علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب هل فعلاً ممكن؟

علاج ضعف الانتصاب بالاعشابمثل أي مشكلة طبية، عادة ما يبحث الناس عن علاج ضعف الانتصاب بالطرق العلاجية الطبيعية أو ما نسميه الطب البديل، سواء كانت هذه الطرق عن طريق الغذاء والأعشاب المختلفة، أو عن طريق التقنيات والنصائح غير الطبية والكيميائية، فهل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب ؟ وما مدى فاعلية الأعشاب في ذلك؟ وهل هناك حالات يجب فيها الذهاب إلى الطبيب؟ تابع المقال التالي عزيزي القارئ لتتعرف على الإجابة.

ما هو ضعف الانتصاب؟

ضعف الانتصاب هو حالة تؤثر على قدرة الرجل على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب المناسب لـ ممارسة العلاقة الزوجية، ويمكن أن تؤثر هذه الحالة على الرجال في أي عمر، ولكن وفقًا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة، يكون ضعف الانتصاب أكثر شيوعًا في عمر 75 عام أو أكبر.

ADVERTISEMENT

والابتكارات الحديثة في العلاجات الطبية تعني أن هناك الآن المزيد من الأدوية المتاحة للحد من هذه الحالة، ومع ذلك، قد يفضل بعض الرجال تناول المكملات العشبية كبديل للأدوية لـ علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب .

هل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب ؟

 

إن علاج هذه المشكلة يتوقف في المقام الأول على سبب حدوثها، فإذا كان السبب هو حالة مرضية كامنة، يجب علاج هذه الحالة أو على الأقل السيطرة عليها، كذلك هو الحال إذا كان السبب عوامل نفسية أو نمط حياة خاطئ.

ومؤخراً أظهرت العديد من الأعشاب إمكانية أن تكون فعالة في تحسين الوظيفة الجنسية للرجال بشكل عام، ولكن يوجد القليل من الأدلة في الواقع لدعم استخدام أي دواء عشبي في العلاج بشكل قاطع، ويجب على الناس دائمًا توخي الحذر عند اتخاذ أي شكل من أشكال المكملات العشبية، واستشارة الطبيب قبل أي محاولة لـ علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب .

ADVERTISEMENT

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

إن هناك بعض الأعشاب التي أظهرت التجارب أنها تساعد على تعزيز الوظيفة الجنسية للرجال، ولكن كما ذكرنا عزيزي القارئ، يجب استشارة الطبيب قبل تناول مكملات هذه الأعشاب، أو استخدامها بكميات كبيرة لغرض علاجي، ومن أمثلتها ما يلي:

الجينسينج الأحمر

تقول إحدى النظريات أن الجينسينج الأحمر يؤثر على الهرمونات المسؤولة عن تحقيق الانتصاب، ويعزز تدفق الدم من خلال زيادة كمية أكسيد النيتريك، ولكن لازالت هناك حاجة لدراسات بشرية لتدعم هذا الرأي، ويمكن أن يسبب استخدامه الأرق، ولكن يقول الأطباء أنه عادة آمن بكميات قليلة وعلى المدى القصير، ويمكن استخدامه لـ علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب .

الجنكة

يعتقد مؤيدو تناول الجنكة لـ علاج ضعف الانتصاب أنها تعمل على تمدد الأوعية الدموية لتعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، ولكن يمكن للجنكة أن تزيد من خطر النزيف، لذا يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية سيولة الدم ألا يأخذوها.

عشبة قرون الماعز الصينية

لا يعرف الباحثون الآلية الدقيقة التي يعمل بها الملحق، لكن العلماء يعتقدون أنه يغير مستويات بعض الهرمونات في الجسم، مما قد يؤدي بدوره إلى تحسين الأداء الجنسي.

ADVERTISEMENT

لكن استخدام هذه العشبة يمكن أن يؤثر على وظيفة القلب، وأولئك الذين يعانون من أمراض القلب لا ينبغي أن يأخذوها لأنه يمكن أن يُسبب عدم انتظام ضربات القلب، كما يمكن أن يتفاعل الدواء أيضًا مع أدوية أخرى.

عشبة يوهمبي الأفريقية

يتم استخراج هذا الملحق من لحاء شجرة يوهمبي الأفريقية، حيث أظهرت بعض الدراسات تأثيرات إيجابية على الأداء الجنسي مع استخدام هذا الدواء.

ومع ذلك فإن جمعية المسالك البولية الأمريكية لا توصي به كعلاج للضعف الجنسي، وهذا لعدم وجود الكثير من الأدلة التي تثبت نجاحه، كما أن آثاره الجانبية قد تشمل زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، والتهيج، والرعشة.

استشارة الطبيب لـ علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

 

يجب على الرجل مراجعة طبيبه لمعرفة ما إذا كان يعاني من تغيرات في الرغبة الجنسية، أو تغيرات في وظيفة الانتصاب بعد تناول دواء جديد، أو تغييرات أخرى في الوظيفة بشكل عام، وهذه الحالة قابلة للعلاج للغاية، فيجب ألا يخاف الرجال أبدًا من التحدث مع الطبيب حولها، حيث تشير الحالة في بعض الأحيان إلى وجود حالة طبية أساسية يجب معالجتها أيضًا.

وهناك العديد من الأدوية، وتغيير نمط الحياة، وحتى تقديم المشورة التي يمكن أن تساعد الرجل على الحد من تلك المشكلة، وبعد المناقشة مع طبيبك وتلقي العلاج إذا لزم، قد ترغب أيضًا في تجربة علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب .

والآن عزيزي القارئ، نتمنى أن نكون قد قدمنا لك ما تحتاج معرفته عن علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب عند الرجال، وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى، يمكنك استشارة أحد أطبائنا .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد