طريقة اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الجافة

واقي شمس للبشرة الجافةيعتبر واقي الشمس من أهم منتجات العناية بالبشرة خاصةً إذا كنتم من أصحاب البشرة الجافة، فكيف يتم اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الجافة؟ وما هي أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند اختياره؟ فتابعونا لتعرفوا الإجابة.

ADVERTISEMENT

أهمية استخدام واقي شمس للبشرة الجافة

هناك عدد من الأمور التي يجب مراعاتها بصورة خاصة عندما تكون البشرة جافة، خاصةً وأن أصحاب هذه البشرة يعانون من الجفاف وتقشير الجلد، بل وقد يعانون من ظهور الخطوط الرفيعة على البشرة.

ويعتبر واقي الشمس أحد المنتجات التي قد تساعد في تخفيف هذه المشاكل لأنه ربما يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، كما يمنع تعرضها للأشعة الضارة.

ADVERTISEMENT

كيف يتم اختيار واقي شمس للبشرة الجافة؟

من أهم العناصر التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل واقي الشمس للبشرة الجافة هو أن يحتوي على مرطب كأحد المكونات الأساسية، ليحافظ على رطوبة البشرة ويمنع جفافها.

لذا يمكن اختيار واقي شمس يحتوي على زبدة الشيا أو الجليسرين، كما يمكن اختيار واقي شمس يحتوي على حمض الهيالورونيك بسبب تأثيره الكبير على البشرة وقدرته على الاحتفاظ بالترطيب داخل البشرة.

ADVERTISEMENT

يجب أن يتم اختيار واقي الشمس الذي لا يحتوي على مكونات تسبب جفاف البشرة مثل الإيثانول والأيزوبروبانول وبنزايل الكحول، لأنها عناصر تتسبب في جفاف البشرة.

وبجانب هذه النقاط هناك عدد من الأمور التي يجب توافرها في واقي الشمس بصورة عامة مهما كان نوع بشرتك وهي:

  • أن يكون واقي الشمس قادر على حمايتك من جميع أنواع الأشعة.
  • أن يتمتع واقي الشمس بعامل حماية مرتفع ويفضل أن يكون عامل الحماية أكبر من 30.
  • أن يكون واقي الشمس له قدرة على مقاومة الماء، أي أنه لا يفقد فاعليته وتأثيره عند تعرضه للماء أو التعرق، وألا تقل قدرته على مقاومة الماء عن 40 دقيقة.
  • احرص على اختيار واقي الشمس المصنوع من أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم أو الأفوبينزون، وتجنب تلك المصنوع من فيتامين أ أو أحد أشكاله.
  • استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على المعادن كمكون أساسي، لأن الواقي الذي يحتوي على عناصر كيميائية قد يسبب تهيج البشرة.

تذكر أنه عند اختيار واقي شمس للبشرة الجافة يجب مراعاة المكونات الموجودة به، فيجب تجنب المنتجات التي تحتوي على روائح لأن مثل هذه المنتجات قد تتسبب في تهيج الجلد، هذا بجانب النصائح التي ذكرناها والتي تتعلق باختيار واقي الشمس المناسب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد