علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب ونصائح مهمة

علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلبيمكن أن تحدث مشكلة ضعف الانتصاب، والتي هي إحدى أشهر مشاكل العلاقة الزوجية، بسبب العديد من العوامل المرضية أو النفسية، أو عوامل أخرى مثل الأدوية وعادات نمط الحياة غير الصحي، ومن أشهر الأمراض التي قد تسبب هذه المشكلة مرض القلب، فما هي العلاقة بينهما؟ وهل يمكن علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

ما العلاقة بين ضعف الانتصاب ومرض القلب؟

هناك صلة قوية جداً بين ضعف الانتصاب وأمراض القلب، حيث أظهرت العديد من الدراسات أنه إذا كان الرجل مصابًا بالضعف الجنسي، فإنه يكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والعكس صحيح، على سبيل المثال، في إحدى الدراسات كان 57٪ من الرجال الذين خضعوا لعملية جراحية في القلب، و64٪ من الرجال الذين أُدخلوا إلى المستشفى بسبب نوبة قلبية، عند نقطة واحدة على الأقل يعانون من الضعف الجنسي.

يمكن أن يتنبأ وجود ضعف الانتصاب باحتمال إصابة الرجل بأعراض أمراض القلب في غضون خمس سنوات، في الواقع، فهو يعد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، مثله مثل التدخين، أو وجود تاريخ عائلي لمرض الشريان التاجي.

هل يمكن علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب ؟

يكمن الخطر الرئيسي من أمراض القلب وتأثيرها على صحة الجسم عموماً، وعلى حدوث ضعف الانتصاب خصوصاً، من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم، والذي هو عامل الخطر الرئيسي في الإصابة بأمراض القلب.

لذلك فإن علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب ينطوي بالشكل الأساسي على تغيير نمط الحياة إلى آخر صحي وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي التقليل من خطر مضاعفات وآثار مرض القلب السلبية، بما فيها ضعف الانتصاب.

ADVERTISEMENT

علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب

هناك عدد من النصائح التي تساهم بشكل عام في علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب، حيث سيكون عليهم اتباع نمط صحي وتجنب عوامل الخطر المؤدية للمشكلة خاصة مشكلة الكوليستول، وهذا يشمل ما يلي:

  1. تناول كميات أقل من الدهون والأطعمة المقلية.
  2. اختر إصدارات الأطعمة الخالية من الدهون والمنخفضة الدهون إن وجدت.
  3. عند تناول الدهون، حدد الدهون غير المشبعة سائلة في درجة حرارة الغرفة مثل الزيوت النباتية على سبيل المثال.
  4. تجنب الزيوت الاستوائية، مثل زيت النخيل وجوز الهند وأي دهون تتحول إلى صلبة في درجة حرارة الغرفة.
  5. اختر السمك والدواجن أكثر من اللحوم الحمراء.
  6. حدد الكمية الإجمالية للحوم والسمك والدواجن والأجبان قليلة الدسم إلى 7 أونصات أو أقل كل يوم.
  7. ممارسه الرياضة بشكل منتظم.
  8. إذا كنت تدخن يجب الإقلاع عن التدخين.
  9. التوقف عن تناول الكحول نهائياً.
  10. فقدان الوزن الزائد.
  11. تناول المزيد من الألياف القابلة للذوبان، المصادر الجيدة لها تشمل الفواكه والبقوليات والبازلاء والشوفان.
  12. قم بتقليل كمية صفار البيض التي تتناولها إلى ليس أكثر من ثلاثة في الأسبوع، ولكن بياض البيض خالي من الدهون فلا ضرر منه.

أدوية الانتصاب لمرضى القلب

يجب أن يتم العلاج بالأدوية وفقا لإرشادات الطبيب فقط، حيث ينصح الطبيب بالأدوية التي تنتمي إلى كابتات مثبطات الانزيم فوسفودايستريز رقم 5 (PDE5 inhibitor) من أجل علاج الضعف الجنسي لمرضى القلب، وهذا يعني استخدام الأدوية التي تحتوي على سيلدينافيل، أو فاردينافيل أو تادالافيل أو أفانافيل كمواد فعالة، لأن هذه الأدوية تعمل على زيادة نسبة أكسيد النيتريك في عضلات القضيب.

افضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب

يُعتبر سيلدينافيل هو الدواء الأول الذي يتم استخدامه في علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب، وفي دراسة تم القيام بها وجد أن الدواء ساعد في حدوث تحسن بنسبة 71%، ويعتبر هو أفضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب والذين يكونون في حالة من الاستقرار.

وبالرغم من هذا يجب استخدامه بحذر مع الأشخاص الذين يستخدمون الأدوية التي تحتوي على النترات، لأن حدوث تفاعل يعني بين هذه الأدوية قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم الشديد، لذا يفضل استخدام بعض الأدوية الأخرى لعلاج مشاكل الذبحة الصدرية مثل رانولازين وإيفابرادين.

والآن عزيزي القارئ، نتمنى أن نكون قد قدمنا لك كيفية علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب باتباع النصائح الصحية لتقليل الكوليسترول، وأهم الأدوية التي يتم استخدامها في علاج ضعف الانتصاب، مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد