ADVERTISEMENT

طريقة تنحيف اليدين

طريقة تنحيف اليدينيوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من أيادي وذراعات سمينة يزعجهم أشكالها، حيث أن الذراع أحد الأماكن التي تتراكم به الدهون في الجسم، لذلك يبحثون عن طرق تساعد على تنحيف اليدين والذراعين، تابع معنا للتعرف على طريقة تنحيف اليدين وهل يمكن تنحيف أجزاء في الجسم فقط وما هي التمارين التي تساعد على تنحيف اليدين.

هل يمكن تنحيف أجزاء في الجسم عن بقيته؟

للأسف لا تستطيع تنحيف أجزاء في الجسم عن بقيته، حيث لا يمكن للشخص أن يقوم بحرق الدهون في بعض المناطق بالجسم عن مناطق أخرى.

ADVERTISEMENT

بشكل عام يحتفظ الجسم بالدهون في مناطق مختلفة ومع حرق هذه الدهون بالطريقة الصحية يمكن أن تكون هذه طريقة تنحيف اليدين .

تعد عملية حرق الدهون واحدة حيث يحتاج الشخص إلى حرق كمية من السعرات الحرارية مما يساعد على فقد الوزن.

يجب تحديد عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص أولاً ومعرفة وزنه الحالي، ليحدد عدد السعرات الحرارية التي يحتاج حرقها يومياً.

يمكن للشخص تقليل عدد السعرات الحرارية بمقدار 500 سعرة حرارية في اليوم، حتى يقوم بزيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

ADVERTISEMENT

يوجد العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد على حرق الدهون منها تناول الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة مثل الألياف الغذائية والبروتينات.

كما يفضل تناول الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة أو الكينوا أو الأرز البني، حيث أنها تزيد من كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم وتقلل حرق الدهون.

اقرأ المزيد عن طرق حرق الدهون بالجسم

ما هي طريقة تنحيف اليدين ؟

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على تنحيف اليدين ومنها التالي:

ADVERTISEMENT

تناول نظام غذائي صحي

يعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هي الطريقة الأساسية لحرق الدهون بالجسم بشكل عام، بالإضافة إلى أهميتها للحفاظ على صحة الجسم العامة.

عادة ما ينصح بتناول الفواكه والخضروات لأنها دائماً عالية القيمة الغذائية قليلة السعرات الحرارية، مثل الخس واللفت والأفوكادو.

كما يجب تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الأسماك واللحوم الحمراء وذلك لبناء عضلات صحية خالية من الدهون وهي من طريقة تنحيف اليدين .

كذلك يجب الابتعاد عن السكريات والتقليل منها وذلك لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري كذلك.

ADVERTISEMENT

الحفاظ على رطوبة الجسم

في بعض الأحيان قد تكون اليدين متورمتين مما يعطيها مظهر أنها سمينة، ويكون التورم ناتج عن احتباس الماء ويكون سببه جفاف بسيط.

في حالة أن الشخص لاحظ تورم يديه بعد ممارسة الرياضة يمكنه شرب مشروب رياضي، وإذا كان التورم مصحوب بالتقيؤ يجب استشارة الطبيب.

الحد من تناول الملح

يؤدي تناول الملح بكثرة إلى تورم اليدين من خلال احتباس السوائل فيها، لذا يعد تقليل تناول الملح طريقة تنحيف اليدين مهمة.

من أمثلة الأطعمة المملحة، الفول السوادني المملح ورقائق البطاطس واللحوم المصنعة وصلصة الصويا، ويمكن استبدال الأطعمة المالحة بأطعمة منخفضة الصوديوم.

تقليم الأظافر بشكل مناسب

في بعض الأحيان يساعد تقليم الأظافر بشكل مناسب على إعطاء شكل أنحف لليدين والأصابع، حيث أن شكل الأظافر الدائري هو الأفضل للأصابع القصيرة والممتلئة.

ما هي التمارين التي تساعد على تنحيف اليدين؟

بعد أن تعرفت على طريقة تنحيف اليدين إليك بعض التمارين التي تساعد على ذلك وهي:

  • تمارين القبضة، وهي التي تساعد على زيادة تقوية اليدين والأصابع وتزيد من نطاق الحركة.
  • تمارين تمدد الأصابع التي تساعد على فرد الأصابع وتزيد من نطاق حركتها.
  • تمارين مقوي القبضة والذي يساعد على تقوية أعصاب اليدين والأصابع.

في النهاية بعد أن تعرفت على طريقة تنحيف اليدين يجب أن تحرص على اتباع النظام الغذائي الصحيح الذي يتناسب مع وزنك واستشارة الطبيب قبل البدء به، ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد