ما سبب حدوث ألم في الرأس من حين لآخر مثل الكهرباء؟

حدوث ألم في الرأس من حين لآخر مثل الكهرباء يمكن أن يكون لأسباب متعددة تشمل الحالات التالية:

ADVERTISEMENT

ألم العصب ثلاثي التوائم

ينتج عن هذه الحالة الشعور بألم ويكون شبيه بالصدمة الكهربائية ويحدث في جانب واحد من الوجه، وينتقل الألم من الوجه إلى الدماغ، وإن كنت تعاني من العصب الخامس فقد يحدث أن توجد بعض الأفعال والأنشطة البسيطة تسبب لك الشعور بهذا الألم وتحفزه مثل غسل الأسنان، وتتميز نوبات الألم أنها قصيرة، ولكن للأسف يمكن أن تتطور فتصبح أطول وأكثر ألما.

الألم العصبي القذالي

ينتج هذا الألم عن التهاب الأعصاب القذالية، وهي الأعصاب الممتدة من الجزء العلوي من الحبل الشوكي إلى الأعلى من خلال فروة الرأس، وينتج عن ذلك شعور بالألم في قاعدة الجمجمة أو مؤخرة الرأس ويكون الألم شبيه بالصدمة الكهربائية، وهذه الحالة قد تجعل البعض يخطئ بينها وبين الصداع النصفي، وذلك بسبب تشابه الأعراض، لكن العلاج هنا يختلف.

ADVERTISEMENT

صداع الرعد المفاجئ

هو من الأنواع النادرة للصداع، ويظهر فجأة ويسبب ألم كبير، وقد يكون ذلك نتيجة وجود مشكلة ما في الدماغ مثل النزيف أو مشكلة في الأوعية الدموية، ويشبه الرعد في أنه يضرب فجأة بدون إنذار، ويصل إلى أشد درجة خلال 60 ثانية، وقد يستمر على الأقل لمدة 5 دقائق.

عموما أيا كان سبب هذا الألم المفاجئ الذي تشعر به، يجب عليك أن تبلغ الطبيب ليقوم بالتشخيص الصحيح ووصف العلاج المناسب، ولا يجب التشخيص من تلقاء نفسك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد