الزنجبيل والضغط: يعالج ارتفاع ضغط الدم ولكن انتبه لهذه التحذيرات

الزنجبيل والضغطهناك العديد من الأعشاب الطبيعية المفيدة لعلاج الكثير من الحالات، كما يمكن استخدامها أيضاً للوقاية من الكثير من الأمراض والمشكلات، وعلى رأس هذه الأعشاب الزنجبيل، وقد تحدثنا من قبل عن الكثير من فوائده، ولكن الآن نتناول العلاقة بين الزنجبيل والضغط بشكل خاص، فما هي هذه العلاقة؟ وهل يؤثر الزنجبيل على ضغط الدم المرتفع والمنخفض؟ هذا ما سنناقشه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

الزنجبيل والضغط .. ما العلاقة بينهما؟

الزنجبيل هو نوع من التوابل الشهيرة في المطبخ الآسيوي والهندي، بسبب ما يملكه من طعم حار ورائحة لاذعة، ويُستخدم الزنجبيل الطازج أو المسحوق في الكثير من الأطباق والوصفات المختلفة، ليس هذا فحسب بل أنه يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم بالكامل.

للزنجبيل فوائد عامة محتملة، ويزداد الترويج لها، خصوصا فيما يتعلق بتحسين الدورة الدموية وضغط الدم، إلى جانب دوره في تعزيز صحة القلب وتحسين مستويات الكوليسترول في الدم، وسنتعرف أكثر على العلاقة بين الزنجبيل والضغط المرتفع والمنخفض.

ADVERTISEMENT

الزنجبيل والضغط المرتفع

هل الزنجبيل يرفع الضغط؟” سؤال شائع جدا بين مرضى الضغط، ولكن الإجابة هي على العكس من ذلك، فقد تساعد المركبات الكيميائية في الزنجبيل على خفض ارتفاع ضغط الدم، وهناك العديد من الأبحاث التي أظهرت أن تناول الزنجبيل، قد يخفض من ضغط الدم المرتفع، وذلك بسبب تأثيره المشابه لأدوية ارتفاع الضغط، كما أظهرت نتائج إحدى الدراسات التي التي أجريت على حوالي 4000 شخص، أن تناول الزنجبيل بكمية معينة، كانت فرصهم في الإصابة بضغط الدم المرتفع أقل.

كما يمكن أن تساعد مكملات الزنجبيل على خفض ضغط الدم، ولكن مازال هناك إلى مزيد من الدراسات، ولا يجب تناول أي مكملات بدون استشارة الطبيب، خصوصا في حال تناول أدوية لخفض الدم المرتفع.

ADVERTISEMENT

ولكن يجب عدم استبدال العلاج الطبي بالزنجبيل، لأنه يمكن ألا يكفي وحده للعلاج.

الزنجبيل وانخفاض الكوليسترول

هناك علاقة بين الكوليسترول المرتفع وبين ارتفاع ضغط الدم، حيث يمكن أن تسبب ترسبات الكوليسترول حدوث تصلب في الشرايين، مما يسبب زيادة الضغط على القلب من أجل ضخ الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بصورة غير طبيعية، ويأتي دور الزنجبيل المحتمل في قيامه بخفض مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وتعزيز الكوليسترول الجيد.

الآثار الجانبية وتحذيرات هامة

يمكن أن يسبب تناول الزنجبيل بعض الآثار الجانبية المتوسطة مثل الإسهال وحرقة المعدة، عموما يمكنكم التعرف على المزيد عن أضرار الزنجبيل على مرضى الضغط وبشكل عام.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على العلاقة بين الزنجبيل والضغط .. وكيف يمكن أن يعالج ارتفاع ضغط الدم، نؤكد على ضرورة استشارة الطبيب قبل الاعتماد على الزنجبيل كعلاج منتظم للضغط العالي، وخصوصا في حال تناول أي أدوية لخفض الضغط، ومتابعة قياس الضغط لملاحظة أي تغيرات ومناقشة الطبيب حولها، كما يجب على مرضى الضغط المنخفض استشارة الطبيب قبل الانتظام على الزنجبيل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد