ADVERTISEMENT

اعراض نقص فيتامين د عند الرجال وعلاقته بالألم المزمن

اعراض نقص فيتامين د عند الرجال

ADVERTISEMENT
فيتامين (د) ضروري لمجموعة واسعة من الوظائف الحيوية للجسم، فهو ضروري لصحة العظام ووظائف المناعة وغيرها من الوظائف، ويسبب نقص فيتامين د العديد من الاضطرابات الصحية، وفي هذا المقال نخبرك اعراض نقص فيتامين د عند الرجال

اعراض نقص فيتامين د عند الرجال

  • يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (د) إلى فقدان كثافة العظام، والتي يمكن أن تسهم في هشاشة العظام، وكسر العظام.
  • في البالغين ، يؤدي نقص فيتامين (د) الحاد إلى لين العظام التي  تسبب ضعف العظام وآلام العظام وضعف العضلات.
  • يدرس الباحثون صلة نقص فيتامين د المحتملة بالعديد من الحالات الطبية بما في ذلك: مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان، وأمراض المناعة الذاتية مثل التصلب المتعدد، ولكنهم بحاجة إلى إجراء المزيد من البحوث قبل أن يتمكنوا من فهم آثار فيتامين (د) على هذه الاضطرابات الصحية.

نقص فيتامين (د) لايكون واضحًا تمامًا عند البالغين، وقد تشمل العلامات والأعراض:

ADVERTISEMENT
  • الإعياء.
  • آلام العظام.
  • ضعف وألم العضلات، أو تقلصات العضلات.
  • تغير المزاج والاكتئاب.

نقص فيتامين د والألم المزمن لدى الرجال

قامت بعض الدراسات والأبحاث الحديثة بربط نقص فيتامين (د) بعدد من المشكلات الصحية لدى الرجال مثل الألم المزمن واسع الانتشار الذي قد يكون سببًا لاضطرابات الروماتيزم والمشكلات العصبية.

وأشارت الدراسات أنه يمكن لعلاج نقص مستويات فيتامين (د) منع الألم المزمن وآلام العضلات لدى الرجال.

كيف يتم علاج نقص فيتامين د عند الرجال؟

خطوات علاج نقص فيتامين (د) لمنع اعراض نقص فيتامين د عند الرجال تشمل: الحصول على مزيد من فيتامين (د)، وذلك من خلال مصادره الغذائية، ومكملات فيتامين د الغذائية، وعلى الرغم من عدم وجود توافق في الآراء بشأن مستويات فيتامين (د) المطلوبة للصحة المثلى حيث تختلف تلك المستويات تبعًا للعمر والظروف الصحية، إلا أن تركيز أقل من 20 نانوجرام لكل مليلتر يعتبر عمومًا غير كافٍ ويتطلب علاجًا.

زادت إرشادات معهد الطب من الكمية اليومية الموصى بها لفيتامين (د) إلى 600 وحدة دولية (IU) لكل شخص يتراوح عمره بين عام واحد و 70 عامًا، ورفعه إلى 800 وحدة دولية للبالغين أكبر من 70 عامًا لتحسين صحة العظام ، كما تم رفع الحد الأعلى الآمن إلى 4000 وحدة دولية، وقد يصف الأطباء أكثر من 4000 وحدة دولية لتصحيح نقص فيتامين (د).

ADVERTISEMENT

إذا كنت لا تقضي وقتًا طويلاً في الشمس أو كنت حريصًا دائمًا على تغطية بشرتك أو وضع واقي من الشمس يمنع إنتاج فيتامين (د)، فيجب عليك التحدث مع طبيبك حول تناول مكملات فيتامين (د)، خاصةً إذا كان لديك عوامل خطر لنقص فيتامين (د).

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد