علاج ضعف الانتصاب بطرق مختلفة

علاج ضعف الانتصابيمكن أن تكون مشكلة ضعف الانتصاب واحدة من المشكلات التي تحتاج إلى علاج سواء عن طريق الأدوية أو بطرق أخرى، ويمكن أن يختلف الأمر من حالة لحالة، ولهذا السبب اخترنا أن يكون مقالنا اليوم عن طرق علاج ضعف الانتصاب المختلفة، فتابعونا حتى تتعرفوا عليها.

ADVERTISEMENT

علاج ضعف الانتصاب

يمكن علاج عدم الانتصاب الذي يحدث لدى أغلب الرجال بعدد من الطرق، لذا إن كنت تبحث عن طرق علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة أو بصورة عامة، عليك أن تعلم أنه قبل أن يصف الطبيب أي نوع من العلاج، فإنه سيحرص على معرفة حالتك الصحية، وذلك حتى يتجنب المشاكل المؤدية للحالة وعلاجها، خاصة وأن بعض الحالات مثل أمراض القلب قد تسبب ضعف الانتصاب، وقد يكون ضعف الانتصاب ناتج عن مرض السكر.

ادوية ضعف الانتصاب

عادة ما يلجأ الأطباء إلى الأدوية التي يتم استخدامها عن طريق الفم، وذلك لأنها تتميز بفاعليتها في علاج المشكلة، لأنها تساعد في زيادة كمية الدم التي تتجه إلى القضيب، مما يعني زيادة الانتصاب، ويعتبر افضل دواء للانتصاب يتم وصفه هو الدواء الذي يحتوي على أحد هذه المواد الفعالة التالية في تكوينه:

  • الأدوية التي تحتوي على مادة السيلدينفايل.
  • الأدوية التي تحتوي على مادة آفانافيل.
  • الأدوية التي تحتوي على مادة التادالافيل.
  • الأدوية التي تحتوي على مادة فاردينافيل.

وعليك أن تعلم أن تناول هذه الأدوية قد يؤثر على استخدام أدوية أخرى خاصة أدوية أمراض القلب، لذا يجب علاج ضعف الانتصاب عند مرضى القلب بحذر تحت إشراف الطبيب.

كما يمكن استخدام أدوية أخرى لا تعتمد على الأقراص، ومن أشهر هذه الأدوية هي:

ADVERTISEMENT
  • حقن البروستاديل، وهي نوع من الحقن يتم استخدامها من أجل حقن المنطقة الجانبية أو قاعدة القضيب، حيث تساعد الحقنة على استمرار الانتصاب لمدة قد تصل لساعة.
  • تحاميل البروستاديل، وهي نوع من التحاميل يتم وضعه داخل القضيب، وهي من الطرق التي تحتاج إلى بعض الوقت ليبدأ مفعولها، حيث تحتاج إلى 10 دقائق، كما أن مفعولها قد لا يزيد عن ساعة، كما أنها تحتاج لجهاز خاص ليتم استخدامها.
  • العلاج الهرموني بالتستوستيرون، ويتم استخدام هذا النوع من الأدوية مع الأشخاص الذين أصيبوا بالحالة بسبب نقص الهرمون.

علاج موضعي للانتصاب

حتى الآن لا يوجد علاج موضعي لضعف الانتصاب تمت الموافقة عليه من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، بالرغم من وجود بعض الأدوية الموضعية التي تعرف باسم التستوستيرون الموضعي، خاصة وأن منظمة الغذاء والدواء قد وضعت هذا الدواء لعلاج ورفع مستويات التستوستيرون لدى الرجال الذين يعانون من انخفاض في مستوياته.

لذا قد يكون هذا الدواء فعالاً مع الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الناتج عن نقص التستوستيرون إلا أنه قد لا يساعد في علاج الحالات الأخرى، وما زال هناك العديد من الأدوية الموضعية التي يتم تطويرها للعلاج الموضعي وأشهرها البروستاديل الموضعي بالرغم من أنه لم تتم الموافقة عليه بعد، لذا من الأفضل استخدام الطرق التقليدية والمعروفة للعلاج.

معالجة ضعف الانتصاب بطرق طبية مختلفة

لا يقتصر العلاج على الأدوية فقط، بل يمكن اللجوء لبعض الطرق الطبية الأخرى مثل الجراحة أو المضخة أو الدعامات، وإليك أهم المعلومات عن هذه الطرق:

  • مضخة القضيب، وهو جهاز يتم وضعه على القضيب من أجل ضخ الدم إليه والحفاظ على صلابته.
  • دعامة القضيب، وهي من الإجراءات التي قد تحتاج إلى جراحة من أجل وضع جهاز داخل  القضيب، وهو من الطرق التي لا يفضل استخدامها إلا يعد فشل الطرق الأخرى.

علاج الخوف من عدم الانتصاب

هذا النوع من ضعف الانتصاب يكون سببه هو وجود مشاكل نفسية وحله يكمن في استشارة الطبيب النفسي، والذي يناقش المريض من أجل الوصول لسبب المشكلة النفسية وعلاجها.

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

يمكن أن يتعرض الشباب والرجال بعمر صغير للمشكلة، والتي في الغالب تكون ناتجة عن عوامل نفسية، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد أسباب عضوية للحالة، حيث يختلف الأمر من حالة لأخرى.

ويمكن علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج أو بعد الزواج عن طريق معرفة سبب المشكلة وعلاجه، بالإضافة إلى التغيرات في نمط الحياة، والذي يعد جزءًا أساسياً من خطة العلاج، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الأدوية التي ذكرناها أو استشارة الطبيب النفسي.

أسرع علاج لضعف الانتصاب

عليك أن تعلم أنه لا يمكن تحديد أسرع أو افضل علاج لضعف الانتصاب إلا من قبل الطبيب خاصة وأن طرق العلاج تختلف من حالة لأخرى، فقد يكون تغيير نمط الحياة كافياً مع البعض بينما يحتاج البعض الآخر إلى أدوية أو طرق أخرى، حيث أن بعض هذه الطرق قد يكون أسرع في النتائج من غيره وفقاً لاحتياجات الحالة.

علاج ضعف الانتصاب نهائياً

قد يكون ضعف الانتصاب جزءًا طبيعياً من عملية التقدم بالسن، وفي هذه الحالة قد لا يتم علاجه بصورة نهائية بل يتم استخدام طرق للتعامل معه، بينما يمكن التعامل معه والتخلص منه في حالات أخرى وفقاً لنوعه.

فضعف الانتصاب الثانوي يمكن علاجه نهائيا والعودة إلى الحالة الطبيعية خاصة إن كان ناتج عن الإصابة بمشكلة أخرى أو مشكلة نفسية، حيث يتم علاجه سواء بالأدوية أو تغيرات نمط الحياة أو بعد ممارسة أنواع معينة من التمارين أو زيارة الطبيب النفسي.

ADVERTISEMENT

مدة علاج ضعف الانتصاب

عليك أن تعلم أن المدة التي تحتاجها لعلاج الحالة قد تختلف باختلاف حالتك خاصة وأن طرق العلاج تختلف كذلك، وتعتمد مدة العلاج بصورة خاصة على سبب ضعف الانتصاب، والذي قد يستغرق علاجه بعض الوقت في بعض الحالات، بينما قد تكون بعض الحالات مؤقتة ويمكن علاجها في وقت قصير.

دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب

عند الإصابة بضعف الانتصاب، فإن الزوجة يكون لها دور هام جداً في علاج المشكلة، حيث يجب عليها أن تكون متفهمة للحالة، بالرغم من صعوبة التعامل معها، لذا يجب على الزوجة أن تقوم بالتالي:

  • القيام بتجربة بعض الأمور الجديدة في العلاقة الزوجية، لأن هذا يساعد في زيادة الإثارة والرغبة لدى الرجال.
  • التحدث مع الزوج عن مشاعرها ومشاعره حتى يتم التواصل بصورة جيدة بين الزوجين.
  • التوجه للطبيب مع الزوج، حيث يمكن أن تكون هذه الخطوة مهمة لتفهم الحالة وعلاجها.
  • التحلي بالصبر خاصة وأن بعض الطرق قد تستغرق بعض الوقت حتى يكون لها مفعولها.
  • تشجيع الزوج على اتباع نمط حياة صحي للحفاظ على صحة القلب.

يجب على الزوجة أن تتذكر أنها ليست سبباً في هذه المشكلة وأن الأمر لم يحدث لأنها لا تتمتع بالجاذبية الكافية، بل أن الأمر قد يرجع لمشاكل مختلفة، حيث ترجع أسباب ضعف الانتصاب لعوامل كثيرة، لذا يجب ألا تلقي باللوم على نفسها وأن تحاول أن تتفهم الحالة.

ADVERTISEMENT

والآن وفي الختام وبعد أن تعرفتم على علاج ضعف الانتصاب بطرق مختلفة، نذكركم أن هذه المشكلة لا تدعو للخجل، وأنه يمكن علاجها بصورة أفضل عند الاستماع لتعليمات الطبيب، مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد