فوائد القرفة لمرضى السكري وعلاقتها بالانسولين

فوائد القرفة لمرضى السكرييهتم مرضى السكري بكل ما يخص صحتهم، وخصوصا الأشياء التي يمكن أن تحافظ على مستوى السكر في الدم، وقد تكون القرفة واحدة من هذه الأشياء التي يعتقد أن لها دور مفيد فيما يتعلق بالسكر في الدم، لذلك سنتعرف على فوائد القرفة لمرضى السكري، والكمية المسموحة لهم يوميا من القرفة.

ADVERTISEMENT

فوائد القرفة لمرضى السكري

قد تساعد القرفة على خفض مستوى السكر في الدم، وقد يرجع ذلك إلى مساعدة القرفة في خفض نسبة الجلوكوز التي تدخل إلى مجرى الدم، بعد القيام بتناول الطعام.

أيضا قد يكون هناك دور لمركب في القرفة الذي يعمل على محاكاة الأنسولين، وبالتالي تحسين عملية امتصاص الخلايا للجلوكوز.

ADVERTISEMENT

أيضا هناك اعتقاد أن القرفة يمكن أن تساعد على خفض نسبة السكر في الدم خلال الصيام، وذلك حسب بعض الدراسات التي أجريت في وقت سابق، ومازال هناك حاجة إلى دراسات أكثر، للتأكد من تأثير القرفة الحقيقية السيلانية على نسبة السكر في الدم، خصوصا أن التجارب اختلفت في الأنواع والجرعات، وبالتالي كانت النتائج مختلفة، ولا يمكن الجزم بها.

هل القرفة ترفع الانسولين؟

يمكن أن يكون للقرفة فوائد مهمة فيما يخص خفض مقاومة الانسولين، فقد تساعد القرفة على محاكاة تأثير الأنسولين، إلى جانب زيادة حساسية الأنسولين، وهذه العوامل تساعد على جعل الأنسولين أفضل في عملية نقل الجلوكوز إلى الخلايا في الجسم، ولكنها لا ترفع الأنسولين نفسه الذي يفرزه الجسم.

ADVERTISEMENT

ما أفضل نوع قرفة لمرضى السكري

لا يوجد نوع محدد لمرضى السكري يمكن وصفه، حيث أن كل أنواع القرفة مفيدة، ولكن تعتبر القرفة السيلانية أفضل، وذلك لأنها تحتوي على نسبة أقل من مادة الكومارين التي قد تكون مضرة عند زيادتها، مقارنة بقرفة الكاسيا التي تحتوي على نسبة أكبر، قد تضر الصحة عند تناولها بكمية أكبر.

الكمية المسموح بها من القرفة لمرضى السكر

يفضل استشارة الطبيب عن الكمية المناسبة من القرفة لمرضى السكري، خصوصا مع اختلاف التجارب والكميات المستخدمة، وعموما يمكن تقدير الكمية من نصف ملعقة إلى ملعقة في اليوم من القرفة البودرة.

بالنسبة للمكملات يجب استشارة الطبيب أولا، ولا يجب تناول أي جرعات كبيرة سواء من القرفة المطحونة أو المكملات عموما.

ADVERTISEMENT

الأضرار المحتملة لمرضى السكر

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الكبد أن يحذروا من الكميات الكبيرة من القرفة أو المكملات، لأنها قد تزيد الوضع سوءا، وعموما يجب على مرضى السكري استشارة الطبيب قبل إضافة القرفة إلى النظام الغذائي اليومي.

كما يجب على الأشخاص الذين يتناولون أي أدوية أو مكملات، أن يقوموا باستشارة الطبيب وإخباره عن كل هذه الأدوية قبل إضافة القرفة لنظامهم الغذائي.

في النهاية.. بعد معرفتكم أهم فوائد القرفة لمرضى السكري، نذكركم نه يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي شامل في كل شئ، وليس الاعتماد على القرفة فقط، كما يجب المتابعة مع الطبيب والالتزام بالأدوية الموصوفة، وعدم الاعتماد على القرفة كعلاج للسكري، أو إيقاف أي أدوية بدون استشارة الطبيب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد