ADVERTISEMENT

الزنجبيل وزيت الزيتون للكرش

الزنجبيل وزيت الزيتون للكرش

ADVERTISEMENT
الأعشاب والنباتات الطبيعية لهما دور كبير جدا في عملية حرق الدهون وفقدان الوزن بصورة آمنة وبطريقة صحية، ويلجأ العديد من الأشخاص إلى تلك المكونات لعدم وجود آثارا جانبية خطيرة، وسنتحدث في هذا المقال عن الزنجبيل وزيت الزيتون للكرش ، وما هي أهميتهما في تقليل الوزن وحرق الدهون؟ فط تابع معنا قراءة هذا المقال.

فوائد الزنجبيل وزيت الزيتون للجسم

أهمية زيت الزيتون

  • الدهون الأحادية غير المُشبعة في زيت الزيتون تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار، وتقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.
  • يساعد زيت الزيتون أيضا في التحكم بنسبة السكر في الدم.
  • زيت الزيتون هو أيضًا مصدر لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي دهون أساسية قد تساعد في تقليل الالتهابات.

تعرف على المزيد من: فوائد شرب زيت الزيتون من هنا.

ADVERTISEMENT

أهمية الزنجبيل للجسم

  • تقليل العوامل التي تساهم في ارتفاع ضغط الدم.
  • يحتوي الزنجبيل أيضًا على خصائص رائعة مضادة للالتهابات، لذلك يساعد في علاج التهابات الجهاز الهضمي، وبالتالي المساعدة في فقدان الوزن
  • يقوم الزنجبيل بتزويد الجسم بكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

اقرأ المزيد عن: فوائد الزنجبيل من هنا.

الزنجبيل وزيت الزيتون للكرش

خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون للكرش والجسم

عند استخدام خلطة من الزنجبيل وزيت الزيتون في الأطعمة الغذائية، فإنك بذلك قد قمت بتوفير العديد من العناصر الغذائية والعلاجية، لفقدان الوزن وتخفيف الكرش معا في طبق واحد.

  • تعتمد نظرية استخدام زيت الزيتون في فقدان الوزن، في أنه يمكنك إعادة تعيين شهيتك عن طريق تناول نظام غذائي مليء بالأطعمة الصحية، إلى جانب تناول ملعقتين من زيت الزيتون الخفيف في اليوم، حيث يعتقد الأطباء أن تناول النظام الغذائي الذي يحتوي على الأطعمة الصحية، يقلل من رغبتك في تناول الطعام ويساعك في إنقاص الوزن، وعلى الرغم من أن زيت الزيتون غذاء صحي، إلا أنه لا يزال مصدرًا للسعرات الحرارية، حيث تحتوي ملعقة واحدة من زيت الزيتون على 120 سعرًا حراريًا و 14 جرام من إجمالي الدهون، فإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لتقليل الوزن يتكون من 1500 سعر حراري في اليوم، فستشكل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حوالي 10 بالمائة من السعرات الحرارية التي تتناولها. وهذا جزء من خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون للكرش
  • لا يعمل الزنجبيل على تقليل دهون البطن أو الكرش بصورة مباشرة، ولكنه يعمل على تقليل الدهون في الجسم بشكل عام، والتحكم في وزن الجسم، لذلك عند استخدام الزنجبيل لنقليل دهون المعدة يجب إضافته إلى نظام غذائي صحي، ولا تعتمد عليه بصورة أساسية في تخفيف الكرش، وأثبتت الدراسات أن للزنجبيل القدرة على خفض نسبة الدهون في الجسم خاصة في منطقة الخصر، وأيضا له دور فعال في التحكم في الأنسولين للعمل على تخزين الدهون بصورة سليمة، ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحي عند استخدام الزنجبيل للتخلص من الكرش، مثل:
    • التوقف عن تناول المشروبات السكرية، مثل الصودا والعصائر.
    • تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية المشبعة، مثل: الأسماك وزيت الزيتون والبذور والمكسرات والأفوكادو.
    • يجب أن تحتوي وجبة الإفطار الخاصة بك على الخضراوات.

هل يوجد نظام غذائي يحتوي على زيت الزيتون والزنجبيل؟

نعم يوجد العديد من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على وجود زيت الزيتون كزيت أساسي في عملية تخفيف الكرش، ويمكن استخدام الزنجبيل معه، مثل حمية البحر المتوسط، حيث تعتمد تلك الحمية على تناول نظام غذائي غني بزيت الزيتون مع استبدال اللحوم الحمراء والزبدة والأطعمة المُصنعة والحلويات بالمكسرات والحبوب الكاملة والخضراوات والأسماك والفواكه.

وفي نهاية المقال وبعد التعرف على دور الزنجبيل وزيت الزيتون للكرش ، وما هي الأهمية الصحية لهما؟ يجب عليك استشارة طبيبك أولا قبل استخدام أي نوع من الأعشاب أو الأنظمة الغذائية، للحفاظ على صحتك.

ADVERTISEMENT
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد