكونات وبين إمكانية تقديم الفوائد الآتية للشعر:

  • توفير فروة رأس صحية وعلاج قشرة الشعر.
  • تطهير الرأس من الجراثيم والبكتيريا والوقاية من البثور.
  • ترطيب الشعر والاحتفاظ بالماء وإحياء الشعر الجاف.
  • علاج تساقط الشعر وتقوية البصيلات.

إن هذه الفوائد هي استنتاجات لما تم معرفته من مكونات زيت نواة التمر وفقاً للأبحاث، ولكن التجربة السريرية لهذه الفوائد لازالت محل الدراسات حتى الآن.

فوائد زيت نواة التمر للبشرة

بالإضافة إلى فوائده الهامة للشعر، فإن زيت نواة التمر يقدم أيضاً فوائد هامة لصحة البشرة والجلد، فقد اثبتت الدراسات أن تطبيقه على الجلد يساعد على الوقاية من الآثار الضارة التي يسببها التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وذلك بسبب نشاط مضادات الأكسدة الفينول، كما أنه يحمي الجلد من الإجهاد التأكسدي.

ADVERTISEMENT

فوائد التمر للصحة العامة

بالإضافة إلى فوائد التمر للشعر والبشرة، يتمتع التمر أيضاً بعدد كبير من الفوائد الصحية الأخرى لصحة الجسم، ومنها ما يلي:

  • يساعد على تعزيز صحة الدماغ والقلب والجهاز العصبي.
  • مصدر رائع وسريع للطاقة والسكريات.
  • يساعد على علاج الأنيميا.
  • أظهرت الأبحاث أن التمور مفيدة في الحد من مخاطر سرطان البطن.
  • يعالج العديد من الاضطرابات المعوية.
  • يساعد على تحقيق أهداف فقدان الوزن، عند تناوله بالكمية المناسبة.
  • يساعد على تقليل الحساسية الموسمية.
  • يساعد التمر الوقاية من العشى الليلي بسبب فيتامين أ.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على فوائد التمر للشعر والفوائد التي يقدمها زيت نوة التمر أيضاً، إذا كان لديكِ أي استفسار طبي، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-dates.html https://www.healthbenefitstimes.com/date-seed/ https://www.researchgate.net/publication/259493242_Date_seeds_Usage_of_date_seed_extract_in_health http://www.ifrj.upm.edu.my/20%20(05)%202013/2%20IFRJ%2020%20(05)%202013%20Russly%20479.pdf https://www.omicsonline.org/open-access/identification-of-date-seeds-varieties-patterns-to-optimize-nutritional-benefits-of-date-seeds-2155-9600.S8-008.php?aid=25867
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد