طرق تقشير البشرة الجافة وأفضل مقشر لها

تقشير البشرة الجافةإن كنت من أصحاب البشرة الجافة؟ وتبحثين عن مقشر طبيعي بمكونات بسيطة؟ فإليك هذا المقال حيث نقدم لك طرق تقشير البشرة الجافة بطرق منزلية بالإضافة إلى أفضل مقشر للبشرة الجافة، فتابعينا لتعرفي على الأمر بجانب أهم النصائح التي يجب الالتزام بها عند تقشير البشرة الجافة.

ADVERTISEMENT

تقشير البشرة الجافة في المنزل

هل تبحثين عن مقشر للبشرة الجافة طبيعي بمكونات منزلية، إذن إليك مجموعة من الوصفات التي يمكنك القيام بها في المنزل:

مقشر القهوة

يعتبر المقشر المصنوع من القهوة من أفضل المقشرات التي يمكن استخدامها، عن طريق استخدام بعض القهوة المطحونة بما يعادل ملعقة كبيرة مضاف إليها ملعقة أخرى من الماء بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند للترطيب، ويتم مزجهم للحصول على خليط يتم استخدامه لتقشير البشرة.

ADVERTISEMENT

حيث يتم تدليك البشرة بصورة دائرية لمدة لا تقل عن 4 دقائق ليتم غسل المقشر بعدها وتجفيف البشرة، حيث يساعد هذا المقشر على التخلص من الجلد الميت ويترك بشرتك ناعمة ونظيفة.

مقشر العسل والشاي الأخضر

وهو مقشر يتم تحضيره عن طريق تحضير كوب من الشاي الأخضر، ثم أخذ ملعقة من هذا الشاي ووضعها في إناء حتى تبرد تمامًا ليتم إضافة ملعقة كبيرة أخرى من السكر إليها مع التقليب، ثم يتم إضافة نفس الكمية وهي ملعقة كبيرة من العسل حتى نحصل على خليط متجانس.

ADVERTISEMENT

يتم استخدام المقشر على البشرة ثم يتم فركه ويتم إزالته عن طريق منشفة، ليتم غسل الوجه بعدها باستخدام الماء البارد.

مقشر زيت جوز الهند والليمون

يمكنك استخدام نصف كوب من زيت جوز الهند ويجب إضافة كمية من السكر تعادل ملعقتين كبيرتين ثم يتم تقليب الخليط جيدًا قبل أن يتم إضافة ملعقة من عصير الليمون، ثم يتم استخدامه بعد غسل المنطقة التي سيتم استخدامه عليها، بعد الاستخدام يتم غسل الوجه بالماء البارد.

مقشر اللوز

وهو مقشر يتم عمله عن طريق طحن اللوز النيء للحصول على معجون ناعم، ثم يتم إضافة نصف كوب من زيت اللوز إليه ويمكن استبداله بزيت الزيتون، ثم يتم إضافة بضع قطرات من زيت الورد أو زيت اللافندر حسب الرغبة، ويتم استخدامه كمقشر، وبعد الاستخدام يتم غسل البشرة بالماء البارد.

ADVERTISEMENT

تقشير البشرة بالسكر

يمكنك عمل مقشر عن طريق استخدام ملعقة كبيرة من كريم تنظيف البشرة مع ملعقتين من السكر المطحون لتحصل على خليط يتم استخدامه كمقشر، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

مقشر البشرة الجافة

هناك عدد من المقشرات التي يمكن استخدامها، ولكن ليست جميعها مناسبة لبشرتك، لذا إن كنت من أصحاب البشرة الجافة، فعليك تجنب أنواع معينة خاصةً المقشرات التي تعتمد على استخدام فرشاة أو اسفنجة أو أداة أخرى لإزالة الجلد الميت، ويمكنك استخدام المقشرات الكيميائية.

ويعتبر أفضل مقشر كيميائي للبشرة الجافة هو المقشر الذي يحتوي على حمض الألفاهيدروكسي سواء كان يحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض الستريك أو حمض الماليك أو اللاكتيك، فالمقشرات التي تحتوي على مثل هذه العناصر من المقشرات اللطيفة على البشرة.

ADVERTISEMENT

نصائح عند تقشير البشرة الجافة

مهما كان نوع المقشر الذي ستستخدمه طبيعيًا كان أو تم شراؤه، فيجب عليك أن تقوم بالتالي:

  • استخدام مرطب بعد عملية التقشير ويجب أن يكون المرطب مناسب للبشرة.
  • يجب أن يتم استخدام واقي الشمس خاصةً بعد عملية التقشير.
  • يجب ألا يتم استخدام المقشر على حب الشباب أو أي مشكلة جلدية أخرى.
  • يفضل استخدام قطنة أو منديل لوضع المقشرات السائلة عند استخدامها على الوجه.
  • يجب ألا يتم تقشير الوجه أكثر من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.
  • يجب أن يتم استخدام منتجات عناية بالبشرة لا تجعل جلدك أكثر حساسية لعملية التقشير.
  • يجب أن يتم وضع المقشر بصورة لطيفة على البشرة وبحركات دائرية لطيفة.

تنبيه: عند تقشير البشرة الجافة يجب تجربة المقشر على منطقة صغيرة من البشرة، للتأكد من عدم وجود حساسية خاصةً مع المقشرات الطبيعية، وفي حالة المقشرات التي تم شراؤها فيجب تجربته أيضًا للتأكد من مدى ملائمته للبشرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد