الم في الجانب الايسر من الجسم بالكامل

الم-في-الجانب-الايسر-من-الجسم-بالكاملهل تعاني من وجود الم في الجانب الايسر من الجسم بالكامل ؟ هل ترغب في معرفة سبب الشعور بالألم في كل منطقة من الجانب الأيسر، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أهم الأسباب.

ADVERTISEMENT

الم في الجانب الايسر من الجسم بالكامل

يمكن أن يحدث ألم الجانب الأيسر نتيجة لعدد من الأسباب، ولكن حين يؤثر الألم على الجانب الأيسر بأكمله، فتعتبر الفيبروميالجيا هي أحد أشهر الأسباب لهذه الحالة، حيث تتسبب الفيبروميالجيا في انتشار الألم على جانب واحد سواء كان الجانب الأيمن أو الأيسر كما يمكن أن ينتشر الألم في أماكن أخرى من الجسم مثل الكتفين والرقبة، ويعتبر الإرهاق المزمن هو أحد أشهر أعراضها. ويمكن أن يحدث ألم الجانب الأيسر نتيجة لوجود مشاكل في الأعضاء الموجودة على هذا الجانب مثل الرأس والجانب الأيسر والجذع والفخذ والقدم ويمكن أن يحدث الألم بسبب الآتي:

آلام الرأس

يمكن أن يشير ألم الرأس لوجود مشكلة في الدماغ، كما يمكن أن يحدث نتيجة للإصابة ببعض الأمراض ومن أشهر أسباب ألم الرأس التالي:

ويمكن علاج ألم الرأس من خلال تناول مسكنات الألم، ولكن في بعض الأحيان قد يقوم الطبيب بطلب بعض الفحوصات للتأكد من عدم وجود مشكلة خطيرة.

ADVERTISEMENT

ألم الجانب الأيسر

يمكن أن يختلف موضع الألم في الجانب الأيسر من البطن ما بين الجزء العلوي والجزء السفلي منه، حيث يحدث الألم لأسباب مختلفة، قد يكون بعضها خطير والبعض الأخر لا يدعو للقلق، ومن أشهر أسباب آلام الجزء العلوي التالي:

وقد يحدث ألم الجانب الأيسر في الجزء السفلي من البطن بسبب الإصابة بأحد الحالات التالية:

ويعتمد علاج الجانب الأيسر على سبب حدوث الألم، فهناك حالات تستدعي اللجوء للمستشفى فورا مثل الذبحة الصدرية والأزمة القلبية، بينما يمكن علاج بعض الحالات الأخرى مثل حرقة المعدة واحتباس الغازات في المنزل، وقد يتم استخدام المضادات الحيوية ومسكنات الألم في بعض الحالات الأخرى.

ألم الجذع

يمكن أن يحدث ألم الجذع أو الخصر نتيجة لعدد من الأسباب أهمها:

ADVERTISEMENT

ويمكن علاج هذه الحالات باستخدام المضادات الحيوية في حالة العدوى، ومسكنات الألم في حالة آلام العضلات، ويمكن استخدام العلاج الطبيعي في حالة آلام العمود الفقري.

آلام الفخذ

يمكن أن تحدث آلام الفخذ لعدد من الأسباب أهمها:

  • إجهاد العضلات
  • التهاب الأوتار
  • الفتق الأربي
  • حصوات الكلى
  • التهاب الخصية
  • تكيسات المبيض
  • تورم العقد اللمفاوية
  • الضغط على الأعصاب
  • هشاشة العظام
  • كسور العظام

ويمكن علاج الحالات البسيطة من ألم الفخذ والناتجة عن ألم العضلات عن طريق الحصول على بعض الراحة، أو عن طريق تناول بعض المسكنات، بينما تتطلب علاج الحالات الأكثر خطورة استخدام الأدوية، وقد يحتاج البعض الآخر لإجراء الجراحة مثل الفتق الأربي.

آلام القدم

يمكن أن تحدث آلام القدم نتيجة لعدة أسباب من بينها:

ADVERTISEMENT

والآن عزيزي القارئ هل تعرفت على أسباب وجود الم في الجانب الايسر من الجسم بالكامل ؟ وهل تعرفت على أهم الحالات المؤثرة على كل عضو من أعضاء الجانب الأيسر، أخبرنا في التعليقات هل كان المقال مفيدا لك، وتذكر أنه من الضروري الذهاب للطبيب في حالة الشعور بالألم على الجانب الأيسر، لأن الألم قد يكون إشارة لحالة خطيرة تحتاج إلى رعاية طارئة.

قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد