ADVERTISEMENT

كيف تأكل الوجبات السريعة بنصف السعرات الحرارية فقط؟!

الوجبات السريعةإن كنت ممن يراقبون أوزانهم أو ممن يشكل لهم اكتساب المزيد من السعرات الحرارية الكثير من الرعب، فالبتأكيد لن يكون الذهاب إلى مطعم الوجبات السريعة شئ مريح تماماً لتحصل على ما تحب دون الخوف من اكتساب مئات السعرات الحرارية، لكن يمكنك من خلال ما سنذكره من نصائح في المقال التالي أن تحقق تلك المعادلة الصعبة.

الوجبات السريعة بسعرات أقل

جهز نفسك قبل الذهاب

بالتأكيد يعلم الجميع أن قوائم الطعام الخاصة بـ الوجبات السريعة في المطاعم أصبحت متوفرة على الإنترنت، لذلك يمكنك أن تقوم بتحديد ما ترغب في تناوله مسبقاً خاصة قبل أن تصل إلى مرحلة الذروة في الجوع حتى لا تطلب المزيد من الطعام.

ADVERTISEMENT

سيساعدك القيام بحساب السعرات الحرارية الموجود في كل وجبة عند المقارنة بين أي الوجبات يجب أن تختار، فمثلاً السلطات التي تكون مضاف إليها الجبن وغيرها من المكونات تكون عالية السعرات مقارنة بالسلطة العادية.

تناول طعامك ببطء

لا داعي للعجلة حتى إن كنت في ساعة ذروة العمل، قم بأخذ قسط من الراحة لمدة ربع ساعة وتناول طعامك فيها ببطء مع حساب عدد السعرات حتى تراقب ما تأكل ولا تضيف إلى جسدك مزيد من السعرات دون أن تشعر.

ابتعد عن الأحجام الكبيرة

وجبة كبيرة يعني سعرات أكثر، وسكريات أكثر وصوديوم بكميات أكبر، هل أنت في حاجة لكل ذلك؟ أعتقد أن الإجابة ستكون لا، لذلك لا تدع عينيك تذهب عن قائمة الأحجام الصغيرة.

ADVERTISEMENT

قائمة وجبات الأطفال

لا تستغرب، ستجبرك تلك القائمة تلقائيا على طلب وجبات صغيرة الحجم وبالتالي إغراءات أقل، فمثلاً في أحد مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة ستجد أن عبوة صغير من البطاطس المقلية ستمنحك 230 سعر حراري والعبوة المتوسطة 340 أما في قائمة طعام الأطفال فتحمل 110 سعر فقط!

لذلك تنصح أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية بأن تطلب طعامك من قائمة الأطفال، فذلك سيوفر عليك نصف السعرات من الوجبة بأكملها.

ابحث عن المشويات

ابتعد عن كل ما هو مقلي ، واجعل الطعام المشوي أو الذي يتم تحميصه في الفرن هو خيارك الأول، فمثلاً طلبك لوجبة دجاج مشوي ستمنحك 270 سعر، بينما نفس الوجبة لكن مقلية في الزيت مع الإضافات الأخرى ستمنحك 370 سعر.

مكونات بسيطة

اجعل طلبك للطعام دائما بأبسط وأقل المكونات وابتعد عن تلك الإضافات مثل الجبن وابحث عن الطماطم والخس كبديل، فذلك سيخدعك ويضيف الحجم لوجبتك ولكن بسعرات أقل.

ADVERTISEMENT

احذر من التوابل والمنكهات

غالبا أنت تحب المايونيز والكاتشب، ومن لا يفعل! لكن، اطلب تلك الأشياء منفصلة عن وجبتك لتستطيع التحكم في المقدار الذي تضيفه لطعامك، لكن لا تجعل ذلك كإغراء لك بإضافة المزيد دون أن تشعر، وفي العموم الخردل ( المسطردة) و الكاتشب والصلصة أقل في السعرات من المايونيز وصوص التارتار.

أما إضافات السلطات فيمكن أن تخدعك فقد تصل السعرات في العبوة الواحدة إلى 200 سعر حراري، لذلك استبدلها بصوصات الزيت أو الخل أو على الأقل استخدم نصف العبوة.

الأطباق الإضافية

يمكنك أن تجعل أطباقك الجانبية أو الإضافية محتوية على الخضروات والفواكه بدلا من البطاطس المقلية، فبذلك ستحصل على سعرات أقل وألياف أعلى ستجعلك تشعر بالشبع، أو يمكنك تناول السلطة لكن دون إضافات من الصوصات.

ADVERTISEMENT

المشروبات

قم بتجنب المشروبات المحلاة بالسكر مثل المشروبات الغازية واشرب الماء أو الشاي بدون إضافة السكر، هناك أيضا خدعة بسيطة نقدمها لك، عند ذهاب للمقهى مثلا اطلب مشروب مع حليب خالي الدسم وبدون سكر أو كريمة ( قشدة )، ستتخلص هنا من المزيد من السعرات.

نصف طبق

بعض المطاعم توفر خدمة طلب نصف الطبق أو نصف الوجبة فقط، ذلك سيمنحك المزيد من التحكم عند طلبك للسلطة أو سندوتش مثلاً، لكن إن لم تتوفر تلك الخدمة، يمكنك أن تفعل ذلك مع صديقك.

خطط مسبقة

اجعل حساب السعرات وما تتناوله مسارك الذي تتبعه دائما، فذلك سيمنح ما تريد في النهاية لذلك خطط قبل أن تذهب للمطعم في المرة القادمة وستلاحظ الفرق.

في النهاية عزيزي القارئ أخبرنا هل لديك حيل خاصة تنقص بها المزيد من السعرات الحرارية في وجباتك؟ اخبرنا بعاداتك وما تحب تناول في المطعم، ولا تنسى يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار صحي.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2017/07/14/health/low-calorie-fast-food-drayer/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد