أهم زيوت للشعر المصبوغ .. ونصائح مهمة للحد من تلف الشعر المصبوغ

زيوت للشعر المصبوغتزيل أصباغ الشعر الكيميائية الرطوبة الطبيعية للشعر، كما أن صبغات الشعر التقليدية مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن يكون لها تأثيرات ضارة على صحة الشعر، وتعد الزيوت الطبيعية من أفضل العلاجات للشعر المصبوغ، تابعي المقال التالي لمعرفة أهم زيوت للشعر المصبوغ لعلاج تلف الشعر وجفافه الناتج من الصبغات.

ADVERTISEMENT

أهم زيوت للشعر المصبوغ

زيت جوز الهند

استخدام زيت جوز الهند مفيد لإصلاح الشعر التالف والمتضرر من الصبغة، فتدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند النقي يعالج تلف الشعر، فجوز الهند مصدر غني لحمض اللوريك، الذي لديه يماثل بشكل كبير بروتينات الشعر، وهذه الخاصية تجعل الزيت يخترق جذع الشعرة، ويمنع جذور الشعر من أن تتلف ويجعل الشعر يبدو صحّياً وجذاباً.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للشعر التالف والمتضرر من الصبغة، ويمكن تطبيقه على الشعر بشكل منتظم لمنع أي ضرر للشعر، كما أن استخدام زيت الزيتون يساعد على تقليل قشرة الرأس، ونهايات الشعر المتقصفة، ويجعل الشعر أكثر لمعانًا وأكثر صحة، فقط تأكدي من الانتظار بضعة أيام بعد صبغ الشعر قبل القيام بعلاج زيت الزيتون.

ADVERTISEMENT

زيت الخروع

زيت الخروع من أهم الزيوت لعلاج الشعر، ويمكن لزيت الخروع كعلاج مرطب أن يساعد في تقليل النهايات المتقصفة للشعر، والتي بدورها تمنع تساقط الشعر، كما يمكن لأحماض أوميجا 6 الدهنية الأساسية، وفيتامين E، والبروتينات والمواد المغذية الأخرى في زيت الخروع أن تخترق الشعر الجاف والتالف، وتنعم جذور الشعر القاسية وتساعد على الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة.

زيت اللوز

زيت اللوز يلين الشعر ويقوي ويصلح الشعر، فزيت اللوز يمكنه ملء الفراغات في شعرك على المستوى الخلوي، وهذا يجعل الشعر أكثر سلاسة عند اللمس، لذا استخدام زيت اللوز على الشعر يعطيه ملمس أكثر نعومة بمرور الوقت، كما أن استخدام زيت اللوز لعلاج الشعر يمكن أن يجعله أقل عرضة للكسر وتقليل النهايات المتقصفة.

ADVERTISEMENT

ولكن لا تقومي بوضع زيت الخروع قبل استخدام الأجهزة الحرارية على شعرك حتى لا يتسبب في سخونة الزيت الذي قد يحرق بصيلات الشعر وفروة الرأس.

نصائح مهمة للحد من تلف الشعر المصبوغ

  • يوصي الخبراء باختيار صبغة شعر أفتح بثلاثة درجات من اللون الطبيعي للحد من الضرر.
  • يمكن أن يساعد أيضًا تمديد الوقت بين عمليات الصبغة على تقليل الضرر، فإذا أمكن انتظري من 8 إلى 10 أسابيع أو أكثر.
  • يفضل غسل الشعر المصبوغ بشكل أقل.
  • يجب استخدام الشامبو والبلسم المخصص للشعر المصبوغ.
  • يفضل شطف الشامبو والبلسم بماء بارد، حيث يمكن أن يتسبب الماء الساخن في فتح مسام البشرة مما يسمح بصبغها.

مخاطر صبغ الشعر باستمرار

تزيل الأصباغ الكيميائية الرطوبة الطبيعية للشر، كما أن صبغات الشعر التقليدية مليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن يكون لها تأثيرات سامة على الجسم، ووفقًا لـ جمعية السرطان الأمريكية، فإن أصباغ الشعر المؤكسدة الدائمة وشبه الدائمة تخترق جذع الشعرة ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، خاصةً سرطان المثانة وسرطانات الدم مثل اللوكيميا، ومع ذلك هناك حاجة لمزيد من الدراسات.

حتى لو كانت مخاطر الإصابة بالسرطان منخفضة أو قليلة، فإن المواد الكيميائية القاسية في أصباغ الشعر التقليدية يمكن أن تسبب تهيج الجلد وتلف الشعر، فإذا كان من الممكن استخدام بديل أكثر طبيعية، فسوف يفيد ذلك شعرك على المدى الطويل.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك أهم زيوت للشعر المصبوغ لعلاج تلف الشعر وجفافه الناتج من الصبغات، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد