فوائد البيكنج باودر للأسنان

فوائد البيكنج باودر للأسنانأصبح البيكنج بودر من المكونات التي لم يعد استخدامها يقتصر على خَبز الكحك وحسب بل انتشر استخدامها في الكثير من المجالات المختلفة كذلك لعل أشهرها هو العلاجات المنزلية، وأصبح الكثير من الأشخاص يستخدمون البيكنج باودر في تنظيف الأسنان، لذا في هذا المقال سنتناول فوائد البيكنج باودر للأسنان التي ستشجعك على استخدامه.

ADVERTISEMENT

ما هو البيكنج باودر؟

البيكنج باودر له الكثير من الاستخدامات المختلفة ويستخدمه الكثير من الأشخاص كعلاج منزلي لعدة أمراض وما يجعله واسع الانتشار هو وجوده في جميع المتاجر والأسواق وسعره الرخيص، وإليك بعض فوائد البيكنج باودر التي يمكن الاستفادة منها.

علاج الحموضة

الحموضة هي الشعور بحرقة في المعدة وتحدث نتيجةً لتناول أطعمة حارة أو بسبب القلق والتوتر، وتساعد البيكنج باودر على علاج الحموضة عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من الباودر في كوب من الماء والشرب ببطء.

مزيل عرق

عرق الإنسان لا رائحة له وتظهر الرائحة عند تفاعل العرق مع البكتيريا التي تتكاثر في منطقة الإبطين، وللبيكنج باودر خصائص مضادة للبكتيريا لذا تُستخدم كمزيل للعرق عن طريق وضع القليل منها في المناطق التي تتعرق بكثرة.

ADVERTISEMENT

فوائد البيكنج باودر للأسنان

الآن الكثير من منتجات العناية بالأسنان يدخل في صناعتها البيكنج باودر لما لها من فوائد كما أن فوائدها لا تقتصر على الأسنان وحسب بل أيضاً يمكن استخدامها كغسول للفم وعلاج التقرحات في اللثة وتبييض الأسنان.

طريقة الاستخدام

لاستخدام البيكنج باودر للأسنان فإنه يمكن إضافة القليل إلى معجون الأسنان وغسل الأسنان لدقيقة على الأقل، يساعد البيكنج باودر على إزالة طبقة البلاك المتراكمة على الأسنان مما يؤدي إلى تبييض الأسنان وذلك لأن تكسر الجزيئات الصغيرة التي تُشكل هذه الطبقة.

كما أن البيكنج باودر يستخدم كغسول للفم الذي يعتبر عاملاً مهماً للحفاظ على نظافة الفم، ويتم عمل هذا الغسول عن طريق إضافة 1/2 ملعقة صغيرة من البيكنج باودر إلى نصف كوب من الماء ثم المضمضة مع تجنب البلع، ويعمل هذا الغسول على إزالة البكتيريا والميكروبات من الفم ويحافظ على نظافة اللثة واللسان.

الآثار الجانبية

رغم فوائد البيكنج باودر للأسنان إلا أن بعض الدراسات أثبتت أن استخدام مثل هذه العلاجات الطبيعية التي يروج لها بعض الأشخاص على الانترنت مثل استخدام البيكنج باودر والفراولة والليمون لتنظيف الأسنان يمكن أن يكون لها نتائج عكسية حيث تتسبب في ضعف الأسنان والتهاب اللثة لأن مثل هذه المكونات تحتوي على أحماض عالية تعمل على إزالة طبقات البلاك فقط مما يؤدي إلى تبييض الطبقات الخارجية من الأسنان فقط.

ADVERTISEMENT

طرق العناية بنظافة الأسنان

  • استخدام فرشاة أسنان ناعمة.
  • تنظيف الأسنان مرتين يومياً أو بعد الوجبات.
  • تنظيف اللسان عند غسل الأسنان.
  • استخدام خيط الأسنان.
  • الحد من المشروبات الغازية والحلويات.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • الكشف الدوري على الأسنان.
  • استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
  • تنظيف أسنان الأطفال وتدريبهم على غسلها يومياً.
  • تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لتعزيز قوة الأسنان مثل منتجات الألبان.
  • تفريش الأسنان بالطريقة الصحيحة.

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على فوائد البيكنج باودر للأسنان فإننا ننصحك بعدم الإفراط في استخدام البيكنج باودر لتجنب حدوث أي آثار جانبية للأسنان وغسلها باستمرار واتباع النصائح التي تمكنك من جعل الأسنان سليمة، ومن المهم استشارة الطبيب بمجرد الشعور بألم في الأسنان للحصول على الرعاية الطبية المناسبة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إيمان عبد المقصود
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد