ما العلاقة بين رياضة المشي والكرش؟

رياضة المشي والكرشتعتبر رياضة المشي من الرياضات السهلة التي يمارسها العديد من الأشخاص لخسارة الوزن وحرق الدهون، لذا سوف نتعرف على علاقة رياضة المشي والكرش في المقال التالي.

ADVERTISEMENT

فوائد المشي لخسارة الوزن

المشي له فوائد عديدة بالنسبة لصحة الشخص وأيضاً يساعد على إنقاص الوزن، بالتالي إليك تلك الفوائد:

حرق دهون الجسم

يتم حرق الدهون عند ممارسة الرياضة بقوة بحيث يصل معدل ضربات قلبك من 60 إلى 70 في المائة من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب، وتصل الدهون المحروقة في ذروة التمرين إلى ما يمثل 85% من السعرات الحرارية المحروقة، وتشمل السعرات المحروقة المتبقية 5٪ بروتينات و10٪ كربوهيدرات.

ADVERTISEMENT

ويمكن للمشي السريع حرق دهون الجسم، وفي تلك المرحلة سوف تتصبب عرقاً وسوف تشعر أنك تتنفس بصعوبة وهذا دليل على حرق جسمك للسعرات الحرارية، يمكنك أيضاً في تلك المرحلة صعود التلال أو السلالم أو استخدام أدوات المشي للحصول على لياقة بدنية ونتيجة أفضل في حرق الدهون.

كم المدة التي يجب قضاؤها في المشي لحرق الدهون؟

تحتاج إلى المشي على الأقل 45 دقيقة لجعل جسمك يحرق الدهون المخزنة، والمشي الإضافي سوف يحرق المزيد من تلك الدهون المخزنة، قم بالإحماء قبل التمرين، ويمكنك حرق سكر الدم المخزن واستنفاذ مخازن الطاقة في عضلاتك أثناء الإحماء، يشير هذا إلى أن جسمك يستعد لبدء حرق الدهون المخزنة.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال المشي

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء المشي على سرعتك ووزنك، وعلى سبيل المثال، إذا قمت بالمشي بسرعة حوالي 3.5 ميل في الساعة فستحرق حوالي 120 سعرًا حراريًا في 30 دقيقة، إذا مشيت 4 أميال في الساعة فستحرق حوالي 200 سعر حراري ولكن نسبة الحرق تتوقف على وزنك وليس بالضرورى حرق الأرقام المذكورة.

ولكن عموماً، فمن أجل خسارة رطل في الأسبوع، يجب عليك حرق ما يبلغ حوالي 500 سعر حراري في اليوم أو 3500 سعر حراري في الأسبوع.

العلاقة بين رياضة المشي والكرش

هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون أن المشي يساعد على حرق دهون الكرش بشكل خاص، وهذا لا يمكن من خلال المشي فقط، لأن المشي يعمل على حرق الدهون في الجسم كله وليس الكرش فقط، ولأن فقدان الوزن في مناطق معينة من الجسم يتطلب نظامًا شاملاً للتمرين.

ADVERTISEMENT

وفكرة أن تدريب أو تمرين أجزاء معينة من الجسم سيؤدي إلى فقدان الدهون في تلك المناطق، هو اعتقاد خاطئ وهذا ينطبق على دهون البطن أيضًا، ويقوم المشي على حرق دهون البطن في حالة واحدة إذا قمت بممارسة ما لا يقل عن 30 إلى 60 دقيقة يومياً من النشاط البدني والمشي، حسب دراسة نشرتها جامعة هارفرد.

هل يمكن خسارة الوزن عن طريق المشي فقط؟

قد تتمكن من إنقاص الوزن بهذه الطريقة، اعتمادًا على مدة المشي والنظام الغذائي الذي تتبعه، ويبدو أن الجمع بين النشاط البدني والتغييرات الغذائية التي تشمل تناول سعرات حرارية أقل، يساعد على فقدان الوزن بشكل أكثر فعالية من ممارسة الرياضة وحدها.

والنشاط البدني مثل المشي، مهم جداً لخسارة الوزن لأنه يساعدك على حرق السعرات الحرارية التي تتناولها، إذا قمت بالمشي السريع لمدة 30 دقيقة يومياً في روتينك اليومي، يمكنك حرق حوالي 150 سعرًا حراريًا في اليوم، بالتالي كلما كان المشي أسرع زاد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

ADVERTISEMENT

في النهاية، عزيزي القارئ نرجو أن نكون قد أفدناك بالمعلومات الكافية حول العلاقة بين رياضة المشي والكرش واحرص على اتباع نظام غذائي صحي وملئ بالمغذيات لفقدان الوزن بطريقة صحية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة مصطفى - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد