القرفة والضغط: هل تخفض الضغط المرتفع؟

القرفة والضغطيعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، ويبحث مرضى الضغط عن طرق خفضه المختلفة خصوصا بالأعشاب، وتعد القرفة أحد أشهر الأعشاب المستخدمة لخفض الضغط المرتفع، لنتعرف على العلاقة بين القرفة والضغط، وما هي التفاعلات الدوائية التي قد تتسبب فيها القرفة ومعلومات أخرى مهمة في المقال التالي.

ADVERTISEMENT

هل القرفة ترفع الضغط؟

على العكس تعتبر القرفة من التوابل التي قد يكون لها دور في خفض الضغط المرتفع، ولذلك يمكن ترشيحها للأشخاص الذين يعانون ارتفاع مؤقت في الضغط كوسيلة لخفضه، ولكن في حال كان يتم أخذ أدوية لخفض الضغط، يجب الحذر واستشارة الطبيب أولا، قبل أن يتم إضافة القرفة إلى النظام اليومي.

هل القرفة والزنجبيل يرفع الضغط؟

الزنجبيل يعتبر أيضا من الأعشاب والتوابل التي قد تساعد على خفض ضغط الدم، لكن فيما يخص المزج بين كل من القرفة والزنجبيل سويا، لا يعرف تأثيره بالتحديد.

ADVERTISEMENT

القرفة والضغط المرتفع

هل تساعد القرفة على خفض ضغط الدم المرتفع؟ صحيح أنه لا تتوافر معلومات كافية عن كيفية خفض الضغط من خلال القرفة تحديدا، ولكن يعتقد أن القرفة تمتلك خصائص تساعد على توسيع الأوعية الدموية، وهذا ما أظهرته بعض الأبحاث التي تم إجراؤها على الحيوانات، كما أظهرت بعض الدراسات الأخرى قدرة القرفة على خفض الضغط الانقباضي والانبساطي.

بالإضافة إلى علاقة القرفة والضغط المدهشة، هناك أيضًا علاقة قوية بين القرفة والقلب، إذ أن تناول القرفة يدعم وظيفة القلب والأوعية الدموية ويحسين صحة القلب.

ADVERTISEMENT

الكمية المسموح بها من القرفة لمرضى الضغط

لا يوجد نسبة معينة لمرضى الضغط، ولكن تعتبر نصف ملعقة كمية مناسبة عموما، أما مرضى الضغط والسكري وغيرها من الأمراض، يجب عليهم استشارة الطبيب عن الكمية المناسبة لهم، خصوصا إن كانوا يتناولون أي أدوية للعلاج.

التفاعلات الدوائية مع القرفة 

على الرغم من وجود الكثير من الفوائد للقرفة، لابد من التحدث مع الطبيب قبل البدء في تناول مشروب القرفة أو مكملات غذائية تحتوي عليها، لأن هناك الكثير من التفاعلات التي يمكن أن تحدث، خاصة إذا كنت تتناول أي دواء بانتظام من الأدوية التالية :

  • المضادات الحيوية.
  • أدوية السكري.
  • مضادات التجلط.
  • أدوية القلب.

نصيحة مهمة لمريض الضغط المرتفع

ننصحك بأهمية الاهتمام بنوع الغذاء الذي تتناوله، واتباع تعليمات الطبيب فيما يخص أدوية ارتفاع الضغط، وسؤاله عن إمكانية إضافة القرفة مع الأدوية التي تتناولها، ولا تنسى ممارسة الرياضة، والانتباه لكمية الملح المضافة.

ADVERTISEMENT

وأخيرًا، تعد القرفة واحدة من أكثر البهارات اللذيذة والصحية، ويمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم، وتقلل من الإصابة بأمراض القلب بالإضافة إلى العلاقة الرائعة بين القرفة والضغط المرتفع والكثير من الفوائد الصحية الأخرى، لكن عليك استشارة الطبيب والحصول على الجرعات المناسبة من القرفة، حتى لا تتعرض لأي أضرار.. ونرشح لك مقال أعراض ارتفاع الضغط وأهم أسبابه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ آية محي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد