تعليمات بعد عملية الفيمتو سمايل لتتعافى بشكل أفضل

تعليمات بعد عملية الفيمتو سمايل لتتعافى بشكل أفضلعملية الفيمتو سمايل هي أحد التقنيات المتطورة لتصحيح النظر باستخدام الليزر، ومثل أي نوع من جراحات العيون أو الجراحة بشكل عام، فإنه من الضروري أن يكون هناك عدد من الإرشادات أو التعليمات التي يجب الالتزام بها، ونحن في هذا المقال سنتعرف على تعليمات بعد عملية الفيمتو سمايل من المهم اتباعها للحصول على أفضل نتيجة للعملية، وللتعافي بشكل جيد بعد العملية، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

ADVERTISEMENT

ما هي عملية الفيمتو سمايل؟

يُعد علاج الفيمتو سمايل بمثابة تطوير إضافي لعملية الفيمتو ليزك، وهو يتيح تصحيحًا آمنًا ولطيفًا لاستخراج العدسة، حيث أنه يجمع بين أحدث تقنيات الفمتو ثانية لليزك مع الاستخراج العدسي عالي الدقة.

وتعد الميزة الحاسمة مع الفيمتو سمايل أنه يمكن تصحيح العين بالليزر دون إجراء الرفرف، وليس من الضروري فتح منطقة القرنية الكبيرة كما هو ضروري مع الليزك، يقوم ليزر الفمتو ثانية الخاص بإعداد أسطوانة رقيقة ثلاثية الأبعاد داخل القرنية، يتم إزالتها عن طريق فتحة صغيرة بحجم 2 مم في القرنية.

مراحل عملية الفيمتو سمايل

تتم هذه العملية من خلال ثلاثة مراحل كما يلي:

ADVERTISEMENT
  • يتم إنشاء شق صغير بحجم 2 مم في القرنية، ثم يتم إنشاء عدس الانكسار في خطوة واحدة، هذا يترك الطبقات العليا من أنسجة القرنية دون مساس إلى حد كبير.
  • تتم إزالة العدس من خلال الشق مع الحد الأدنى من تعطيل الميكانيكا الحيوية القرنية.
  • تؤدي إزالة العدس إلى تغيير شكل القرنية، وبالتالي تحقيق تصحيح الانكسار المطلوب.

التعافي بعد عملية الفيمتو سمايل

إن التعافي السريع هو واحد من مزايا جراحة الفيمتو سمايل، يستطيع معظم المرضى استعادة 75٪ من رؤيتهم في اليوم التالي، ومع ذلك، فإن كل عين تلتئم بشكل مختلف ويمكن أن يختلف الشفاء، يعود بعض المرضى إلى العمل أو المدرسة في اليوم التالي، النصيحة هي أن تأخذ الأمور بسهولة في الأيام الثلاثة الأولى.

تعليمات بعد عملية الفيمتو سمايل

إن هناك عدداً من التعليمات المهمة بعد عملية الفيمتو سمايل من المهم الالتزام بها للحفاظ على سلامتك، وأيضاً الحصول على أفضل النتائج، وهي كما يلي:

ارتداء النظارات الشمسية بعد الجراحة

عندما تكون في الهواء الطلق، اجعل النظارات الشمسية ملحقك الأساسي لمدة أسبوع على الأقل، من المهم تغطية عينيك من التعرض المفرط من الشمس، هذا سيساعد على تقليل الانزعاج والمساعدة في عملية الشفاء، وانتظر لمدة شهر أو احصل على تصريح من طبيب العيون قبل ارتداء العدسات اللاصقة التجميلية.

تجنب القراءة المكثفة

إذا كنت ترغب في القراءة، تجنب القراءة المكثفة لأنها قد تجهد عينيك، إذا استطعت ابق بعيدًا عن أي قراءة لمدة 24 ساعة على الأقل.

ADVERTISEMENT

الامتناع عن الأجهزة الذكية

يوصى بالامتناع عن استخدام الأدوات، بما في ذلك الهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو حتى التليفزيون حتى يفحصك طبيبك بعد العملية.

تجنب الأجهزة الثقيلة

لمدة 24 ساعة بعد العملية، قد تحدث حساسية الضوء وهذا هو السبب في أنه ينصح بتجنب القيادة وتشغيل أي أجهزة ثقيلة.

تجنب دخول الدخان أو الغبار في عينيك

ابتعد عن الأماكن المتربة والدخانية لمدة أسبوع على الأقل، قم بارتداء واقي العين إذا كنت تعرف أنك قد تتعرض لأي هواء كيميائي أو نوعية رديئة.

تجنب السفر لمدة أسبوع على الأقل

ليس لأنك لا تستطيع ركوب الطائرة أو أن ضغط الهواء يمثل مشكلة، ولكن لأنك تحتاج إلى حضور مراجعات بعد العملية مع الطبيب، يوم واحد وأسبوع واحد.

ADVERTISEMENT

الابتعاد عن مكياج العيون

تجنب أي مادة كيميائية من الوصول إلى عينيك، بما في ذلك ماكياج العيون والعلاجات من صالونات التجميل لمدة أسبوع واحد على الأقل أو حتى يعطيك طبيبك الضوء الاخضر.

تجنب دخول ماء الصنبور في عينيك

في الأسبوع الأول، اغسل وجهك بعناية لتجنب تجفيف عينيك بماء الصنبور، لا تذهب للسباحة لمدة شهر واحد، وابتعد عن أحواض الاستحمام الساخنة واليوغا الساخنة والجاكوزي والساونا.

تعليمات أخرى بعد عملية الفيمتو سمايل

  • قم بإمالة رأسك للخلف عند غسل شعرك في الأسبوع الأول لتجنب الحصول على الماء في عينيك، وقم بالربت حول عينيك لتجف.
  • استخدم واقي العين أو النظارات الواقية التي توفرها عند النوم في الأسبوع الأول لتجنب الفرك اللاواعي.
  • استخدم حكمك على مدى وجود خطر على العين عند ممارسة أي أنشطة جسدية.
  • ينصح باستخدام عقال أو رباط للشعر لتجنب دخول الشعر والعرق إلى العينين.
  • الامتناع عن ممارسة الرياضة التي تقوم على الاتصال في الشهر الأول.
  • من المهم جدًا مراعاة تعليمات طبيبك، فالامتثال لأوامر الطبيب يساعد في الحصول على الشفاء السريع الكامل.

والآن أعزائي القراء، قدمنا لكم تعليمات بعد عملية الفيمتو سمايل نتمنى منكم اتباعها كما يأمركم الطبيب المعالج، وإذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد