بالصور كيف اعرف نوع بشرتي؟

الجلد هو العضو الأكبر حجمًا في جسم الإنسان، والاهتمام بالبشرة لا يقتصر على المظهر الجمالي فقط، بل أن الاهتمام بالطبقة الخارجية للجلد مهم لصحة الإنسان. وسؤال مثل “كيف اعرف نوع بشرتي؟” يشغل الكثيرين، لأن معرفة نوع البشرة ضروري لإختيار المنتجات المناسبة لها. سنتعرف على إجابة هذا السؤال في الصور التالية.

ADVERTISEMENT
كيف أعرف نوع بشرتي بالمنديل؟

كيف أعرف نوع بشرتي بالمنديل؟

السوق مليء بمنتجات العناية بالبشرة التي لا تُعد ولا تُحصى، ولإجابة سؤالك "كيف اعرف نوع بشرتي" هناك اختبار يمكنك من خلاله تحديد ما تحتاجين إليه من المنتجات. خاصةً وأن بعض المنتجات إذا كانت غير مناسبة قد تلحق الضرر ببشرتك.

تعددت اختبارات كيفية معرفة نوع البشرة لكن يظل اختبار المنديل هو الأكثر انتشارًا، وهو اختبار بسيط يمكنك عمله باستخدام الخطوات التالية.

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة

الخطوة الأولى في اختبار المنديل لمعرفة نوع بشرتك، هو تنظيف البشرة جيدًا عن طريق غسلها بغسول مناسب للبشرة العادية لإزالة المكياج والتأكد من عدم تراكم الأتربة عليها، حتى لا يؤثر على صحة الإختبار.

يمكنك أيضًا عمل الاختبار بمجرد الاستيقاظ بدون استخدام أي نوع غسول فقط اغسليها بالماء الفاتر. المهم أن تكون بشرتك نظيفة وخالية من أي مكياج.

ترقب النتيجة

ترقب النتيجة

الخطوة الثانية في الاختبار، هو أن تجلسي في حجرة جوها معتدل غير حار أو بارد، حتى لا تؤثر درجة الحرارة على النتيجة.

لا تضعي كريمات مرطبة ولا أي منتجات على بشرتك بعد غسله. انتظري لمدة ساعة، حاولي عدم لمس بشرتك، وترقبي النتيجة.

استخدام المنديل لمعرفة نوع البشرة

استخدام المنديل لمعرفة نوع البشرة

بعد مرور ساعة على غسل البشرة، احضري منديلًا نظيفًا، وجافًا أو ورقة زبدة نظيفة، وقومي بالضغط على بشرتك باستخدام أيًا منهما برفق. خاصة على منطقة الجبهة والأنف والذقن لدقائق. انظري للمنديل ولاحظي النتيجة.

اختبار نوع البشرة باستخدام المنديل أو أي طريقة أخرى هي خطوات ثابتة للرجال وللنساء. وأيضًا في اختيار المنتجات المناسبة، لأن أنواع البشرة لا تختلف بين الجنسين.

وجود إفرازات دهنية

وجود إفرازات دهنية

في حالة وجدتِ أثر إفرازات دهنية على المنديل من كامل الوجه، فأنتِ من صاحبات البشرة الدهنية. وللتأكد أكثر يمكنك إحضار مرآة مكبرة، وفي ضوء قوي انظري عن قرب لمسام البشرة في محيط منطقة الأنف والذقن.

اذا كانت المسام واسعة فذلك دليل على وجود إفرازات دهنية بمعدل أكثر من الطبيعي. والبشرة الدهنية تحتاج للترطيب أيضًا، صحيح الأمر مختلف عن البشرة الجافة وشديدة الجفاف لكن لا تهملي هذه الخطوة، واختاري المرطب المناسب لها.

الشعور بجفاف البشرة

الشعور بجفاف البشرة

إذا لم يكن هناك أي أثر للزيوت على المنديل المستخدم في الاختبار فقد تكونين من صاحبات البشرة العادية أو الجافة. ما يحدد ذلك هو ملمسها. إذا كانت بشرتك تبدو شاحبة ومشدودة ومتشققة فأنت من صاحبات البشرة الجافة. وهي تحتاج للترطيب أكثر من غيرها. فلا تتجاهلي هذه الخطوة أبدًا في روتينك اليومي.

اذا لم تجدي أي أثر للزيوت ولم تشعري بالجفاف أيضًا فهنيئًا لكِ أنت من صاحبات البشرة العادية.

الخلط بين الجفاف والإفرازات الدهنية

الخلط بين الجفاف والإفرازات الدهنية

إذا وجدت على المنديل أثرًا للإفرازات الدهنية في بعض المناطق، وشعرت بالجفاف في البعض الأخر، فأنتِ من صاحبات البشرة المختلطة. ومن صفاتها :

  • اتساع المسام حول الأنف بسبب الإفرازات الدهنية.
  • جفاف في منطقة الخدين.

البشرة المختلطة تختلف في روتينها عن أي بشرة أخرى لأنك بحاجة لاستخدام منتج يوازن إفراز الزيوت ولا يجعلها جافة في نفس الوقت. حاولي أن تختاري منتجات روتينك بعناية شديدة إذا كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة.

كيف اعرف نوع بشرتي بقرص الوجه

كيف اعرف نوع بشرتي بقرص الوجه

اختبار البشرة بالمنديل ليس الاختبار الوحيد لمعرفة نوع البشرة. يمكنك معرفة نوع بشرتك عن طريق قرصها. إذا لاحظتِ وجود علامات تعبيرية أو تجاعيد بعد قرص بشرتك فأنت من صاحبات البشرة الجافة، أما إذا عادت بشرتك بعد القرص سريعًا لطبيعتها وكأن لم يحدث بها شيئًا فأنت من صاحبات البشرة العادية أو الدهنية.

قد يبدو للبعض اختبار القرص لمعرفة نوع البشرة ليس بدقة اختبار المنديل، لكن مازال بعض الناس يستخدمونه لتحديد نوع بشرتهم.

كيف اعرف نوع بشرتي بالملح 

كيف اعرف نوع بشرتي بالملح 

معرفة نوع البشرة بالملح هو اختبار لديه شعبية أيضًا، خاصةً لأن للملح فوائد عظيمة للبشرة ويدخل في الكثير من منتجات التجميل، لأنه يتحكم في الإفرازات الدهنية ويقتل البكتيريا على سطحها وفي نفس الوقت لا يترك أثرًا جافًا عليها. كما يعتبر الملح مقشر طبيعي للبشرة.

يمكنك استخدام الملح لمعرفة نوع بشرتك بنفس الخطوات السابق ذكرها في طريقة المنديل، لكن استخدمي الماء المالح لتنظيف بشرتك بدلًا من الغسول.

تحضير الماء المالح ليكون غسولًا للبشرة يتم بإحضار كوب من الماء وإضافة له مقدار ملعقة طعام واحدة من الملح، وإذابته به ليكون لديكِ غسول طبيعي لبشرتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إسراء عادل - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد