10 وصفات ماسك للبشرة الجافة بمكونات بسيطة

ماسك للبشرة الجافةإذا كنتِ تبحثين عن ماسك للبشرة الجافة يمكنكِ عمله في المنزل، فتابعينا حيث نقدم لكِ مجموعة من الوصفات المنزلية بمكونات مختلفة لتقومي بترطيب بشرتك وتتخلصي من الجفاف.

ADVERTISEMENT

ماسك للبشرة الجافة

حينما يتعلق الأمر باختيار ماسك طبيعي إذا كنتش تعانين من البشرة الجافة، فيمكنكِ شراء أحد الماسكات أو يمكنكِ عمل ماسك طبيعي بمكونات بسيطة موجودة في منزلك، وإليكِ مجموعة من الماسكات التي يمكنكِ الاختيار من بينها:

ماسك الخيار للبشرة الجافة

يعتبر هذا الماسك من أبسط الماسكات المرطبة للبشرة، فهو يعتمد على استخدام نصف خيارة مقشرة ومهروسة وخلطها مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم وضع الخليط في الثلاجة لبعض الوقت ليتم وضعه بعدها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بالماء البارد، وهو من الماسكات التي يتم استخدامها بمعدل مرتين أسبوعيًا.

ADVERTISEMENT

 ماسك صفار البيض

وهو ماسك يتم عمله عن طريق خلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة من العسل حتى يمتزج الخليط جيدًا، ويتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة حتى يجف ثم يتم شطفه، ويمكن استخدامه مرة أو مرتين أسبوعيًا.

ماسك الورد

هذا الماسك يعتمد على استخدام أوراق وردة واحدة مع ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون وبعض الماء، حيث يتم طحن الأوراق برفق وإضافة الشوفان إليها لنحصل على خليط مع إضافة الماء تدريجيًا.

ADVERTISEMENT

يتم وضع الماسك على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ولا تزيد عن 15 دقيقة وبمجرد أن يجف يتم غسله، ويستخدم مرة أسبوعيًا.

ماسك للبشرة الجافة بالصبار

يمكنك عمل هذا الماسك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من خشب الصندل المطحون وملعقة صغيرة من العسل، وضعي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة واغسليه بالماء الدافئ بعدها، ويمكنكِ عمل هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

ماسك الكركم

يمكنكِ عمل هذا الماسك عن طريق خلط كمية من الكركم مع ملعقتين صغيرتين من الحليب حتى يتكون لديكِ خليط، واستخدمي قطنة لوضعه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطفه.

ADVERTISEMENT

ماسك الكاكاو

استخدمي نصف ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام مع ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند مع نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الشوفان حتى تحصلى على خليط متجانس وناعم، وضعيه على وجهك ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسله، ويمكنكِ استخدام هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيًا.

ماسك للبشرة الجافة بالفواكه

إذا كنتِ ممن يفضلون استخدام الفواكه الطبيعية في عمل ماسك للبشرة الجافة، فيمكنكِ عمل أحد هذه الماسكات البسيطة والفعالة:

ماسك الموز

وهو من الماسكات الرائعة والتي تساعد في الترطيب، كما أن لها تأثير مضاد للتجاعيد، ولتحضيره عليكِ أن تخلطي نصف موزة ناضجة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل حتى يتكون لديكِ خليط متجانس، يتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ويستخدم مرة أسبوعيًا.

ADVERTISEMENT
اعرفي المزيد عن فوائد الموز للبشرة.

ماسك البطيخ

الوصفة بسيطة جدًا وسهلة، فهي تعتمد على استخدام ملعقة كبيرة من عصير البطيخ مع ملعقة كبيرة من العسل وخلطهما جيدًا، ووضع الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة ويتم غسلها، ويمكنكِ القيام بالماسك ثلاث مرات أسبوعيًا.

ماسك الفراولة

لا تتمتع الفراولة بمذاقها اللذيذ فقط، بل هي طريقة فعالة لترطيب البشرة، ويمكنكِ استخدام حبتين أو ثلاث حبات من الفراولة مع ملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل لعمل معجون يتم وضعه على الوجه، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفه بالماء البارد، ويتم استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

ماسك الأفوكادو

هذا الماسك يحتاج إلى ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من الأفوكادو المهروس وملعقة صغيرة من ماء الورد، يتم خلطهم معًا ويتم استخدام الخليط وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ، يمكنكِ استخدام هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيًا.

ADVERTISEMENT

ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه

إذا كنتِ ترغبين في تفتيح بشرتك، ولكنكِ ترغبين في ترطيبها في نفس الوقت، فعليكِ أن تختاري وصفات التفتيح المناسبة للبشرة الجافة، وإليك أبرز الوصفات التي يمكن استخدامها:

وصفة الشوفان مع زيت اللوز

تعتبر هذه الوصفة رائعة للبشرة الجافة لأنها ترطبها وتخلصها من الاسمرار، وكل ما عليكِ فعله هو خلط كمية من الشوفان مع كمية من الزبادي وكمية من زيت اللوز، لتحصلي على خليط متجانس يتم وضعه على البشرة ويترك حتى يجف، وبعدها يتم تدليك البشرة بالماء ويتم غسل الوجه بعدها.

ماسك زيت الزيتون والسكر

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات البسيطة التي تعتمد على مكونين فقط هما زيت الزيتون والسكر، حيث يساعد السكر في التخلص من الاسمرار، بينما يساعد زيت الزيتون على الترطيب.

ADVERTISEMENT

قومي بخلط كمية من السكر وزيت الزيتون وقومي بوضعها على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها باستخدام الماء قومي بتدليك بشرتك لبعض الوقت ثم قومي بشطف الوجه بماء دافئ.

تنبيه: قبل أن تقومي باستخدام أي ماسك للبشرة الجافة من الماسكات التي ذكرناها، فاحرصي على أن تقومي بتجربته على منطقة صغيرة من البشرة أولًا حتى تتأكدي من أنكِ لا تعانين من الحساسية تجاه العناصر الموجودة به.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد